fbpx
الراية الرياضية
اليوم في الجولة قبل الأخيرة لرالي داكار الدولي بالسعودية

العطية في أقوى تحد بين العلا وينبع

بطلنا العالمي حل ثانيًا في المرحلة العاشرة أمس و يتطلع لتقليص الفارق

متابعة – أحمد سليم:

حل البطل العالمي ناصر صالح العطية في المركز الثاني بالمرحلة العاشرة من رالي داكار الدولي الصحراوي في نسخته ال 43 والمقام حاليًا في المملكة العربية السعودية، ويختتم غدًا.

وأنهى ناصر العطية بصحبة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن سيارة «تويوتا» المرحلة العاشرة التي أقيمت بين نيوم – العلا، لمسافة 583 كيلومترًا منها 342 كيلومترًا مرحلة خاصة، في زمن قدره 3:06.01 ساعات وبفارق 2.04 دقيقة عن المتصدر السعودي يزيد الراجحي الذي توج بهذه المرحلة بزمن 3:03.57 ساعات، فيما حل الفرنسي ستيفان بيترهانسل بصحبة ملاحه ومواطنه إدوار بولانجيه على متن سيارة «ميني كوبر» في المركز الثالث بزمن 3:06.50 ساعات، وبفارق 2.53 دقيقة عن المتصدر و19 ثانية فقط عن بطلنا العطية، وحل الإسباني المخضرم كارلوس ساينز بصحبة ملاحه ومواطنه لوكاس كروز على متن سيارة في المركز الرابع بفارق 4.12 دقيقة عن المتصدر، وحل البولندي جاكوب برزيغونسكي في المركز الخامس بفارق 5.06 عن صاحب الصدارة.

وبانتهاء المرحلة العاشرة يحتل ناصر صالح العطية المركز الثاني في الترتيب العام للرالي وقبل جولتين من النهاية بزمن 37:50.07 وبفارق 17.01 دقيقة عن المتصدر الفرنسي ستيفان بيترهانسل، وذلك بعدما سجل زمنًا إجماليًا 37:33.06 ساعة.

وتقام اليوم المرحلة ال 11 قبل الأخيرة بين العلا – ينبع، لمسافة إجمالية تصل إلى 557 كيلومترًا منها 511 كيلومترًا مرحلة خاصة وهي أطول مراحل الرالي وسوف تحدد بشكل كبير الفائز برالي داكار لاسيما وأن هذه المرحلة صعبة للغاية حيث سيخوض السائقون 100 كيلومتر من الكثبان، وبالتالي قد تشهد إهدار الكثير من الوقت، وبالرغم أن بيتر هانسل أصبح قريبًا من لقبه الثامن في فئة السيارات وال 14 في تاريخه بالرالي بعد فوزه بلقب الدراجات 6 مرات إلا أن كافة الأمور تبقى واردة في هذا الرالي الأصعب في العالم وقد يتعثر بيتر هانسل وهو ما ينتظره بطلنا العطية الذي يسعى للتويج بلقبه الرابع بعد أعوام 2011، و2015 و2019. وأكد بطلنا ناصر العطية أن مرحلة أمس كانت صعبة للغاية وتعرض لبعض المشاكل ولكنه تمكن من إنهائها في المركز الثاني، ليحافظ على ترتيبه ثانيًا في الترتيب العام.

وأضاف: مرحلة اليوم ستكون صعبة للغاية وهي الأطول في الرالي ونتأمل خيرًا في هذه المرحلة حيث نسعى من أجل الصدارة، ومحاولة تعويض فارق الزمن مع المتصدر .

وفي فئة تي4 «SSV» تمكن السائق خليفة صالح العطية بصحبة ملاحه الإيطالي باولو سيسكا، من إحراز المركز الرابع في المرحلة العاشرة، بزمن 3:32.58 ساعات، وبفارق 1:41 دقيقة، عن المتصدر الروسي سيرجي كاريكين المتصدر بزمن 3:31.17 ساعات، ليحتل خليفة صالح المركز التاسع بزمن إجمالي 49:49.27 ساعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق