fbpx
فنون وثقافة
بهدف تعزيز مفهوم الكتابة الإبداعية

«قلم حبر» تطلق خدمة إدارة أعمال المثقفين

الدوحة – هيثم الأشقر:

أطلقت شركة «قلم حبر» خدمة جديدة لإدارة أعمال المثقفين، وذلك بهدف إثراء المجتمع الثقافي وزيادة الاندماج الأدبي من خلال تعزيز مفهوم الكتابة الإبداعية. حيث تقوم الشركة على مبدأ الاقتراب والوصول إلى شرائح المجتمع بالطرق المناسبة والصديقة. وذلك سعيًا لإبراز المواهب وصقل المهارات لزيادة الإنتاج الفكري والفني الواعد، تماشيًا مع رؤية دولة قطر 2030 نحو بناء مجتمع قائم على المعرفة. تتميز شركة قلم حبر للكتابة الإبداعية بتنظيم منصات الكتابة الإبداعية التي تتيح التفاعل فيما يتعلق بالكتابة الإبداعية وما يصاحبها من حلقات نقاشية، وورش عمل وفقرات ترفيهية وتثقيفية وغيرها من الفعاليات المميزة.

وفي هذا السياق قالت بثينة الجناحي الرئيس التنفيذي لمنصة «قلم حبر» أن الشركة تقدم خدمة إدارة العلاقات العامة والإدارية للمثقفين (كمتحدث أو صاحب أداء فني، موسيقي وأدبي في منصات إبداعية ثقافية وكمحاضر في ورش عمل كتابة إبداعية)، وذلك من أجل تفعيل وتمكين الكوادر الثقافية الواعدة باختلاف مواهبها في منصات الكتابة الإبداعية وتنمية المجتمع في الجانب الثقافي بشكل عام، سواء في داخل دولة قطر أو خارجها.

وفي سياق آخر قالت الجناحي: نستعد خلال الفترة المقبلة لعقد شراكات مع عدد من الهيئات والوزارات التي تهتم بالشأن الثقافي وتنمية المجتمع، وذلك بهدف جعل «قلم حبر» جسرًا ثقافيًا بين المواهب الإبداعية والمؤسسات الحكومية. لافتة إلى أن المشهد الثقافي بحاجة إلى منصة تتيح للكتّاب والطموحين الفرصة لتبادل الخبرات والتجارب التي من شأنها أن تساعد على بناء مجتمع مهتم ليس فقط بالقراءة، إنما بالتعبير وإطلاق قدراتهم الفكرية بأشكال مختلفة. ولذلك فنحن في «قلم حبر» نؤمن بأن هذه المنصة الرائدة جزء لا يتجزأ من مواكبة رؤية دولة قطر في بناء مجتمع قائم على المعرفة.

العلامات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق