fbpx
فنون وثقافة
تنظمه كتارا بمشاركة فنانين قطريين وعرب

واحد وعشرون.. ملتقى فني للمبدعين

الدوحة – الراية:

افتتح بالمؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا»، معرض (واحد وعشرون)، وذلك بحضور عدد من أصحاب السعادة السفراء المعتمدين لدى الدولة وذلك في المبنى 19 في القاعتين1و2، في إطار الالتزام الكامل بالإجراءات الاحترازية المتبعة في الدولة للوقاية من فيروس كورونا. وفي هذا السياق، أكد سعادة الأستاذ الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي مدير عام كتارا أنّ المعرض الذي يشارك فيه واحد وعشرون فنانًا قطري وعربي، فاتحة المعارض التي تستعد كتارا لإطلاقها في العام. مضيفًا: اختارت كتارا أن تستأنف فعالياتها وأنشطتها بمعرض فني ضخم يجمع بين 21 فنانًا أنجزوا أعمالهم خاصة لهذا المعرض حيث قدم كل فنان لوحتين عبر فيهما عن أفكاره ومدرسته الفنية. وكان للفنانين حرية اختيار المواضيع التي عملوا عليها وفق مختلف المدارس الفنية التي ينتمون إليها. مؤكدا أنّ كتارا تسعى دوما إلى أن تكون ملتقى للفنانين والمبدعين والمثقفين وتوفر لهم سبل التلاقي وتبادل الخبرات والتجارب الفنية المتنوعة ما يثري المشهد الثقافي والفني المحلي والإقليمي.

من جانبهم ثمن الفنانون المشاركون ما تلقوه من كتارا من تعاون و دعم كان له أثر كبير في تميّز الأعمال المشاركة في المعرض. مثمنين فرصة المشاركة الجماعية التي وفرها لهم المعرض ما ساهم في تبادل الخبرات والفائدة حيث يقول الفنان ثامر الدوسري أحد المشاركين إن جميع الأعمال المشاركة كانت من إنتاج الفنانين في ورشة كتارا عمل فيها الجميع بجد واجتهاد، لمدة عشرة أيام، فكانت الأعمال متنوعة ومميزة.

من جانبه عبر الفنان أحمد نوح عن سعادته بالمشاركة في المعرض الذي اتصف بالتفاعل بين الفنانين متقدمًا بشكره لكتارا لما تتيحه دومًا من دعم وتشجيع للفنان القطري والأجنبي. ومن جهته، قال الفنان حسان مناصرة من الأردن إن الورشة كانت جدًا متميزة حيث تعرف الفنانون على بعضهم البعض وتبادل الأفكار والمعارف متمنيًا تكرار مثل هذه التجارب المثمرة.

تجدر الإشارة إلى أن المعرض يستمر في القاعة1و2 بمبنى 19 إلى غاية يوم 30يناير الجاري.

العلامات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق