fbpx
اخر الاخبار

3 متأهلين في هدد التحدي ضمن مسابقات مهرجان مرمي ال12

الدوحة – قنا:

أقيمت اليوم منافسات بطولة هدد التحدي للمجموعتين الحادية عشرة والثانية عشرة في صبخة مرمي بسيلين، ضمن مهرجان مرمي الدولي الثاني عشر والذي يقام تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني وتنظمه جمعية القناص القطرية خلال الفترة من 1 إلى 30 يناير الجاري.
وأسفرت نتائج المجموعة الحادية عشرة التي أقيمت في الفترة الصباحية، عن تأهل كل من مبارك عبدالله المعضادي، وسعد خالد المنصوري، فيما أسفرت نتائج المجموعة الثانية عشرة التي أقيمت الفترة المسائية، عن تأهل الشيخ خالد محمد عبدالرحمن آل ثاني ، ليصل عدد المتأهلين للمنافسة على الليكزس حتى الآن 22 متسابقا.
وشهدت الفترة المسائية حضور سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، حيث تابع منافسات المجموعة الثانية عشرة.
وتميزت بطولة هدد التحدي بالإثارة والندية بين الشواهين والحمام الزاجل، بدءا من الصباح الباكر وإلى الفترة المسائية لتكون الكلمة للشواهين التي أخفقت يوم أمس الأربعاء في اللحاق بالزاجل.
وقال السيد علي بن سلطان الحميدي، رئيس لجنة بطولة هدد التحدي بمهرجان مرمي، إن منافسات التحدي أقيمت في اجواء رائعة حيث كان الجو مناسبا للمنافسة حيث شاهدنا عروضا قوية للشواهين ولكن كان الأقوى منها الزاجل ، معربا عن سعادته بالحضور الجماهيري الكبير على جنبات الميدان الرئيسي للبطولة ابتداء من الساعة الخامسة والنصف فجرا، مما أعطى للمنافسة طعما خاصا.
بدورهم، أعرب المتأهلون إلى نهائي بطولة هدد التحدي عن سعادتهم بالفوز، وأشادوا بالأجواء المثالية التي تقام فيها فعاليات مهرجان مرمي، وحسن التنظيم وتعاون اللجنة المنظمة معهم ، موضحين أنهم قاموا بتدريب صقورهم في وقت مبكر استعدادا لهذه اللحظة التي لا تتكرر إلا مرة كل عام.
وتتواصل غدا بطولة هدد التحدي في مهرجان مرمي حيث يقام السباق صباحا بين افراد المجموعة الثالثة عشرة، ومساء لأهل الشواهين في المجموعة الرابعة عشرة، على أن تقام بعد غد السبت بطولتا الصقار الواعد والصقار الصغير واللتان ستجريان خلال الفترة المسائية، حيث يشارك في بطولة الصقار الواعد الفئة العمرية من 11 إلى 15 سنة، بينما تخصص بطولة الصقار الصغير، للفئة العمرية من 6 إلى 10 سنوات، وتتضمن بطولة الصقار الواعد مسابقتين هما: فئة التبع الجبلية (الشويهينة)، ثم فئة الوكري الكوبج (القرموشة)، وهي عبارة عن مسابقة الدعو لمسافة 200 متر ، حيث تهدف اللجنة المنظمة لمهرجان مرمي من البطولتين إلى تأهيل الصقارين الواعدين ليكونوا أبطال المستقبل في الصقارة، وخلق جيل جديد يحافظ على هذا التراث العريق.
كما يبدأ بعد غد خلال الفترة الصباحية برنامج مسابقة الرماية المصاحب لمهرجان مرمي 2021 ، ببطولتين مخصصتين للفئات العمرية حتى20 سنة، فيما تقام البطولتان المخصصتان للجمهور والإعلاميين ورواد التواصل الاجتماعي يوم 20 يناير الجاري، والبطولات الأربع كلها في التصويب على الشوزن (الأطباق)، حيث يرمي كل لاعب 10 طلقات يحدد منها الرمي الفردي والمزدوج ليتم تأهيل 40 متسابقا من الفئات المختلفة للتسابق في بطولة النخبة في الرماية، ليحصل أصحاب المراكز الأولى على جوائز قيمة.
وتقام مسابقة عربة الرماية في مرمي يوم 22 يناير، وهي بطولة الهوائي عبارة عن بنادق هوائية للتصويب على دوائر بنظام النقاط على بعد عشرة أمتار ليتأهل 10 أيضا للمنافسة والفوز بجوائز المراكز الأولى، في حين أن شوط النخبة سيكون يوم الإثنين 25 يناير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق