المحليات
ضمن خطة الرفع التدريجي للقيود المفروضة جراء جائحة كورونا .. حمد الطبية:

استئناف مواعيد العيادات الخارجية بحضور المرضى

تقديم الخدمات بشكل افتراضي لمواعيد المتابعة وإعادة صرف الأدوية المكررة

د. عبدالله الأنصاري: تدابير لضمان تطبيق التباعد الاجتماعي والوقت المناسب بين المواعيد

الاتصال على الرقم 16060 لتحديد موعد آخر حال شعور المراجع بأعراض كورونا

الدوحة – ‏قنا:

أعلنت مؤسسةُ حمد الطبية عن عودة المواعيد في العيادات الخارجية بشكل مباشر مع حضور المرضى شخصيًا كجزء من استمرار دولة قطر في تطبيق خطة الرفع التدريجي للقيود المفروضة جراء جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19).

وستواصل مؤسسة حمد الطبية تقديم خدماتها بشكل افتراضي لبعض مواعيد المتابعة أو لإعادة صرف الأدوية المكررة، وسيتم الاتصال بالمرضى عن طريق خدمة «نسمعك» لإخبارهم بما إذا كان موعدهم سيتم بشكل افتراضي أو وجهًا لوجه.

د. عبدالله الأنصاري

وفي هذا الصدد، أوضح الدكتور عبدالله الأنصاري رئيس الإدارة الطبية بمؤسسة حمد الطبية، أن هذا الوقت يعد الأنسب لعودة المواعيد بشكل طبيعي وجهًا لوجه، مشيرًا إلى أن المؤسسة اتخذت قرارًا مهمًا في وقت مبكر من تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19) بإجراء مواعيد المرضى الخارجيين وبعض الخدمات الأخرى المقدمة بصورة افتراضية، حيث إن ذلك كان ضروريًا لحماية المرضى، والزوار، وأفراد المجتمع بشكل عام من خطر انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).

وأضاف الدكتور الأنصاري أنه مع العودة تدريجيًا إلى الوضع الطبيعي، فقد تقررت عودة المواعيد بحضور المرضى شخصيًا بما يتناسب مع المعايير الطبية، وسيتم اتخاذ التدابير اللازمة لضمان تطبيق التباعد الاجتماعي والوقت المناسب بين المواعيد، كما سيستمر إجراء مواعيد المتابعة -على سبيل المثال لإعادة صرف الأدوية – بشكل افتراضي من خلال الاستشارات الهاتفية.

وسيطلب من جميع المرضى لحضور مواعيدهم في أقسام العيادات الخارجية إظهار الحالة الصحية الخاصة بهم الموجودة على تطبيق احتراز وقياس درجة الحرارة قبل الدخول، وسيتم إدخال من لديهم موعد فقط للعيادة.

وفي حال شعور المريض بأي أعراض متعلقة بفيروس كورونا (كوفيد-19) في اليوم الخاص بموعده في قسم العيادات الخارجية والتي تشمل الحمى، أو القشعريرة، أو ضيق في التنفس، أو السعال، يرجى منه عدم الحضور، والاتصال على الرقم 16060 لتحديد موعد آخر.

وتواصل مؤسسة حمد الطبية تقديم مجموعة من الخدمات الافتراضية من خلال الاتصال بخط المساعدة 16000 والتي تشمل: خدمة توصيل الأدوية، وخطّ المساعدة الخاص بالصحة النفسية، وخدمة الاستشارات العاجلة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق