أخبار عربية
أعلن أن المملكة ستعيد فتح سفارتها بالدوحة خلال أيام.. الأمير فيصل بن فرحان:

السعودية ستستعيد كامل العلاقات الدبلوماسية مع قطر

إنهاء الأزمة الخليجية سينعكس إيجابًا على دور مجلس التعاون

الرياض – رويترز:

أعلن الأمير فيصل بن فرحان وزير خارجية المملكة العربية السعودية أمس، أن المملكة تنوي إعادة فتح سفارتها في قطر خلال الأيام القليلة القادمة.

وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأردني «أيمن الصفدي»، أعرب الأمير «فيصل بن فرحان» عزم المملكة «استعادة كامل العلاقات الدبلوماسية مع قطر». وأكد أن إعادة فتح سفارة الرياض في الدوحة سيأتي «بعد استكمال الإجراءات اللازمة خلال أيام»، موضحًا أن ذلك مجرد مسألة لوجيستية. وأبدى الوزير السعودي قناعته بأن «بيان العلا» الذي صدر عن القمة الخليجية التي استضافتها المملكة في 5 يناير، وأقر إنهاء الأزمة الخليجية، «سينعكس إيجابًا» على دور مجلس التعاون.

من جانب آخر، أكد وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي عمق العلاقات مع السعودية، وأكد تطابق رؤيتهما حول القضايا العربية المحورية.وقال الصفدي إن الأردن يشكر الأشقاء بالسعودية على الدعم المستمر لمواجهة التحديات الاقتصادية. وأضاف «نثمن للمملكة الشقيقة رعايتها لنصف مليون أردني يعملون في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية».وتابع «ننطلق من رؤية قيادتينا في أنه يجمعنا الكثير من المصالح، ونعتزّ بالعمل المشترك».وأوضح الصفدي أنه بحث في السعودية القضايا الإقليمية المهمة والفرص التي «يمكن تحقيقها لصالح شعوب المنطقة».وشدد على أنه في «القضية الفلسطينية موقف المملكتين واحد. نريد سلامًا عادلًا شاملًا، يجسد حل الدولتين».

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق