fbpx
الراية الإقتصادية

بريطانيا تقدم مساعدات مالية للمطارات

لندن ـ قنا:
أعلنت وزارة الطيران المدني البريطانية، أمس، عن تقديم مساعدات مالية للمطارات في إنجلترا للتعامل مع التأثيرات السلبية لوباء كورونا على حركة السفر والطيران.
وقال السيد روبرت كورتس وزير الطيران البريطاني، إن نظام الدعم المالي للمطارات سيبدأ الشهر الجاري ويشمل تقديم منح مالية لمشغلي المطارات قبيل انتهاء العام المالي الجاري في مطلع إبريل المقبل.
وأضاف، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إن كل شركة من مشغلي المطارات ستحصل على 8 ملايين جنيه استرليني بحد أقصى «لمساعدة المطارات على خفض التكاليف الإضافية جراء تفشّي الوباء».
ومن جانبها، قالت السيدة كارين دي، الرئيسة التنفيذية لرابطة مشغلي المطارات، إن المنحة الحكومية «تمثل دعمًا كان العديد من مشغلي الطيران في أمَسّ الحاجة إليه لمساعدتهم على تخطي الأشهر الصعبة المقبلة».
وكانت اتحادات شركات الطيران والسفر قد طالبت الحكومة بتقديم حزمة مساعدات مالية عاجلة للقطاع لتفادي الآثار السلبية للقيود الجديدة بشأن دخول المسافرين إلى البلاد.
وتعاني المطارات البريطانية من تراجع عائداتها بشكل كبير خلال الأشهر الماضية بسبب القيود التي فرضت على حركة السفر خارج البلاد خلال حالات الإغلاق العام في البلاد.
وتفاقمت أزمة قطاع الطيران والسفر في الأيام الأخيرة بعدما بدأت السلطات مؤخرًا منع دخول المسافرين القادمين من أمريكا الجنوبية والبرتغال والرأس الأخضر، فضلًا عن اشتراط حصول المسافرين القادمين إلى بريطانيا من بقية بلدان العالم بدءًا من اليوم على شهادات خلو من فيروس كورونا، لمنع انتقال عدوى سلالات جديدة من الفيروس ظهرت في البرازيل وجنوب إفريقيا.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X