fbpx
الراية الإقتصادية
يسلط الضوء على تدابير وقائية جديدة

الخطُوط التركيّة تطلق برنامجًا للعناية الصحية

الدوحة الراية:
أطلقت الخطوط الجوية التركية برنامجًا جديدًا للعناية الصحية الفائقة تحت مسمى «تي كيه إكسترا كير TK Extra Care»، والذي يسلط الضوء على تدابير صحية وقائية جديدة، بالتعاون مع سفير شركة الطيران العالمية، الدكتور محمد أوز، منتج ومقدم البرنامج التلفزيوني العالمي الشهير «دكتور أوز شو».
ويأتي إطلاق فيديو رسوم متحركة جديد حول البرنامج للعرض أثناء الرحلات الجوية في وقت تحظى فيه معايير الصحة والسلامة بأهمية قصوى في قوائم احتياجات المسافرين، حيث يتبع مقطع الفيديو خطى الدكتور أوز خلال تجربة السفر التي يتوقعها المسافرون عند السفر مع شركة الطيران العالمية؛ مستلهمًا روح التفاني المتواصل من جانب الخطوط الجوية التركية لتحقيق رفاهية وسلامة المسافرين.
ويتم خلال هذا الفيديو؛ ومنذ اللحظة التي يقوم فيها الدكتور أوز بالتسجيل على الرحلة إلى موعد وصوله إلى وجهته، تذكير المشاهدين بالبروتوكولات الصحية الخاصة بشركة الطيران اللازمة للحصول على تجربة طيران آمنة والتأكد تمامًا من أن الناقل الوطني التركي يفرض مستوى أعلى من الحماية الصحية في كل مرحلة من مراحل الرحلة؛ ذهابًا إلى ما هو أبعد من المعايير المعتادة في قطاع السفر الجوي.
تولِي الخطوط الجوية التركية أولوية قصوى للحفاظ على صحة رُكّابها وحماية ضيوفها في كل مرحلة من مراحل الرحلة؛ حيث يوضح الدكتور أوز من خلال مقطع الفيديو؛ الذي يستغرق ثلاث دقائق؛ قدرة البرنامج على الحد من التواصل الشخصي والملامسة والاحتكاك بين الركاب، بدءًا من التسجيل لرحلاتهم عبر الإنترنت وحتى حملهم لأغراضهم الشخصية فقط على متن الطائرة.
حيث يتم توعية المشاهدين خلال مقطع الفيديو بشأن وجوب ارتداء جميع الركاب للأقنعة الواقية عند دخولهم المطار، مع إعطائهم مُطهرًا يدويًا لتعقيم اليدين، وخضوعهم لفحص درجة حرارة الجسم في مبنى المطار، فيما يسلط مقطع فيديو الخطوط الجوية التركية الضوء على خطوات السلامة الإضافية المتخذة لضمان تحقيق الطمأنينة وراحة البال، مثل تطهير الأمتعة باستخدام الأشعة فوق البنفسجية وصعود الركاب في مجموعات أصغر من الجزء الخلفي من الطائرة إلى مقدمتها، هذا مع تواجد خبراء النظافة والصحة العامة في كل رحلة للحفاظ على مستوى أعلى من الصحة والسلامة، مع حصول الركاب على مجموعة أدوات للوقاية الصحية عند الصعود على متن الطائرة.
وقال السيد محمد إلكر آيجي، رئيس مجلس الإدارة واللجنة التنفيذية بالخطوط الجوية التركية: يواجه المسافرون في مختلف أنحاء العالم حاجة ملحّة إلى فرض إجراءات احترازية صحية وضمان تحقيق الطمأنينة وراحة البال أثناء السفر. وتضع الخطوط الجوية التركية معايير السلامة الصحية للمسافرين على رأس أولوياتها، مع تقديم احتياطات سلامة إضافية بعد خضوعها لتقييمات اللجان المعتمدة والموافقة عليها.
وأضاف: مع إطلاق برنامج العناية الصحية الفائقة «تي كيه إكسترا كير TK Extra Care»، سوف يدرك المشاهدون ما تبذله الخطوط الجوية التركية من عمل جاد وتفان في الحفاظ على سلامة الركاب وأطقم العمل، وفي هذا المسعى يسعدنا مشاركة الدكتور أوز في رسالتنا مع العالم.
ومع استئناف الخدمات في شهر يونيو الماضي أعلنت الخطوط الجوية التركية عن «إرشادات جديدة للسفر الآمن»، بالإضافة إلى تقديم خدمتين جديدتين على متن الطائرات لحماية صحة ضيوفها، حيث تقوم الشركة بتوزيع «أطقم الوقاية الصحية» تتضمن أقنعة للوجه ومناديل مُطهِّرة ومُعقمة على الركاب، في حين يعمل «خبير النظافة والصحة العامة» التابع لطاقم الطائرة على تطبيق جميع إجراءات النظافة الشخصية والوقاية الصحية والتباعد الاجتماعي على متن الطائرة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X