fbpx
اخر الاخبار

كندا تعتزم رفع الحظر عن تحليق طائرات بوينج 737 ماكس الأربعاء المقبل

أتاوا – (د ب أ) :

أصدرت إدارة النقل الكندية (ترانسبورت كندا) توجيها يحدد التعديلات المطلوب إدخالها على الطائرات طراز بوينج 737 ماكس قبل السماح باستئناف تشغيلها في الأجواء الكندية.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن إدارة النقل الكندية وهي المعنية بتنظيم عمل كل وسائل النقل البري والجوي والبحري في كندا، ستلغي التوجيه  الحالي الذي يحظر تسيير الرحلات التجارية للطائرات من طراز بوينج 737 ماكس إلى كندا يوم الأربعاء المقبل، وهو ما يسمح بعودة طائرات هذا الطراز إلى العمل في كندا.

كما أصدرت إدارة النقل مذكرة مؤقتة لشركات الطيران تشير إلى التوقعات والاشتراطات التي تطلبلها الإدارة لتوفير تدريب إضافي لأطقم الطائرات من طراز بوينج 737 ماكس.

وذكرت بلومبرج أن إدارة النقل الكندية أمضت أكثر من 15 ألف ساعة لمراجعة عوامل السلامة والأمان في الطائرات طراز بوينج 737 ماكس بعد إدخال التعديلات والتحسينات المطلوبة.

كانت إدارات السلامة الجوية والطيران في العالم قد أوقفت تشغيل الطائرات طراز بوينج 737 ماكس في مارس 2019 بعد حادثي تحطم طائرتين من هذا الطراز الأول في إندونيسيا في أكتوبر 2018 والثاني في إثيوبيا مارس 2019  مما أسفر عن مقتل 346 شخصا.

ومنذ أسابيع وافقت إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية على استئناف تشغيل طائرات هذا الطراز بعد قيام شركة بوينج الأمريكية لصناعة الطائرات بإدخال التعديلات والتحسينات المطلوبة لضمان سلامة الطائرات.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X