fbpx
أخبار دولية
الأمن يوقف 16 داعشيًا في إسطنبول

أردوغان : تركيا تحدد التوازنات الإقليمية والدولية

أنقرة – وكالات:

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس، إن بلاده باتت في المرحلة الراهنة في موضع تحدد من خلاله التوازنات الإقليمية والدولية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها أردوغان خلال مشاركته عبر تقنية فيديو كونفرنس، في المؤتمرات العامة السابعة لفروع حزب العدالة والتنمية في 5 ولايات.

وأوضح الرئيس التركي أن حكومته ستمضي قدمًا في طريقها وستركز على عملها وتحقيق أهدافها، قائلًا: «نحن بصدد إعلان الإصلاحات الاقتصادية والقانونية والقضائية على الرأي العام».

وأشار إلى أن «تحالف الشعب» المكون من حزبي «العدالة والتنمية» و»الحركة القومية»، سيواصل العمل لتحقيق أهداف تركيا المنشودة لعام 2023.

وتابع في هذا السياق قائلًا: «سننجز المزيد من المشاريع الضخمة التي ستساهم في نهضة بلادنا، وأنا ممتن من انضمام مليون عضو جديد إلى حزبنا خلال العام المنصرم».

ولفت إلى أن حزب «العدالة والتنمية» يستمد قوته وشجاعته من الشعب، وأنه تمكن من النجاح في كافة الاستحقاقات الانتخابية بفضل الدعم الشعبي الكبير.

وأكد أن حزب العدالة والتنمية لم يخيب آمال الشعب التركي، وتمكن خلال فترة تواجده في السلطة من تحقيق قفزات كبيرة لتركيا في كافة المجالات. على صعيد آخر، أوقفت قوات الأمن التركية أمس، 16 مشتبهًا بهم بالانتماء لتنظيم «داعش» في مدينة إسطنبول. ونقلت وكالة أنباء «الاناضول»‏ التركية عن مصادر أمنية قولها، إن القوات الأمنية شنت عمليات أمنية متزامنة على 20 منزلًا للمشتبهين في أحياء مختلفة من إسطنبول، أوقفت خلالها 16 شخصًا. وأشارت إلى أن الموقوفين يشتبه بمشاركتهم في الاشتباكات بصفوف تنظيم داعش أو تأمين الدعم اللوجستي والمادي له. وكثفت السلطات التركيّة خلال الفترة الأخيرة من حملات المُداهمة ضد المشتبه بانتمائهم ل داعش في البلاد.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X