fbpx
الراية الرياضية
القطراوي يسعى لفك العقدة.. والدحيل يهدد بالتاريخ

الجريحان يصطدمان في موقعة المربع

متابعة – صابر الغراوي:

يحل فريق الدحيل ضيفًا ثقيلًا على الملك القطراوي في السابعة من مساء اليوم ضمن منافسات الجولة رقم 15 لدوري نجوم QNB.

هذه المباراة التي تقام على ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر تعتبر هي الوحيدة بين منافسات هذه الجولة التي تجمع بين فريقين من أضلاع المربع لأنها تجمع بين الثاني والرابع في الترتيب العام، وبالتالي فهي واحدة من أكثر المباريات المرشحة للوصول إلى أعلى درجات القوة والإثارة والندية.

ومما يزيد من أهمية هذه المواجهة هي أنها تجمع بين فريقين جريحين، حيث إنهما خسرا مباراتيهما في الجولة الماضية بعد سلسلة متميزة من النتائج الإيجابية وصلت لخمسة انتصارات متتالية للدحيل قبل السقوط في المباراة الماضية أمام السد، في حين حافظ قطر على سجله خاليًا من الخسائر في آخر 8 جولات قبل أن يخسر في الجولة الأخيرة أمام الريان.

هذه النتائج تفرض على الفريقين ضرورة التركيز على العودة السريعة لمسلسل النتائج الإيجابية قبل أن يتأزم موقف الفريق أكثر من ذلك في بطولة الدوري.

وخلال مواجهات الفريقين في بطولة الدوري التقيا سويًا في 19 مناسبة سجل خلالها الدحيل تفوقًا كاسحًا، حيث فاز في 15 مباراة دفعة واحدة مقابل 3 تعادلات وفوز وحيد لقطر بخمسة أهداف نظيفة، وذلك في المواجهة الشهيرة التي جمعت الفريقين في ختام منافسات موسم 2013/‏2014، وبالتالي فإن التاريخ الخاص بهذه المواجهات يصب في مصلحة الدحيل.

ويعوّل صبري لموشي مدرب الدحيل على ارتفاع معدلات الانسجام والتجانس في صفوف فريقه خلال الأسابيع الماضية، فضلًا عن توهج عدد كبير من اللاعبين وعلى رأسهم إدميلسون ودودو وبينهما معز علي والوافد الجديد أولونجا.

أما يونس علي مدرب القطراوي فهو مطالب بإيجاد البديل المناسب للجزائري يوسف بلايلي الذي يضطر للغياب عن هذه المواجهة بعد حصوله على البطاقةِ الحمراء عقب اللقاء الأخير أمام الريان.

مدرب قطر : روح الجماعة أهم عوامل تميزنا

 قال يونس علي مدرب قطر: نحن أمام مواجهة صعبة ضد حامل اللقب المتأهب لبطولة كأس العالم للأندية، لذا أتوقع أن تكون مباراة حماسية بعد أن خسر الدحيل من السد في الجولة السابقة، وبالمقابل نسعى نحن أيضًا للتعويض، وأوضح يونس علي قائلًا:

واجهنا سلسلة مباريات قوية في فترة قصيرة حيث لعبنا 6 لقاءات خلال شهر لكننا الآن في وضع جيد جدًا بعد أن حصلنا على فرصة استشفاء مناسبة، ما يؤهلنا للمواجهة المقبلة بأعلى درجات التركيز، وبشكل عام نحرص بعد كل مباراة مهما كانت نتيجتها على تعزيز مواطن القوة لدينا وتهيئة الحلول المتاحة والتجهيز بأفضل صورة ممكنة.

وعن جاهزية الفريق، قال: إضافة إلى اللاعبين الأساسيين لدينا بدلاء على أتم الجاهزية لتعويض أي حالة تواجهنا ومنها غياب يوسف بلايلي، وهي أمر وارد جدًا، لكن المهم هو تواجد البديل الناجح وروح الجماعة التي تُمثل أهم عناصر نجاح الفريق.

مدرب الدحيل : علينا أن نكون في كامل تركيزنا

أوضح صبري لموشي مدرب الدحيل أن الفريق سيعمل على تعويض خسارته الأخيرة أمام السد في الدوري، وقال لموشي: تنتظرنا مباراة صعبة أمام نادي قطر وعلينا تعويض خسارتنا أمام السد ونعلم تمامًا أن نادي قطر يملك إمكانات عالية وسيلعب أمامنا بقوة من أجل تعويض خسارته الأخيرة أمام الريان، وعلينا أن نكون في كامل تركيزنا داخل الملعب من أجل تحقيق النتيجة المرجوة.

وأضاف: سنلعب المباراة من أجل الفوز بها، ويجب علينا أن نكون المبادرين خلال هذه المباراة، وفريق قطر يجيد الانتقال من الدفاع إلى الهجوم بسرعة عالية، وعلينا التركيز لأننا في حالة فقدنا التركيز يمكن أن ندفع الثمن وسنبحث عن الفوز.

وواصل المدرب حديثه قائلًا: اللاعب أولونغا قدم مباراة أولى مع الفريق أمام السد ولم يظهر بقوته التهديفية المعروفة ولكنه سيقدم الإضافة للفريق وهو هدّاف الدوري الياباني ويحاول التأقلم مع زملائه.

وختم المدرب حديثه قائلًا: حسب الجدول المبرمج كان علينا بعد مواجهة الأهلي في كأس سمو الأمير أن نلعب أمام فريق أوكلاند في كأس العالم للأندية ولكن الفريق انسحب وهو ما سيجعلنا نلعب في الرابع من فبراير القادم وهذه الفترة لا تسمح لنا بإجراء مباريات وديّة.

جاسم الهيل : نسعى لمتابعة مشوار التألق

قال جاسم الهيل حارس قطر: استعددنا لمواجهة الدحيل بشكل جيد جدًا، حيث كانت الفترة التحضيرية كافية بعد خوض مباريات قوية تطلبت منا جهدًا استثنائيًا، وهي حالة ساهمت في اكتساب القوة والسعي نحو تحقيق المزيد من النتائج الإيجابية خصوصًا أننا حققنا أفضلية ملحوظة عن الموسم السابق، وما زال أمامنا الكثير لأن طموحنا لا يقتصر على الفوز بخمس مباريات وإنما متابعة المشوار حتى النهاية بأفضل صورة ممكنة، خصوصًا أن فريقنا عاد إلى الواجهة بجدارة واستحقاق ومؤهلات تلبي مستوى الطموح.

وأوضح جاسم الهيل قائلًا: بالنسبة لي أسعى لمساعدة كافة زملائي في الفريق بهدف الحفاظ على التركيز طيلة زمن اللقاء وتجنب الأخطاء وتقديم أداء جماعي مُرضٍ، وفي المباراة المقبلة نسعى لمضاعفة جهودنا خصوصًا أن أجواء التحضيرات مُفعمة بالحماس والثقة والرغبة نحو كسب نقاط الفوز.

الأحرق : مباراة هامة.. وقطر مميز

أوضح عبد الله الأحرق لاعب الدحيل أن الدحيل عليه استعادة مستواه وتركيزه وهو يواجه نادي قطر، فالمباراة هامة وقوية أمام فريق نجح بالظهور بشكل مميز هذا الموسم، ولكن علينا أن نكون في كامل تركيزنا من أجل الانتصار عليه وتعويض الخسارة الأخيرة التي تعرضنا لها في مباراتنا أمام السد.

وقال الأحرق: كل مباراة تختلف عن الأخرى وبالتأكيد لن نظل نتحدث عن خسارتنا أمام السد بل سنقوم بعلاج كل الأخطاء التي ظهرت والتجهيز لمباراتنا القادمة أمام قطر.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X