المحليات
شارك بها طلاب شمال الأطلنطي ومتاحف قطر

حملة لتنظيف شاطئ مدينة الزبارة

الدوحة –  الراية:

 شارك قسم شؤون الطلاّب في كليّة شمال الأطلنطي، في حملة لتنظيف شاطئ الزبارة، كجزء من فعاليات الكليّة الخاصة بنشر التوعية البيئيّة. بالتعاون مع كلٍّ من مركز شاطئ البحر لإعادة التدوير والاستدامة ومتاحف قطر وحضر الفعالية السيد سالم سعيد المهندي المدير التنفيذي لمجموعة شاطئ البحر والسيد فيصل النعيمي مدير إدارة الآثار بمتاحف قطر والدكتور سالم النعيمي، رئيس كليّة شمال الأطلنطي – قطر بالإنابة.

وقال الدكتور سالم النعيمي رئيس كلية شمال الأطلنطي في قطر بالإنابة: «يسرّ كليّة شمال الأطلنطي في قطر أن تشارك في هذه الفعالية المهمّة إلى جانب كلٍّ من متاحف قطر ومجموعة شاطئ البحر حيث تشكّل هذه المبادرة فرصة لطلاّبنا من أجل التعلّم والمساهمة بشكلّ فاعل في مجتمعهم. لا شكّ بأنّ الاستدامة هي المفتاح الأساسيّ لغد أفضل والمحرّك الأوّل للابتكار، وهذه هي الرسالة التي نوّد أن نوصلها للمشاركين. نتمنّى أن يمنحهم هذا النشاط أيضًا فرصة للتواصل مع إرثهم المنبثق من الماضي العريق من أجل بناء مستقبل مزدهر».

وصرح السيد فيصل النعيمي مدير إدارة الآثار بمتاحف قطر: «بأن الهدف من هذه الفعالية هو توحيد الجهود لتعزيز التضافر لضمان وجود التنسيق للجهود في بناء القدرات في مجال التنمية المستدامة من خلال وعي وتعليم المجتمع والبرامج والإجراءات الجماعية بأهمية تنظيف المدن الأثرية والشواطئ».

وقال السيد سالم المهندي الرئيس التنفيذي لمجموعة شاطئ البحر «إنّ المجموعة تعمل على زيادة تعزيز الاستدامة البيئية في كافة أنحاء دولة قطر، وَفقًا لسياسات الاستدامة البيئية التي تحث على إشراك المجتمع المحلي في المبادرات والبرامج من أجل زيادة الوعي والتأثير. حيث إن الهدف من هذه الفعاليات هو بناء وتقوية الفهم والوعي وتعزيز الإحساس بضرورة الإجراء العاجل نحو حماية البيئة من خلال المبادرات المجتمعية المختلفة والتأكيد على غرس ثقافة المسؤولية تجاه حماية البيئة».

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق