fbpx
الراية الرياضية
تنظمه «أسباير زون» في حديقة استاد البيت المونديالي

كرنفال الخور .. حافل بالفعاليات والمفاجآت

متابعة – فريد عبدالباقي:

أعلنت مؤسسة أسباير زون إطلاق فعاليات كرنفال الخور، والتي ستقام في حديقة استاد البيت المونديالي خلال الفترة من 21 يناير الجاري وحتى 6 فبراير المقبل، ويتضمّن برنامج الكرنفال العديد من الفعاليات الرياضية والأنشطة الشيّقة لجميع أفراد المجتمع من مختلف الأعمار والفئات، علاوة على تجهيز العديد من المفاجآت ستكون في انتظار العائلات بالاستمتاع بالمشروبات والوجبات الخفيفة، مع أنشطة مُمتعة وترفيهية وتسوق لجميع أفراد الأسرة.

وتحتضن مدينة الخور «استاد البيت» وهو أكبر خيمة (بيت شعر) في العالم، علمًا أنّه أحد الاستادات الثمانية التي ستستضيف مباريات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، وتبلغ طاقة الاستيعابية لاستاد البيت 60 ألف مُشجّع، مباريات البطولة من دور المجموعات وحتى الدور نصف النهائي.

ويستوحي «استاد البيت» اسمه وتصميمه من بيت الشَعر أو الخيمة التراثية التي سكنها قديمًا أهل البادية في قطر والخليج، والذي يُعرف بالخيمة العربية الأصيلة التي تعد رمزًا من رموز الكرم والضيافة، وكانت الخيمة تبنى في مناطق مرتفعة فوق تلة، وتشعل أمامها النيران حتى تستقطب الضيوف، وهو ما تم مُحاكاته عند بناء الاستاد وكذلك الأضواء المُحيطة به حتى تخلق نفس الأجواء. وتشرف على تنفيذ المشروع مؤسسة «أسباير زون» أحد شركاء اللجنة العليا للمشاريع والإرث الإستراتيجيين.

وجرى وضع تصورات هذا الاستاد المميز مع الأخذ في الحسبان المتطلبات المجتمعية المستقبلية، فهو محاط بمرافق مختلفة ستلبي احتياجات سكان مدينة الخور والمناطق المجاورة لها بعد انتهاء البطولة. علاوة على ذلك، يُراعى في تصميم وبناء الاستاد تطبيق أعلى معايير الاستدامة ليُجسد أيقونة ترمز للتنمية الصديقة للبيئة، ويكون بذلك صرحًا رياضيًا عالميًا مميزًا يليق باستضافة مباريات البطولة التي ينتظرها عشاق كرة القدم في العالم.

ويعد استاد البيت من أكبر المشاريع الرياضية في العالم، فهو مُصمم على أرض تبلغ مساحتها أكثر من مليون متر مربع، ويحتوي على مركز للطاقة يضم أبراجًا للتبريد ومحطة كهرباء رئيسية لخدمة المشروع والمرافق المحيطة، فضلاً عن حديقة خضراء مساحتها 400 ألف متر مربع و1040 شجرة وأربع بحيرات تحيط بالاستاد، بالإضافة إلى مسارات للجري والمشي والدراجات الهوائية، وكذلك مضمار للخيل والهجن.

 

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X