المحليات
بدلًا من الخميس المقبل

كلية الشرطة تؤجل حفل تخريج الدفعة الثالثة للسبت

د.ناصر الدوسري: برامج الكلية تتماشى مع المعايير الدولية

الدوحة – نشأت أمين:

أعلنت كلية الشرطة عن تأجيل موعد حفل تخريج الدفعة الثالثة لمرشحي الضباط من يوم الخميس الحادي والعشرين من يناير الجاري إلى يوم السبت الثالث والعشرين من يناير، والمقرر أن يقام بمعهد تدريب الشرطة بالسيلية. من ناحية أخرى، أكد الدكتور ناصر فهد الدوسري عميد الشؤون الأكاديمية بكلية الشرطة أن الكلية ركزت منذ نشأتها على أن تتماشى برامجها مع المعايير الدولية، مشيرًا إلى أن الكلية تسعى حاليًا من أجل الحصول على الاعتماد الأكاديمي الدولي، بما يجعلها أول كلية في المنطقة تحصل على هذا الاعتماد.

وأوضح د.الدوسري، في حوار مع برنامج «الشرطة معك» على أثير إذاعة قطر أمس، أن الطالب يقضي بكلية الشرطة 4 سنوات للحصول على بكالوريوس القانون والعلوم الشرطية، حيث يدرس 130 ساعة، مشيرًا إلى أن الطالب يقوم بدراسة مواد خاصة في القانون وأخرى متعلقة بقانون الشرطة، إضافة إلى مواد مجتمعية. ونوه بأنه تم اختيار مناهج الكلية بعناية حتى يتم تأهيل ضابط عصري يتوافق مع متطلبات العصر. ولفت إلى أن الكلية لديها مجموعة متميزة من أعضاء هيئة التدريس الذين تم اختيارهم بعناية، بينهم من قام بالتدريس في الأمم المتحدة. وقال إن الأهداف الرئيسية للكلية تتمحور حول إعداد طلاب لديهم الكفاءة العلمية والعملية الخاصة بالقانون والعلوم الشرطية، كما تسعى الكلية باستمرار لتطوير المناهج العلمية والتدريبية وخاصة القانون والعلوم الشرطية، وتسعى كذلك لتطوير البحث العلمي لضمان جودة تعليم الطلاب.

وأشار إلى أن هناك مراجعة دورية للأداء الأكاديمى بالكلية، حيث نقوم بالتقييم في عدة نواحٍ، أبرزها الجزء الخاص بالطلاب، إضافة إلى جزء آخر خاص بأعضاء هيئة التدريس علاوة على القسم المتعلق بالمبانى والقاعات الدراسية. ونوّه بأن الكلية تم تأسيسها منذ 7 سنوات، لكنها حققت الكثير من الإنجازات خلال هذه المدة، وأصبحت لها مكانتها بين نظيراتها في دول المنطقة بل وفي مقدمة هذه الكليات، كما أصبحت تقدم استشارات لبعض الكليات الأقدم منها في التأسيس.

ولفت إلى أن الخريجين يحصلون على نوعين من الشهادات في القانون وفي العلوم الشرطية وكذلك شهادات تخصصيّة في الصاعقة والمظلات وفي الغوص.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق