fbpx
الراية الرياضية
الأصفر يعزز رصيده في صراع مربع الدوري بنقطة حمراء

القطـراوي يجبـر الدحيل عـلى الخروج بالتعادل

متابعة – صابر الغراوي:

سقط فريق الدحيل في فخ التعادل لأول مرة في الموسم الحالي بعد أن انتهت مباراته أمام قطر بهدف لكل فريق في المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء أمس على ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر.

المباراة التي أقيمت ضمن الجولة 15 لدوري نجوم QNB، شهدت سيطرة متبادلة من الفريقين على أحداثها حيث تفوق قطر في الشوط الأول الذي أنهاه لصالحه بهدف المهدي برحمة من ضربة جزاء في الدقيقة 21، بينما تحسن أداء الدحيل في الشوط الثاني وأدرك التعادل عن طريق إدميلسون بالدقيقة 51.

بهذه النتيجة قفز قطر إلى المركز الرابع – مؤقتًا – برصيد 24 نقطة، في حين قلص الدحيل الفارق بينه وبين السد إلى 10 نقاط – مؤقتًا – وبقي ثانيًا برصيد 28 نقطة، وبالتالي زاد موقفه صعوبة في المنافسة على الصدارة.

وعلى عكس معظم التوقعات جاءت الفترة الأولى من عمر المباراة قطراوية خالصة من خلال التفوق الواضح على منطقة وسط الملعب والضغط المتقدم على لاعبي الدحيل في وسط ملعبهم لاستخلاص الكرة وإجبارهم على التراجع. وتعددت المحاولات الهجومية للاعبي الملك والتسديدات والانطلاقات والركنيات وكانت تسديدة المهدي برحمة هي الأخطر خلال تلك الفترة والتي أنقذها صلاح زكريا ببراعة وتلتها تسديدة أكبوتي التي مرت بجوار القائم الأيسر، في الوقت الذي اضطر فيه لاعبو الدحيل للتراجع احترامًا للرغبة الهجومية للملك ولامتصاص حماس لاعبيه. وقبل أن تنتصف أحداث هذا الشوط جنى فريق قطر ثمار هذا التفوق الواضح بعد أن حصل حامد إسماعيل على ضربة جزاء بعد كرة مشتركة مع مهدي بن عطية، تصدى لها المهدي برحمة ووضعها داخل الشباك محرزًا أول أهداف اللقاء في الدقيقة 21. وحافظ لاعبو قطر على تمركزهم الدفاعي السليم وحرموا الدحيل من الوصول إلى مرمامهم حتى أطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط الأول بهدف نظيف.

أربعة تغييرات وهدف

أجرى صبري لموشي مدرب الدحيل أربعة تغييرات دفعة واحدة في بداية هذا الشوط وتحسن أداء فريقه داخل أرض الملعب ونجح سريعًا في إدراك التعادل برأسية رائعة من البلجيكي أدميلسون فشل جاسم الهيل في التعامل معها لتسكن الشباك في الدقيقة 51. اشتعل اللقاء بعد هذا الهدف وتصدى جاسم الهيل لأكثر من تسديدة دحلاوية وشكلت الهجمات المرتدة خطورة كبيرة على مرمى الدحيل. عاد الهدوء يفرض نفسه على أحداث اللقاء في النصف الثاني من زمن هذا الشوط وغابت الخطورة عن المرميين في ظل الحذر الشديد والخوف الواضح من تلقي هدف يصعب تعويضه وبالتالي مرت الدقائق هادئة حتى أطلق حكم المباراة صافرته معلنًا نهاية اللقاء بالتعادل بهدف لكل فريق.

تشكيلتا الفريقين         

 لعب لقطر/‏ جاسم الهيل ومحمد سالم الربيعي وأحمد فاضل وعمر العمادي (عيسى البنكي 76) والمهدي برحمة وأنتوني أكبوتو (خالد منصور 44) وبشار رسن ويوسف فرحات وخالد محمودي واليخاندرو وحامد إسماعيل.

و لعب للدحيل/‏ صلاح زكريا وعلي مال الله (إسماعيل محمد 46) ومهدي بن عطية وبسام الراوي ولويز مارتن (علي كريمي 46) وإدميلسون وعبد الله الأحرق (محمد موسى 46) وسلطان بريك ومعز علي (محمد مونتتاري 72) وخالد صالح (أولنجا 46) ودودو.

 

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X