fbpx
كتاب الراية

صحتك مع البحر.. عناصر غذائية من أجل حياة نشطة

عندما تضع اللياقة البدنية نصب عينيك تذكر أن هناك نقطتين تؤديان ثمارهما، وهما أن تطمع في تحقيق الوزن الصحي وأن تجعل النشاط البدني جزءًا من حياتك اليومية فهما يساعدانك على العمل والنتائج والاستمتاع بالحياة والشعور أنك في أفضل حالاتك.
فهنا يتبادر إلى ذهني سؤال لك عزيزي القارئ هل أنت متمتع بالوزن الأمثل من الناحية الصحية؟ بصيغة أخرى هل أنت قادر على الاحتفاظ بنفس مقاس ملابسك؟ وهنا أنوه إلى أنه حتى الأرطال القليلة من الوزن الزائد قد تكون أكثر خطورة على صحتك مما تظن، وتبين الأبحاث أن الوزن الزائد والبدانة يزيدان من عوامل الخطر والتي قد تؤدي للإصابة بأمراض مزمنة ومنها ضغط الدم المرتفع، وارتفاع نسبة الكوليسترول وأمراض القلب فمهما كان عمرك عليك أن تسعى نحو الوزن الصحي الأمثل وتجعله هدفًا لك، وأفضل الاستراتيجيات التي يمكن اتباعها للمحافظة على وزن صحي أن يكونوا أشخاصًا نشطين ويتناولون غذاء بأسلوب صحي، ويعد الوزن المثالي بمثابة مفتاح لحياة صحية منتجة، فما الأسلوب الذكي لتحقيق تلك الأهداف؟
اجعل معظم طعامك من تلك الأصناف الغنية بالمغذيات مثل الخضراوات والفواكه ومنتجات الحبوب واللحوم الخالية من الدسم ومنتجات الألبان قليلة الدسم مع تناول قدر معقول من الطعام والمواظبة على ممارسة النشاط البدني. السكريات بشكل أو بآخر هي نوع من أنواع الكربوهيدرات توجد في العديد من الأطعمة التي نتناولها، فالسكريات توجد في الفاكهة والألبان وفي بعض الأحيان توجد كسكريات مضافة لإضافة النكهة.
إن الكربوهيدرات ومنها السكريات هي مصدر الطاقة وهي تمدك بالسعرات الحرارية لكنها لا تزودك إلا بالقليل من العناصر الغذائية. وفي النهاية إن إنقاص الوزن أو المحافظة عليه يكون أسهل عند بعض الناس مقارنة بغيرهم على الرغم من التزامهم بتناول طعام صحي ونشاط بدني.
ودمتم لي سالمين

[email protected]

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X