الراية الرياضية
العميد فشل في استغلال النقص العددي للمنافس

الأهلي و السيلية يخرجان بالسلبية

متابعة – رجائي فتحي :

فشل فريق الأهلي في استغلال النقص العددي في صفوف فريق السيلية وتعادل معه سلبيًا في المباراة التي أقيمت يوم أمس على ملعب حمد بن خليفة بالنادي الأهلي في إطار مباريات الأسبوع ال 15 من بطولة الدوري.

وبهذه النتيجة رفع السيلية رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثامن، والأهلي إلى 23 نقطة في المركز السادس.

جاءت المباراة جيدة المستوى من جانب الفريقين ورغم أن السيلية طُرد لاعبه مهند علي في أول دقيقة من اللقاء لم يظهر النقص العددي وأدى مباراة قوية، في المقابل لم يستغل الأهلي هذا النقص. جاء الشوط الأول جيد المستوى من جانب لاعبي الفريقين، ورغم أن السيلية لعبه كاملًا بعشرة لاعبين بعد طرد مهند علي في الدقيقة الأولى من اللقاء، وتصدت العارضة لتسديدة من رامين. كانت بداية اللقاء ساخنة جدًا ومع أول 30 ثانية ارتكب مهند علي خطأ عندما اصطدم بقدمه بقوة في محمد النعيمي لاعب الأهلي لم يتردد الحكم عبد الرحمن الجاسم في إشهار البطاقة الحمراء له ليلعب السيلية ناقصًا ويتحمل لاعبوه الضغط الكبير عليهم.

وفي المقابل حاول الأهلي أن يستغل النقص العددي ولكنه لم ينجح في ذلك ولم تكن له فرص خطرة تجاه المرمى إلا القليل منها تسديدة لمحمد ديامي وحولها الحارس كلود أمين ركنية وأخرى من الزهر بجوار القائم وكذلك ديامي مرة أخرى خارج المرمى.

وفي المقابل سدد رامين بعد ربع ساعة بالدفاع ثم أخرى في الدقيقة 27 من ضربة حرة مباشرة اصطدمت بالعارضة. بدأ الشوط الثاني بقوة من الفريقين أنقذ كلود أمين هدفًا من الأهلي من تسديدة هيرنان بيريز القوية في أول الشوط ورد عليه رامين بضربة حرة لعبها تجاه المرمى وأخرجها الدفاع إلى ركنية ومنها كاد تياجو أن يسجل الهدف الأول للسيلية من ضربة رأس مرت فوق العارضة.

وفي الدقيقة 50 مرر جاسم محمد كرة عرضية انقضّ عليها بيريز برأسه حوّلها كلود أمين بصعوبة ركنية لتضيع فرصة التقدم للأهلي.

وأهدر السيلية فرصة الهدف الأول في الدقيقة 60 عندما مرر المنهالي عرضية إلى تياجو وهو مواجه للمرمى ولعبها برأسه بجوار القائم بقليل لتضيع فرصة التقدم. وأجرى السيلية التغيير الأول بنزول سعد الصوان بدلًا من محمد مدثر في محاولة لتقليل الضغط على الفريق بوسط الملعب في الدقيقة 64.

وشهدت الدقيقة 70 أخطر فرص السيلية عندما سدد رامين كرة قوية أنقذها يزن نعيم وارتدت أمام تياجو الذي أطاح بها خارج المرمى بغرابة.

واستمر الأداء سجالًا بين الفريقين في الدقائق الأخيرة من الشوط ولم ينجح أي من الفريقين في هزّ الشباك لتنتهي المُباراة بالتعادل السلبي.

ميمي يتعرض لأسرع طرد

سجل مهند علي «ميمي» مهاجم فريق السيلية أسرع حالة طرد في بطولة الدوري، حيث إنه تلقى البطاقة الحمراء في الدقيقة الأولى من مباراة فريقه يوم أمس أمام فريق الأهلي. وجاء الطرد من كرة لم تكن بها خطورة وفي وسط الملعب وفيها اندفاع من اللاعب عندما اصطدمت قدمه في صدر لاعب الأهلي محمد النعيمي.

تشكيلتا الفريقين

 لعب للسيلية: كلود أمين في حراسة المرمى – عادل بدر وأحمد المنهالي ومصطفى عبد الحميد وتياجو بيزارا «مشعل الشمري ق 94» ومهند علي وسيرجن مابودجي ورامي فايز ومحمد مدثر «سعد الصوان ق 64» ونذير بلحاج ورامين رضائيان .

و لعب للأهلي: يزن نعيم في حراسة المرمى – محمد النعيمي «جوهن بينسون ق 69» وشين لوري وأوميد إبراهيم ونبيل الزهر وهيرنان بيريز وإبراهيم ماجد وجاسم محمد «فهد الكلدي 81» وعبد الرشيد امارو وعلي قادري «بارو صديقي ق 81»ومحمد ديامي.

الأهلي يكرّم سفير الباراجواي

كرمت إدارة النادي الأهلي سعادة انخيل رامون بارتشيني سفير جمهورية الباراجوي لدى دولة قطر وذلك أثناء متابعته مباراة الفريق أمام السيلية مساء أمس على ملعب حمد بن خليفة بالنادي الأهلي. وقام محمد عبد الله المصطفوي نائب رئيس النادي الأهلي بتقديم درع تذكارية لسعادة السفير وذلك تقديرًا لحضوره المباراة ودعمه لمواطنه ونجم الأهلي هيرنان بيريز بحضور عارف عبدالرحمن مُدير عام النادي الأهلي.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق