fbpx
الراية الرياضية
عبدالله الخاطر مدير الفعاليات والمنشآت لـ الراية الرياضية:

«تحدي العمالقة» أصبح أيقونة «أسباير زون»

انتشار «كوفيد - 19» أثر على روزنامة الفعاليات الرياضية

ندرس إطلاق مهرجان قطر للمناطيد في نوفمبر المقبل

متابعة – فريد عبدالباقي:

أنهت مؤسسة «أسباير زون» الترتيبات النهائية في حلبة منافسات بطولة «أقوى رجل في قطر» لعام 2021، والمقرر انطلاقها غدًا، في تمام الساعة الرابعة عصرًا بحديقة أسباير، بمشاركة ثمانية لاعبين متأهلين من بين 20 لاعبًا خاضوا اختبارات التأهل للمسابقة.. وتأتي نسخة هذا العام برعاية مجموعة سهيل القابضة، والركن الرياضي، واني تايم فيتنس، ومجموعة الجيدة.

ومن جهته قال عبدالله أمان الخاطر، مدير الفعاليات والمنشآت في مؤسسة أسباير زون في تصريحات خاصة ل الراية الرياضية: لقد أصبحت هذه البطولة من أكثر الفعاليات جماهيريةً في أسباير زون، والدليل على ذلك ما شهدناه في الأعوام السبعة الماضية، من إقبال جماهيري كثيف على متابعة فعاليات «أقوى رجل في قطر»، وقد ألهمنا حرص العائلات على التواجد لمتابعة تلك المسابقة المثيرة لتوفير العديد من الفعاليات الترفيهية لنوفر لهم كافة سبل الراحة دون الحاجة للخروج من محيط منطقة أسباير، وذلك ما نحرص عليه دومًا في كافة فعالياتنا الرياضية.

وأكّد الخاطر أن المؤسسة خصصت ضمن برنامجها الترفيهي هذا العام منطقة لرياضات الأطفال تحت إِشراف فريق متخصص من العاملين في مؤسسة أسباير زون بما يتيح للعائلات اصطحاب أبنائهم لمشاهدة منافسات القوة والسرعة وقضاء يوم رياضي بالكامل مع أطفالهم.. موضحًا حرص المؤسسة على توفير جميع سبل الراحة، بجانب توزيع الهدايا بين فقرات المسابقة ما يجعل البطولة وجهة متكاملة لكافة أفراد العائلة.

وأضاف: إن الاستعدادات لاحتضان النسخة الثامنة لمسابقة «أقوى رجل في قطر» بدأت منذ شهرين تقريبًا بعد أن اعتمد المسؤولون في مؤسسة أسباير زون إقامة البطولة والتي أصبحت علامة مسجلة للمؤسسة على مدار السنوات الماضية. وتوقع مدير الفعاليات والمنشآت في مؤسسة أسباير زون أن تشهد النسخة الثامنة حضورًا جماهيريًا استكمالًا للنجاحات السابقة للمسابقة.. مؤكدًا أن مؤسسة «أسباير زون» نجحت في تحويل هذه المسابقة لأيقونة على جدول الفعاليات التي يترقبها الرياضيون والجماهير كل عام باستقطاب مجموعة من أفضل اللاعبين، وأصبحت تمثل ملتقى لعشاق رياضات القوة والتحمل في قطر.

مشاركة 8 لاعبين

وكشف الخاطر، أن النسخة الثامنة سوف تشهد مشاركة 8 لاعبين مع وجود لاعبين احتياطيين في حال وجود إصابات لا قدر الله أو اعتذار أحد المتسابقين قبل انطلاق المسابقة. وتابع: إن مسابقة أقوى «أقوى رجل في قطر» سوف تشهد مشاركة الكيني كريستوفر أوكيتش المسيطر على ألقاب النسخة الماضية، بجانب مواطنه جوزيف إيكاديلي، علاوة على تواجد 3 لاعبين يشاركون للمرة الأولى في تاريخ المسابقة.

وأوضح: أن مسابقة «أقوى رجل في قطر» هذا العام، لن تشهد مشاركة متسابق قطري، مثلما حدث في المواسم السابقة.. مؤكدًا أن النسخة الجديدة سوف تشهد منافسة قوية من جميع المتسابقين.

وبسؤاله عن الهدف من إقامة المسابقة، أجاب قائلًا: إن البطولة تشهد رواجًا كبيرًا بين أوساط المهتمين برياضات القوة والتحمل كهدف سنوي للارتقاء بمستوياتهم البدنية، تحقيقًا لرسالة مؤسسة «أسباير زون» من تلك الفعاليات، وهي الاستمرار في ممارسة الرياضة أيًا كان نوعها للحفاظ على الصحة والنشاط. ونفى الخاطر وجود نية في إقامة مسابقة «أقوى رجل في قطر» خارج الدوحة.. مشيرًا إلى أن المسؤولين في مؤسسة أسباير زون يحرصون على إقامتها داخل الدوحة، لاسيما أن البطولة أصبحت علامة مسجلة على جدول الفعاليات الجماهيرية في أسباير زون.

واعترف مدير الفعاليات والمنشآت في مؤسسة أسباير زون عن عزم المؤسسة في تطوير مسابقة «أقوى رجل في قطر»، ولكن تم تأجيلها وإقامتها خلال الأعوام المقبلة بسبب الظروف الراهنة نتيجة تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19»، في جميع دول العالم.

فيروس كورونا

وواصل حديثه أن روزنامة الفعاليات الرياضية تأثرت منذ تفشي فيروس كورونا، حيث تم تأجيل وإلغاء العديد من البطولات، مشيرًا إلى أن مؤسسة أسباير زون بصدد تنظيم مهرجان قطر للمناطيد في شهر نوفمبر المقبل.

وختم بقوله: إن مؤسسة أسباير زون تحولت في الآونة الأخيرة إلى خلية نحل من أجل وضع اللمسات الأخيرة لإقامة اليوم الرياضي للدولة الذي يُقام سنويًا في شهر فبراير المقبل.. كاشفًا عن وجود تواصل مستمر بين المؤسسة ووزارة الصحة من أجل الحصول على الموافقة لإقامة الفعالية وفقًا للإجراءات الاحترازية اللازمة، مُشيدًا بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية والاتحادات والأندية الرياضية، كما أن المؤسسة تهدف إلى إقامة نسخة استثنائية لمهرجان أسباير الرمضاني خلال الشهر الكريم.

اعتماد مشاركة تحدي «أقوى رجل في قطر»

الدوحةالراية:

عقدت اللجنة المنظمة لبطولة «أقوى رجل في قطر» بنسختها الثامنة اجتماعًا فنيًا مع المتسابقين الثمانية المتأهلين للمرحلة النهائية من البطولة والمقرر انطلاقها غدًا في تمام الساعة الرابعة عصرًا بمنطقة المواقف المقابلة للملاعب المفتوحة بحديقة أسباير.

وخلال الاجتماع، استعرضت اللجنة المنظمة عددًا من النقاط الهامة وأبرزها قواعد الحصول على النقاط، واشتراطات الأمن والسلامة، ونظام احتساب الزمن وترتيب دخول اللاعبين للمشاركة والذي من المقرر أن تجرى له قرعة خاصة يوم السباق.

وسيخوض المتسابقون خمسة تحديات متفاوتة الصعوبة بداية بساقية كونان والدوران بالأثقال حول محور ثابت لدقيقتين مع حمل أثقال تصل إلى 180 كجم، وبعدها يدخل العمالقة في تحدي رفع أكياس الرمل الثقيلة في أسرع وقت ممكن، ليمروا عقب ذلك باختبار دحرجة العجلات العملاقة زنة 130 كجم لمسافة 25 مترًا، ومن ثم خوض غمار السير بالأوزان زنة 120 كجم لكل ذراع لمسافة 25 مترًا، وانتهاء بالتحدي الفاصل لجر شاحنة زنة 6 أطنان.

إجراءات احترازية للمؤسسة

تتخذ مؤسسة أسباير زون جميع الاحتياطات الوقائية في ظل الظروف التي يواجهها العالم والمتعلقة بفيروس كورونا «كوفيد- 19»، لمنع انتشار العدوى ابتداءً ببرنامج «احتراز» ثم قياس الحرارة والتأكد من التزام الجميع بارتداء الكمامة.

فهد أبوبكر:

سعيد بمشاركتي الأولى

أكّد فهد أبوبكر، أحد المتسابقين بالبطولة أنه سعيد بمشاركته للمرة الأولى في بطولة أقوى رجل في قطر، حيث التنافس قوي بين المشاركين، سأكون أول مشارك في الحلبة وأتمنى التوفيق لي ولزملائي.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X