الراية الرياضية
برشلونة في ضيافة إلتشي .. وأتلتيكو مع فالنسيا في الليجا

ألافيس عقبة أخرى في طريق الريال

مدريد – أ ف ب:

بعد تعادلين في المراحل الثلاث الماضية وخروج من نصف نهائي الكأس السوبر على يد بلباو ثم الدور ال32 لمسابقة الكأس على يد فريق من الدرجة الثالثة، يسعى ريال مدريد الى استجماع قواه والتركيز على اللحاق بجاره أتلتيكو قبل فوات الأوان، حين يحل على ضيفه ألافيس اليوم في المرحلة 20 من الدوري الإسباني.

ويدخل حامل اللقب المرحلة ضد فريق أسقطه في عقر داره 2-1 في أواخر نوفمبر، وهو متخلف بفارق سبع نقاط عن جاره أتلتيكو الذي خاض أيضًا مباراة أقل من فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الذي سيترك مكانه على مقاعد البدلاء السبت لمواطنه ومساعده دافيد بيتوني بعد الإعلان عن إصابته بفيروس كورونا المستجد. ورغم أنه سيكون غائبًا عن الفريق بسبب الحجر الصحي الذي سيبعده أيضًا عن لقاء المرحلة المقبلة على أقل تقدير ضد ليفانتي، يدرك زيدان أن خسارة ثانية هذا الموسم أمام ألافيس القابع في المركز السابع عشر بفارق نقطة فقط عن منطقة الهبوط، ستعقد وضعه كثيرًا وستطيح إلى حد كبير بآمال ريال في الاحتفاظ باللقب. لكن ما يشفع لأتلتيكو الذي يتواجه غدًا على أرضه مع فالنسيا الرابع عشر، أن فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني يسير بثبات نحو لقبه الأول منذ 2014 بعد فوزه بمبارياته الست الأخيرة في الدوري، وتحديدًا منذ الخسارة أمام ريال مدريد بالذات في 12 ديسمبر بهدفين نظيفين، وذلك بفضل الوافد الجديد من برشلونة الأوروغوياني لويس سواريس الذي رفع رصيده إلى 11 هدفًا بتسجيله ثنائية الخميس الماضي ضد إيبار في مباراة تخلف خلالها فريقه قبل أن يقول الأوروغوياني كلمته بهدفين في أواخر الشوط الأول والدقيقة 89.

وبغياب ميسي الذي يخدم المباراة الثانية من عقوبة الإيقاف بعد الأولى في الكأس، يأمل برشلونة مواصلة استفاقته في الدوري وتحقيق فوز سابع في المراحل التسع الأخيرة بتخطي عقبة مُضيفه إلتشي.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X