fbpx
اخر الاخبار
انطلقت اليوم وسط إشادة جماهيرية واسعة

أﺳﺒﺎﻳﺮ زون.. ﺗﺜﺮي «كرنفال الخور» بأنشطة تراثية وترفيهية

متابعة – فريد عبدالباقي:

انطلقت اليوم -في نسختها الأولى- فعاليات كرنفال الخور، الذي تنظمه مؤسسة «أسباير زون»، ويقام في حديقة استاد البيت المونديالي حتى 6 فبراير المقبل، وسط إشادة جماهيرية واسعة خلال حضورها لليوم الأول في محيط «استاد البيت» المونديالي بمدينة الخور.
وكان مقررًا انطلاق كرنفال الخور صباح الخميس الماضي ولكن تم تأجيله إلى صباح اليوم، بسبب سوء الأحوال الجوية وحرصًا على سلامة الزوار والقائمين على الفعاليات.
ويتضمّن برنامج كرنفال الخور العديد من الفعاليات الرياضية والترفيهية، والأنشطة المشوّقة لجميع أفراد المجتمع من مختلف الأعمار والفئات، بالإضافة إلى إطلاق العديد من المفاجآت للعائلات من أجل الاستمتاع بالمشروبات والوجبات الخفيفة، مع أنشطة مُمتعة وترفيهية وتسوق لجميع أفراد الأسرة.

ويضم كرنفال الخور مناطق للبازارات والنطاطيات، وحديقة الحيوانات المضيئة وألعابًا للأطفال، وموقعًا للعروض وأنشطة الأطفال وعربات للطعام من مختلف الأطعمة وأنشطة ثقافية وأنشطة للرعاة.
ومن المتوقع أن يستقطب كرنفال الخور أكثر من 100,000 زائر، ويتضمن عربات وأكشاك الطعام، والأنشطة والألعاب الممتعة، والترفيه الحيّ، والتسوق، لجميع أفراد الأسرة.


إجراءات احترازية

وحرصت مؤسسة «أسباير زون»، على التأكيد بضرورة الالتزام بالمسافة الآمنة وارتداء الكمامة، وإظهار تطبيق «احتراز» خلال فترة التواجد داخل موقع الفعاليات.
وتحتضن مدينة الخور «استاد البيت» وهو أكبر خيمة «بيت شعر» في العالم، علمًا أنّه أحد الاستادات الثمانية التي ستستضيف مباريات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، وتبلغ طاقة الاستيعابية لاستاد البيت 60 ألف مشجع، مباريات البطولة من دور المجموعات وحتى الدور نصف النهائي‎.


ويُعد «استاد البيت» من أكبر المشاريع الرياضية في العالم، فهو مصمم ليُبنى على أرض تبلغ مساحتها أكثر من مليون متر مربع، ويحتوي على مركز للطاقة يضم أبراجًا للتبريد ومحطة كهرباء رئيسية لخدمة المشروع والمرافق المحيطة، فضلًا عن حديقة خضراء مساحتها 400 ألف متر مربع و1040 شجرة وأربع بحيرات تحيط بالاستاد، بالإضافة إلى مسارات للجري والمشي والدراجات الهوائية، وكذلك مضمار للخيل والهجن.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X