فنون وثقافة
بعد توقفها يومين بسبب تحذيرات الأرصاد

استئناف منافسات هدد التحدي بمرمي .. اليوم

الدوحة – الراية:

تُستأنف اليوم (السبت) منافسات بطولة هدد التحدي للمجموعتين 23 خلال الفترة الصباحية، و24 في الفترة المسائية ضمن مهرجان مرمي الدولي الثاني عشر، الذي يقام تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، ومن تنظيم جمعية القناص القطرية بصبخة مرمي بسيلين خلال الفترة من 1 إلى 30 يناير الجاري. وكانت اللجنة المنظمة لمهرجان مرمي الثاني عشر، قد أجلت منافسات أمس الأول (الخميس)، وأمس (الجمعة)، بسبب تحذيرات إدارة الأرصاد الجوية من رياح قوية. وبسبب هذا التوقف، أجرت اللجنة المنظمة للمهرجان تعديلات على المنافسات خلال الأيام المتبقية لتدارك ما فات.

إجراءات السلامة

وفي هذا الصدد، قال السيد علي بن خاتم المحشادي، رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان مرمي، رئيس مجلس إدارة جمعية القناص القطرية، إن إدارة المهرجان، تضع نصب عينها المصلحة العليا للمشاركين وسلامتهم، ونوّه رئيس المهرجان، إلى أن مثل هذه القرارات يتم اتخاذها بالإجماع، وتلقى قبولًا من جميع المشاركين، نظرًا لما فيها من مصلحة. وأضاف: مثلما نحرص في إدارة المهرجان على سلامة المشاركين بسبب ظروف الطقس غير الملائمة، فإننا نحرص أيضًا على التقيّد باللوائح والقوانين المنظمة لبطولات المهرجان، ومنها التقيّد بالسلامة أثناء بطولة هدد التحدي، و»الطرد» أثناء ملاحقة الشاهين للحمام الزاجل.

وأشاد السيد علي بن خاتم المحشادي، بتجاوب المشاركين مع نداءات اللجنة المنظمة بهذا الخصوص، وأوضح أن اليوم (السبت)، سيتم إجراء منافسة بطولة هدد التحدي للمجموعة 23 خلال الفترة الصباحية، بينما ستخصص الفترة المسائية لإجراء منافسات المجموعة 24، حيث لم يتغير موعد منافسات هذا اليوم. كما أن منافسات يوم غد (الأحد) ستبقى ثابتة بإجراء منافسات بطولة هدد التحدي للمجموعتين 25 و26 خلال الفترتين الصباحية والمسائية، بواقع مجموعة خلال كل فترة. ونوّه إلى أن منافسات المجموعة 19، تم ترحيلها إلى الفترة الصباحية يوم 25 يناير، على أن تقام منافسة المجموعة 20 في الفترة الصباحية في اليوم التالي 26 يناير، فيما يقام الشوط الدولي لبطولة الدعو حر (قرناس فرخ)، و(قرناس شاهين) في الفترة المسائية من يوم الاثنين 25 يناير. على أن تكون آخر منافسات بطولة هدد التحدي يوم الثلاثاء 26 يناير، للمجموعتين 27 و28، فإن ختام التصفيات سيكون يوم الأربعاء 27 يناير بإجراء منافسات المجموعة 21 خلال الفترة الصباحية والمجموعة 22 خلال الفترة المسائية، وهما المجموعتان اللتان كانت منافساتهما يوم أمس (الجمعة).

شوط النخبة

وسيعرف مساء يوم الخميس 28 يناير إجراء نهائي شوط النخبة (بطولة الدعو)، ونهائي بطولة سباق السلوقي. ويسدل الستار على منافسات بطولة هدد التحدي مساء يوم الجمعة 29 يناير، بالإضافة إلى توزيع الجوائز على كل الفائزين في البطولات التي أجريت في صبخة مرمي بسيلين، من بينها: بطولة الطلع، بطولة الصقار الصغير، بطولة الصقار الواعد، بطولات الدعو، بطولة هدد التحدي، ثم بطولة سباق السلوقي، ليفسح المجال في اليوم التالي (30 يناير) لإجراء بطولة المزاين التي تظهر جمال الصقور وما حباها الله من حسن يسرّ الناظرين، حيث تقام المزاين هذا العام لفئتين الحر (فرخ وقرناس) والحر تفريخ (فرخ وقرناس) في المؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا». ويستمر التسجيل في البطولة حتى الثلاثاء المقبل 26 يناير الجاري. وكانت قد أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان مرمي، استعدادها لاستقبال الصقارين المشاركين من دول مجلس التعاون الخليجي في بطولة الدعو الدولي والمقررة يوم 25 يناير الجاري وبطولة هدد التحدي والمقررة يوم 26 يناير، حيث قال السيد متعب مبارك القحطاني رئيس لجان مهرجان مرمي: بناءً على قرار وزارة الصحة العامة بضرورة الحجر الفندقي لمدة أسبوع على أن يسمح لهم في التواريخ المحددة بالمشاركة بشرط أن يكون هناك جواز سفر للصقر وكذلك شهادة صحية.

تيسيرات اللجنة

وتيسيرًا من اللجنة المنظمة لمهرجان مرمي للمشاركين في بطولة هدد التحدي، والذين لهم أكثر من صقر مشارك في البطولة، وضعت عددًا من الشروط من أجل تغيير موعد مشاركة «صقر». حيث يسمح للمشاركين في بطولة هدد التحدي بتغيير مشاركة الصقور المملوكة للشخص الواحد فيما بينها، وأوضحت اللجنة أنه لا يحق تغيير موعد الصقر المسجل في البطولة مع أي مشارك آخر، ولا يحق تغيير موعد الصقر أكثر من مرة في البطولة.

العلامات
اقرأ أيضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق