fbpx
اخر الاخبار
ضمن ثامن جولات لونجين هذاب ..

24 فارسا وفارسة يشاركون في منافسات الترويض

الدوحة – قنا:

شارك 24 فارسا وفارسة في منافسات الترويض التي أقيمت مساء اليوم بالميدان الداخلي لاتحاد الفروسية ضمن الجولة الثامنة من النسخة الرابعة لبطولة جولات قطر للفروسية “لونجين هذاب” التي ينظمها الاتحاد القطري للفروسية بالشراكة مع الشقب، عضو مؤسسة قطر، بدعم من صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية /دعم/.
وشهدت منافسات المستوى الأول التي شارك فيها 5 فرسان من الجنسين، فوز الفارس جاسم الجهام الكواري بالمركز الأول مع الجواد / مونوبولي / بعد ان حقق 569ر68 نقطة ، بينما حلت في المركز الثاني الفارسة مريم احمد السميت مع الجواد / ريثم / محققة 463ر66 نقطة، وفي المركز الثالث أسماء ياسر محمد مع الجواد / ليسن آن / محققة 756ر64 نقطة.
ومن جانبه، فاز الفارس غانم ناصر القاضي بالمركز الأول في منافسات المستوى الثاني التي شهدت مشاركة 19 فارسا وفارسة وحقق 348ر74 نقطة مع الجواد / أندرياس /، وجاء في المركز الثاني محمد سالم المري مع الجواد / جرين / ومحققا 261ر73 نقطة وفي المركز الثالث الفارسة مريم احمد السميت مع الجواد / اسبشال ايدشن / ومحققة 570ر70 نقطة.
وأكد السيد عمر خالد المناعي نائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة أن / لونجين هذاب / حققت الهدف من قيامها وساعدت في اكتشاف العديد من المواهب في شتى ضروب الفروسية ، ومضيفا ان التسجيل مفتوح لجميع الفرسان في كل الاعمار من أجل المشاركة في البطولة التي تشهد تطورا مستمرا من جولة الى اخرى بفضل التنظيم الاحترافي الذي تحظى به من قبل اللجنة المنظمة المشتركة وبفضل الرعاية والدعم من قبل الشركات والمؤسسات التي تعد شريكة في نجاح البطولة.
وأوضح المناعي ان اللجنة المنظمة لمنافسات الفروسية تعمل من أجل ان يصبح الدوري القطري للفروسية من أفضل وأقوى الدوريات في المنطقة العربية وذلك بفضل الاستمرارية وارتفاع المستوى الفني للفرسان القطريين. وقال “لقد أصبحت الفروسية في قطر تحظى بإقبال كبير من الصغار للتسجيل في المدارس الخاصة بالفروسية في الاتحاد أو الشقب من أجل تعلمها بشكل صحيح، مما أدى إلى زيادة قاعدة الفرسان في جميع الفئات من الجيل الجديد من الشباب”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق