اخر الاخبار
اللجنة المحلية المنظمة للبطولة في مؤتمر صحفي..

30 % نسبة الحضور الجماهيري في كأس العالم للأندية

فاطمة النعيمي: لا يوجد فعاليات للجماهير والمؤتمرات الصحفية عبر الاتصال المرئي

الدكتور المصلح: 3 فئات لشراء التذاكر واجراءات احترازية صارمة والفرق ستدخل الفقاعة الصحية

الجاسم: البطولة فرصة لتجربة جاهزية الملاعب والمنشآت والعمليات التي سوف يتم تنفذها في مونديال 2022

الدوحة – الراية:
عقدت اللجنة المحلية المنظمة لكأس العالم للأندية FIFA قطر 2020™ التي ستقام خلال الفترة من 4- 11 فبراير المقبل مؤتمراً صحفياً اليوم بمركز قطر الوطني للمؤتمرات للحديث عن كافة التفاصيل الخاصة بالبطولة، وذلك بحضور الدكتور عبد الوهاب المصلح مستشار وزير الصحة لشؤون الرياضة والطوارئ، و جاسم الجاسم مدير إدارة المنشأت والعمليات باللجنة المنظمة المحلية، وفاطمة النعيمي المدير التنفيذي لإدارة الاتصال باللجنة المنظمة المحلية، وعلي الصالات مدير العلاقات الإعلامية باللجنة المنظمة المحلية للبطولة .
وقال الدكتور المصلح أن بطولة كأس العالم للأندية FIFA قطر 2020™، ستقام بحضور جماهيري بنسبة 30٪ من الطاقة الاستيعابية لكل استاد (استاد المدينة التعليمية واستاد أحمد بن علي)، مشيرا إلى أن هناك 3 فئات يستطيعون شراء تذاكر المباريات وهم (الفئة الأولى) من قاموا باكمال الجرعة الثانية من تطعيم كورونا ومرور أسبوع عليه آخر جرعة، وبالتالي يستطيع شراء التذاكر دون أي فحوصات، و(الفئة الثانية) من أصيبوا بفيروس كورونا قبل 4 شهور السابقة للبطولة ابتداء من اول أكتوبر الماضي فيمكنه شراء التذاكر دون فحص، بينما ستقوم (الفئة الثالثة) بإجراء فحوصات سريعة لكوفيد-19 قبل 72 ساعة من وقت المبارا، واذا كانت النتيجة سلبية يستطيع الحصول على التذاكر.
واضاف: نقوم بجميع الإجراءات الصحية في الفنادق وملاعب البطولة والتدريب وتشمل الخدمات عيادات ميدانية وخدمات الإسعاف على مدار الساعة لاقامة البطولة، وقد قامت وزارة الصحة بالتعاون مع اللجنة المنظمة بوضع بروتوكول شامل خاص بالبطولة وجميع الاجراءت الخاصة بها قبل واثناء البطولة وستطبق بشكل صارم.
واوضح المصلح : وزارة الصحة وضعت في شهر 9 البروتوكول الحاص بالنشاط الصحي بنسبة لا تزيد عن 30 ٪ بالملاعب المفتوحة و20 ٪ للمغلقة وعلي حسب انتشار المرض في الدولة ونسبة الايجابية وكذلك عوامل أخرى تدرسها الوزارة وهناك إمكانية بإقامة أي فعالية بنسبة اكثر من 50 لو حدث انخفاض في الايجابية، وفي الـ 4 أسابيع الأخيرة زادت نسبة الاصابة بشكل بسيط وهذه الزيادة لا تسمح لنا بإقامة فعاليات بأكثر من 30 ٪ ، والفيفا ما يهمه الحفاظ على صحة المشاركين.
واشار المصلح إلى أن كافة المشاركين في البطولة يجب عليهم اثبات عدم اصابتهم بفيروس كورونا، ثم اجراء مسحة في المطار ومن بعد ذلك المشاركون يدخلون منظومة الفقاعات، والاجراءات تشمل جميع الفئات او النشطات خارج الملعب هناك إجراءات متعلقة بالجمهور بشكل يضمن التباعد المطلوب وهذا سيتم إعداده من قبل اللجنة المنظمة وكذلك لبس الكمامات بالإضافة الى الكشف الحراري واستخدام المعقمات، ولن يسمح للإعلامين بالقرب من اللاعبين او بعد المباراة
من جانبها قالت فاطمة النعيمي انه لن يكون هناك فعاليات للجماهير خلال البطولة و المؤتمرات الصحفية واللقاءات في منطقة “ميكس زون” ستكون عن طريق الاتصال المرئي ولا يسمح بحضورها، مشيرة إلى أن الإعلاميين القادمين لتغطية البطولة عليهم الإلتزام بقوانين الدولة فيما يخص اجراءات كوفيد-19.
واوضحت أن مرحلة بيع التذاكر بدأت بالفعل لحاملي “فيزا” وتشتمر حتى يوم السبت، على ان تنطلق مرحلة بيع التذاكر في 12:00 من ظهر يوم غد الأحد عبر موقع الفيفا، مشيرة إلى ان تسجيل الإعلاميين في البطولة مفتوح حتى يوم الاثنين المقبل.

وقال جاسم الجاسم ان قطر حققت نجاحا كبيرا خلال استضافة دوري ابطال اسيا لمنطقتي الغرب والشرق ونهائي البطولة القارية ونهائي كأس الامير وهو الامر الذي ساهم في موافقة الفيفا على اقامة البطولة بحضور الجماهير، مشيرا إلى التزام اللجنة المنظمة بتطبيق كافة معايير الفيفا.
واكد أن وفدا من الفيفا حضر افتتاح استاد احمد بن علي وابدوا ارتياحهم له والملعب بكامل جاهزيته ليس فقط استضافة كاس العالم للاندية بحضور جماهيري 30%، ولكن ايضا بحضور جماهيري بنسبة 100 ٪ عقب مرور جائحة كورونا.
وأكد الجاسم أن البطولة فرصة لتجربة جاهزية الملاعب والمنشآت والعمليات التي سوف يتم تنفذها في مونديال 2022 خاصة أن 80 ٪ من العمليات التي سوف يتم تجربتها في مونديال الأندية ستكون في كأس العالم 2022، كما ان البطولة فرصة للفرق المشاركة للتعرف على المنشآت والتجهيزات لكأس العالم 2022.

6 أندية

وتشارك 6 أندية، في البطولة هم نادي الدحيل القطري، ممثل البلد المستضيف، والنادي الأهلي المصري، بطل أفريقيا، وبايرن ميونيخ الألماني بطل أوروبا، وأولسان هيونداي، بطل آسيا، وتيجريس أونال، بطل اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي – كونكاكاف، فيما يحدد بطل أمريكا الجنوبية خلال نهائي كأس ليبرتادوريس في 30 يناير الجاري. وكان أوكلاند سيتي، ممثل أوقيانوسيا قد أعلن عدم مشاركته في البطولة بسبب قيود السفر المفروضة في نيوزيلندا والمتعلقة بجائحة كوفيد-19.

وتنطلق منافسات البطولة في 4 فبراير بمباراة تجمع بين نادي أولسان هيونداي الكوري، بطل آسيا، وتيجريس أونال المكسيكي، بطل أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي – كونكاكاف، على استاد أحمد بن علي، عند الخامسة مساءً بتوقيت الدوحة، تليها مواجهة عربية بين الدحيل والأهلي في استاد المدينة التعليمة عند الثامنة والنصف مساءً. ومن المقرر إقامة المباراة النهائية يوم 11 فبراير في استاد المدينة التعليمية عند التاسعة مساءً بتوقيت الدوحة، ويمكن الاطلاع على جدول المباريات عبر هذا (الرابط).

اجراءات احترازية لمنع انتشار كوفيد- 19

كان من المقرر إقامة البطولة في شهر ديسمبر الماضي، ولكن تقرر تأجيلها بسبب تداعيات جائحة كوفيد- 19. وستشهد البطولة تطبيق نظام “الفقاعة الطبية” المبتكر والذي تقتصر فيه حركة اللاعبين والمسؤولين والمنظمين وجميع المشاركين في البطولة على مقار الإقامة وملاعب التدريب والاستادات، بهدف المحافظة على صحتهم وضمان سلامتهم.
وتشمل تدابير السلامة المعتمدة: إجراء اختبارات دورية للكشف عن المصابين بفيروس كوفيد-19، واستخدام وسائل نقل آمنة، والتعقيم المنتظم لاستادي البطولة، ومواقع التدريب، ومرافق الإعلام، وتخصيص أطقم طبية في الاستادين طوال فترة البطولة.

وللحصول على تذاكر المباريات؛ سيتعين على المشجعين إما تقديم ما يثبت حصولهم على جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، أو تعافيهم من الفيروس بعد الأول من أكتوبر 2020، أو إجراء فحص كوفيد-19 يُثبت خلوهم من الفيروس، وذلك قبل المباراة بـ 72 ساعة كحد أقصي. ويمكن الاطلاع على المزيد من المعلومات عبر هذا (الرابط).

إلى جانب ذلك؛ يجب على المشجعين الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي، وارتداء كمامات تغطي الأنف والفم، إضافة إلى الخضوع لفحص درجة الحرارة، وإبراز الحالة الخضراء على تطبيق احتراز المخصص لتتبع الحالات المصابة بالفيروس في قطر، عند الدخول إلى استاد المباراة. وسيجري تجهيز استادي البطولة بعيادات طبية متاحة للمشجعين عند الحاجة لأي مساعدة طبية.

تذاكر بأسعار معقولة

تتوفر فئات تذاكر المباريات بأسعار معقولة وفق أسبقية الشراء، وبأسعار تتراوح من 10 ريال قطري لتذكرة الفئة الثالثة للمباريات الخمس الأولى حتى 300 ريال قطري لتذكرة الفئة الأولى للمباراة النهائية. وتتاح تذاكر مباريات البطولة حصرياً عبر الإنترنت من خلال الموقع الإلكتروني: https://fcwc2020.com/

دعوة المشجعين لاستخدام المترو والوصول مبكراً

يُنصح المشجعون باستخدام مترو الدوحة للانتقال إلى استادي البطولة، والوصول قبل ساعة واحدة على الأقل من انطلاق المباراة. ويتصل كل من الاستادين بالخط الأخضر في مترو الدوحة، حيث تقع محطة الرفاع على مسافة قصيرة سيراً على الأقدام من استاد أحمد بن علي، بينما يتصل استاد المدينة التعليمية بالمترو عبر محطة المدينة التعليمية التي تقع على مسافة أمتار من الاستاد.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X