fbpx
اخر الاخبار

تأهل ستة شواهين جدد لنهائي هدد التحدي في مهرجان مرمي الثاني عشر

الدوحة – قنا :

تأهلت اليوم، ستة شواهين إلى نهائي بطولة هدد التحدي ضمن فعاليات مهرجان قطر الدولي للصقور /مرمي الثاني عشر/ الذي تنظمه حاليا جمعية القناص القطرية في صبخة مرمي بسيلين، ليصل عدد المتأهلين لنهائي البطولة إلى 38 متسابقا حتى الآن.
وأقيمت المنافسات على فترتين صباحية للمجموعة 25 وتأهل عنها أربعة متسابقين للنهائي وهم كل من حمد راشد حسين الكبيسي، ومحمد سالم تويم القاشوطي، ومحمد عبدالهادي راشد الدوسري، وراشد عبدالله المسيفري، فيما تأهل اثنان عن المجموعة 26 التي أقيمت في الفترة المسائية، وهما عيسى غانم الكبيسي، وفريق مسيمير، ليصل عدد المتأهلين لنهائي هدد التحدي حتى الآن إلى 38 متسابقا، والذي سيقام يوم /الجمعة/ المقبل.
وقال السيد علي بن سلطان الحميدي رئيس لجنة بطولة هدد التحدي بمهرجان مرمي الثاني عشر، إن منافسات اليوم اتسمت بالقوة والمناورة والعزيمة والإصرار من أهل الشواهين الذين حاصروا حمام عبدالله فخرو في مباراة قوية، كانت الغلبة والسيطرة فيها لصالح الشواهين، حيث قدموا أداء رائعا أسفر عن تأهل ستة شواهين وهذا عدد كبير بالنسبة للمعدل اليومي في التأهل ما يدل على قوة الشواهين.
ويتنافس غدا المشاركون في المجموعة التاسعة عشرة والمؤجلة من الأسبوع الماضي خلال الفترة الصباحية، إلى جانب /الدعو/ الدولي في الفترة المسائية لفئات /الحر/ بنوعيه (قرناس وفرخ، وقرناس الشاهين) حيث سيتم تأهيل أفضل خمسة صقور في /القرناس والفرخ/، وخمسة صقور من /القرناس الشاهين/ للمنافسة في شوط النخبة، إلى جانب المتأهلين للنخبة من /الدعو/ المحلي.
وفي إطار الاستعداد لبطولة المزاين التي تقام يوم /السبت/ المقبل في ختام مهرجان مرمي الثاني عشر أعلنت اللجنة المنظمة للمهرجان أن آخر موعد للتسجيل في البطولة هو بعد غد /الثلاثاء/، حيث أوضح السيد علي بن خاتم المحشادي رئيس جمعية القناص القطرية ورئيس اللجنة المنظمة لمهرجان مرمي الثاني عشر، أن بطولة المزاين تقام هذا العام لفئتي الحر (فرخ وقرناس ) والحر تفريخ (قرناس وفرخ) في اليوم الختامي لمهرجان مرمي وستكون في المؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/.
وأوضح أن تسليم الطيور المشاركة في المزاين سيكون يوم الجمعة المقبل في مقر جمعية القناص بـ/كتارا/ ابتداء من الساعة السابعة صباحا على أن يتسلم المتسابقون صقورهم بعد المعاينة في نفس اليوم في الفترة المسائية، من مقر الجمعية أيضا، وعليهم إحضار الطيور التي تمت معاينتها وإقرار دخولها للمسابقة مساء /السبت/ المقبل قبل انطلاق المسابقة والحفل الختامي لمهرجان مرمي في /كتارا/.
وبخصوص الأشواط الدولية قال رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان مرمي نرحب بمشاركة جميع الصقارين من دول الخليج وغيرها في المهرجان الذي بات علامة فارقة في مهرجانات الصقور دوليا، مشيرا إلى أن الأشواط الدولية تشمل /الدعو/ الدولي ويقام غدا /الإثنين/ وكذلك هدد التحدي ويقام بعد غد /الثلاثاء/.
وتم تسجيل أكثر من 40 مشاركة خليجية في كل شوط، إلى جانب مشاركة عربية وهي لصقار من جمهورية العراق الشقيقة، مضيفا “هذا العام نظرا لجائحة كورونا /كوفيدـ19/ تعذرت المشاركات الدولية الأخرى ولكننا نرحب بالجميع بين إخوانهم في قطر لأن هذا التراث ليس لقطر وحدها بل لكل المنطقة والعالم أجمع ولكن تميزنا في قطر بأننا نحافظ على هذا الموروث، ليكون معروفا ومتاحا أمام الأجيال القادمة”.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X