fbpx
المحليات
سموه كرّم أوائل الدفعة الثالثة من الطلبة المرشحين

صاحب السمو يشهد حفل تخريج كلية الشرطة

العميد د. محمد المحنا: تخريج ضباط قادرين على تنفيذ المهامّ باحترافية

الكلية تقدم لطلابها أحدث المناهج التي تُواكب المعايير العالمية

استعراض عسكري للخريجين .. ومشاركة ضباط الغد من طلبة المدارس

الدوحة- نشأت أمين وقنا:

تفضّل حضرة صاحب السّموّ الشّيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المُفدّى، فشمل برعايته الكريمة، حفلَ تخريج الدفعة الثالثة من الطلبة المرشّحين بكلية الشرطة التابعة لوزارة الداخلية، وذلك بمعهد تدريب الشرطة بمنطقة السيلية صباح أمس.

YouTube player

 

حضر الحفلَ معالي الشّيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ومعالي السيّد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية بسلطنة عُمان الشقيقة، ومعالي السيد سمير إبراهيم المبيضين وزير الداخليّة بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، وعدد من أصحاب السّعادة الوزراء، ورؤساء البعثات الدبلوماسية في الدولة وكبار ضباط وزارة الدفاع ووزارة الداخلية والحرس الأميريّ وجهاز أمن الدولة وقوة لخويا.

وفي بداية الحفل عزف النشيد الوطني، وتلاه استئذان قائد الطابور، من سموّ الأمير المُفدّى، بتفتيش طابور الخريجين البالغ عددهم 112 خريجًا من دولة قطر، والمملكة الأردنية الهاشمية، ودولة فلسطين، والجمهورية اليمنية.

وبعد تلاوة آيات من الذكر الحكيم، وعرض مسير طابور الخريجين والاستعراض العسكري، قام سمو الأمير المفدّى بتكريم أوائل الطلبة الخريجين وعددهم سبعة، من ثم تمّ تسلُّم وتسليم العلم من الدفعة الثالثة إلى الدفعة الرابعة، وقراءة أمر التعيين وانصراف طابور العرض ودخول طابور ضباط الغد من طلبة المدارس، وفي نهاية الحفل أدّى ضباط الدفعة الثالثة القَسَم، ونشيد الكلية.

وكان العميد الدكتور محمد عبدالله المحنا المري مُدير عام كلية الشرطة قد ألقى كلمةً بهذه المُناسبة، قال فيها: «ها هي كلية الشرطة تزهو من جديد ترحيبًا بسموّكم، وتغمرنا السعادة برعايتكم الكريمة وتشريفكم لحفلنا هذا، الذي نزفّ فيه كوكبةً جديدة من ضباط الشرطة، الذين استوفوا متطلبات الحصول على درجة البكالوريوس في القانون وعلوم الشرطة، ويبلغ عددهم (112) خريجًا، منهم (93) قطريًا من وزارة الداخلية وعدد من الجهات العسكرية بالدولة، وإخوة لهم من أبناء الدول العربية الشقيقة، وهي المملكة الأردنية الهاشمية، ودولة فلسطين، والجمهورية اليمنية، يبلغ عددهم (19) خريجًا. وأكّد العميد المري سعي كلية الشرطة من خلال التطوير المستمرّ لبرامجها الأكاديمية والتدريبية لتحقيق رسالتها في تخريج ضباط شرطة على درجة عالية من المهارة تمكنهم من تنفيذ المهام الأمنية بصورة احترافيّة، ومسايرة متطلبات العصر سلوكًا وأداءً، وبهمّة وعزيمة وإقدام مع التمسّك بالعادات والتقاليد والقيم العربية والإسلامية والاعتزاز بالانتماء للوطن الغالي والولاء لسموّ الأمير المُفدّى. مستشهدًا بمقولة حضرة صاحب السموّ أمير البلاد المُفدّى (حفظه الله ورعاه) أنّ «التنمية البشرية أحد أهمّ الركائز الأساسية في رؤية قطر، ويظلّ المواطن القطري محور اهتمامنا الرئيسي، من خلال توفير أفضل مُستويات التعليم التي تضمن له الرقي والتقدم».. لافتًا إلى جهود الكلية حيث تقدم لطلابها أحدث المناهج التي تواكب المعايير العالمية إلى جانب العلوم والمعارف في المجالات الشرطية والقانونية.

عدد الساعات

بلغ إجمالي عدد ساعات الدراسة الأكاديمية المُكتسبة للخريجين 130 ساعة، تضمنت 66 ساعة للمقررات الإلزامية، و12 ساعة للاختيارية، و78 ساعة للمقررات القانونية، و36 ساعة للشرطية، و16 ساعة لمقررات المتطلبات العامة، بينما بلغ مجموع ساعات التدريب الرياضي 997، تضمنت 691 ساعة للياقة البدنية، و252 ساعة للدفاع عن النفس، و54 ساعة للسباحة. أما على صعيد التدريب العسكري فقد بلغ مجموع عدد ساعاته 1754 ساعة، شملت 328 ساعة مشاة، و168 ساعة أسلحة، و216 ساعة مبادئ القيادة، و122 ساعة رماية، و70 ساعة دورة المظلي، و100 ساعة دورة الغوص، و720 ساعة دورة الصاعقة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X