fbpx
اخر الاخبار

منافسات قوية في ثالث أيام بطولة قطر المحلية الـ23 لجمال الخيل العربية الأصيلة

الدوحة – قنا :

أقيمت اليوم، منافسات ثالث أيام بطولة قطر المحلية الـ23 لجمال الخيل العربية الأصيلة التي ينظمها نادي السباق والفروسية في ميدان لونجين بالشقب وتختتم غدا /الإثنين/، بمشاركة 450 من الجياد العربية الأصيلة التي قسمت على 14 فئة.
وجاءت منافسات اليوم قوية ومثيرة.. ففي منافسات المهرات عمر 3 سنوات، حققت المركز الأول المهرة /نجلا أم العظام/ ملك ناصر محمد مسفر الهاجري، وحلت بالمركز الثاني المهرة /آر كيه نجد شازين/ ملك الشقب، وجاءت بالمركز الثالث المهرة /عهود أم العظام/ ملك ناصر محمد مسفر الهاجري.
وحقق المهر /حالول الخور/ ملك مربط الخور المركز الأول في منافسات الأمهار عمر عامين (7A)، وحل المهر /عرب الشحانية/ ملك مربط سهيل بالمركز الثاني، أما المركز الثالث فقد كان من نصيب المهر /صهيل الناصر/ ملك مربط الريح.
وأحرز المهر /لامي الشقب/ ملك الشقب، المركز الأول في منافسات الأمهار عمر عامين (B7)، وحل المهر /باهي الصافنات/ ملك عبدالله محمد المري بالمركز الثاني، وجاء المهر /سالم الشقب/ ملك ابتسام عبدالمحسن سليم بالمركز الثالث.
أما في منافسات الأمهار عمر 3 سنوات، فتوج المهر /أمير الريح/ ملك مربط الريح بالمركز الأول، وحل المهر /آر بي غازي/ ملك محمد علي الكواري بالمركز الثاني، أما المركز الثالث فقد كان من نصيب المهر/بطل الشحانية/ ملك مربط الغانية.
وفازت المهرة /قمرية الشقب/ ملك الشقب بالمركز الأول في منافسات الأفراس من 4-6 سنوات (A9)، وحلت المهرة /دي فالا/ ملك مربط السالم بالمركز الثاني، فيما احتلت المهرة /حويل الشقب/ ملك ناصر عبدالله المنصوري المركز الثالث.
أما في منافسات الأفراس من 4-6 سنوات (B9)، فحققت المهرة /مسرورة الشقب/ ملك الشقب المركز الأول، وأحرزت المهرة /إحسان الشحانية/ ملك سيف محمد الهاجري المركز الثاني، وجاءت المهرة /ماجنا إم إس/ ملك مربط أصايل العوينة بالمركز الثالث.
وتحرص إدارة نادي السباق والفروسية على أن تخرج البطولة في أبهى صورة كما يتطلع أصحاب المزارع والمرابط من الملاك إلى التنافس على جوائز البطولة القيمة، وتأتي البطولة بعد توقف طويل بسبب انتشار فيروس كورونا /كوفيد- 19/ حول العالم الأمر الذي صعب معه تنظيم البطولات.
وتقام البطولة وسط إجراءات احترازية للحفاظ على سلامة الجميع، كما أكدت اللجنة المنظمة للبطولة ضرورة الحرص على مراعاة التباعد الاجتماعي أثناء إقامة البطولة وعدم الدخول إلا بالكمامات الطبية وتطبيق /احتراز/.. مشددة في الوقت نفسه على ضرورة الالتزام بقياس درجة الحرارة كشرط أساسي للدخول وحضور البطولة.
وخصصت اللجنة المنظمة للبطولة جوائز مالية للفائزين بالمراكز الأولى في مرحلة التصفيات، وللفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في النهائيات.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X