المحليات
دوارتي باتشيكو أشاد بالسياسة القطرية في حل الخلافات بالطرق الدبلوماسية

الاتحاد البرلماني الدولي يرحب بانتخابات الشورى أكتوبر القادم

دور قطري مؤثر من أجل السلام والتنمية في العالم

الدوحة – قنا:

واصل المجلس جلسته بحضور سعادة السيد دوارتي باتشيكو رئيس الاتحاد البرلماني الدولي. ورحب سعادة رئيس مجلس الشورى باسمه وباسم أعضاء المجلس بسعادته وعبّر عن الاعتزاز والتقدير لاختياره دولة قطر كأول دولة يقوم بزيارتها رسميًا.

وأشاد سعادته بخبرة السيد باتشيكو في المجال البرلماني ودوره الفعّال، منذ سنوات، في تنفيذ مهام وأهداف الاتحاد البرلماني الدولي من خلال ترؤسه لوفد البرلمان البرتغالي ورئاسته لمجموعة «+12»‏ والتي تضم برلمانات الدول الأوروبية وأستراليا وكندا ونيوزلندا في الاتحاد البرلماني الدولي، وكذلك ترؤسه للعديد من لجان الاتحاد.

وأكد سعادة السيد أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود استعداد مجلس الشورى للتعاون والتنسيق مع سعادة رئيس الاتحاد البرلماني الدولي في كل القضايا التي تهم أنشطة الاتحاد المُستقبلية وخاصة كل ما يتعلق منها بتعزيز العمل البرلماني وتحقيق الأمن والسلم والمحافظة عليهما في العالم والمُساهمة في حل المشكلات العالمية مثل الفقر والإرهاب وتغيّر المناخ وكذلك إنجاز التنمية المُستدامة في جميع دول العالم.

ومن جانبه أعرب سعادة رئيس الاتحاد البرلماني الدولي عن سعادته بزيارة دولة قطر مُشيدًا بالسياسة الحكيمة لدولة قطر بقيادة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى في مساعدة الدول الشقيقة والصديقة وحل الخلافات بالطرق الدبلوماسية.

ورحّب سعادته بإعلان سموّه إجراء انتخابات مجلس الشورى في أكتوبر القادم، مشيدًا بما تشهده دولة قطر من نهضة تنموية في مختلف المجالات وما تقوم به من دور مؤثر على الصعيدين الإقليمي والدولي من أجل السلام والتنمية في العالم والدفاع عن قضايا الشعوب.

كما أشاد بجهود سعادة رئيس مجلس الشورى المثمرة لتعزيز العمل البرلماني الدولي المُشترك وتحقيق أهداف الاتحاد البرلماني الدولي، مشيرًا إلى انتخاب سعادة السيد أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود رئيسًا للمنظمة العالمية للبرلمانيين ضد الفساد، وإلى اختيار الأمم المتحدة لدولة قطر لتكون مقرًا لمكتب برنامج الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، الذي يُعنى بالمشاركة البرلمانية في منع ومكافحة الإرهاب، وتغطي أنشطته كافة برلمانات دول العالم.

وثمّن سعادة رئيس الاتحاد البرلماني الدولي دور مجلس الشورى القطري وجهوده المميزة والمُقدّرة في اجتماعات ومؤتمرات الاتحاد البرلماني الدولي، واختيار أول زيارة رسمية له إلى دولة قطر للتعبير عن شكره وتقديره لهذه الجهود.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق