الراية الرياضية
حوّل تأخره بهدف إلى فوز ثمين وتأهل لربع النهائي

الخريطيات عبر الوكرة بثنائية مثيرة

متابعة – حسام نبوي:

فاز الخريطيات على الوكرة بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس باستاد سحيم بن حمد بنادي قطر ضمن مباريات الدور ال 16 من كأس الأمير ليحسم الخريطيات تأهله إلى الدور الثمانية ويواجه الفريق الفائز من مباراة الريان والمرخية التي ستقام مساء اليوم.

جاءت البداية متكافئة بين الفريقين، واتسم الأداء بالقوة والندية، وكانت أولى الهجمات الخطرة لفريق الوكرة في الدقيقة 9 عن طريق عبد الرحمن محمد الذي استلم تمريرة وانفرد بمرمى الخريطيات وسدد الكرة إلا أنها ارتدت من الحارس شهاب الليثي، بعدها أصبح الوكرة الأكثر خطورة والأكثر بحثًا عن التهديف، حيث كثف الفريق من هجماته على أمل هز شباك الخريطيات وأتيحت له عدة فرص عن طريق محمد بن يطو أخطر لاعبي الفريق إلا أنها لم تنتهِ بالطريقة المطلوبة، حتى الدقيقة 44 عندما لعب ياسين عبد الله كرة عرضية قابلها عبد النور بلحسيني بضربة رأس سكنت الشباك معلنًا عن تقدم الوكرة لينتهي الشوط الأول بتقدم الموج الأزرق بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني استمر التفوق الوكراوي مع وجود محاولات من فريق الخريطيات لمجاراة الوكرة وتعديل النتيجة وفي الدقيقة 54 احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للخريطيات لعبها رشيد تيبركانين مسجلًا هدف التعادل.

وفي الدقيقة 66 سجل عثمان كوليبالي لاعب الوكرة هدفًا قام الحكم بإلغائه للتسلل، وفي الدقيقة 71 سجل محمد بن يطو هدفًا ثانيًا للوكرة من خطأ على حدود منطقة الجزاء قام الحكم باحتسابه لخطأ ارتكبه سانشيز، وتستمر محاولات الفريقين ويتبادلان الهجمات وفي الدقيقة 85 نجح الخريطيات في تسجيل الهدف الثاني عن طريق محمد عثمان من متابعة جيدة لكرة هيأها له رشيد تيبركانين لتشتعل المباراة في الدقائق الأخيرة إلا أنه لم يتمكن أي من الفريقين من إضافة المزيد من الأهداف لينتهي اللقاء بفوز الخريطيات بهدفين مقابل هدف.

وسام رزق مدرب الخريطيات : العودة للانتصارات أهم المكاسب

 أعرب وسام رزق مدرب الخريطيات عن سعادته البالغة بالفوز الذي حققه فريقه أمس على حساب الوكرة وتأهله لدور الثمانية، وقال في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء: سعيد بعودة الروح القتالية للاعبين واستعادة نغمة الانتصارات، فعودة الفريق لطريق الانتصارات أهم المكاسب التي خرجنا بها من هذا اللقاء بغض النظر عن الأداء الذي قدمه الفريق في المباراة.

وعما إذا كان المدرب المواطن مدرب طوارئ، قال: نتمنى أن نغيّر هذه الفكرة في دورينا وأن يحصل المدربُ المواطن على فرصته كاملة.

ماركيز لوبيز : ضياع الفرص سبب الهزيمة

 أكد ماركيز لوبيز مدرب الوكرة أن عدم استغلال الفرص كان السبب في خسارة الفريق في مباراة الأمس أمام الخريطيات، وقال لوبيز عقب المباراة: حزين للخسارة خاصة أننا قدمنا مباراة جيدة وكنا الأقرب لتحقيق الفوز، خاصة بعدما تقدمنا بهدف وأتيحت لنا عدة فرص لم نستغلها بالشكل المطلوب. وأضاف: لا أعلم ما حدث في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، والتي نجح خلالها الخريطيات في قلب النتيجة، والتأهل للمرحلة التالية من البطولة.

تشكيلتا الفريقين

 لعب للوكرة: سعود الخاطر ولوكاس ميندس ومحمد عياش وعبد الغني منير وأحمد معين وسانشيز ايسايس ومحمد بن يطو وعبد النور بلحسيني وعبد الرحمن محمد وعثمان كوليبالي وياسين عبد الله.

لعب للخريطيات:‏ شهاب الليثي وعمر ساكو وخلدون إسماعيل ومحمد عثمان ومحمد سلام ورشيد تيبركانين ومحمود سعد وماجد أمان ودانيال جومو وبزمان منتظري وايفان منساه.

العلامات
اقرأ أيضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق