الراية الرياضية
تأهل إلى ربع نهائي أغلى الكؤوس بعرض قوي ونتيجة كبيرة

الدحيل يضرب بالثقيل .. والعميد بعيد

هاتريك للكيني أولنجا وثنائية لأديملسون وبطاقة حمراء لبنسون

متابعة – رجائي فتحي:

تأهل فريق الدحيل للدور ربع النهائي من بطولة كأس سمو الأمير وذلك بعد الفوز على الأهلي بسداسية نظيفة في المباراة التي أقيمت مساء أمس بملعب حمد الكبير بالنادي العربي. سجل أهداف الدحيل مايكل أولنجا ثلاثية وأدميلسون سجل هدفين ولويز مارتن سجل هدفًا، وبهذا الانتصار سوف يلعب الدحيل مع الشمال في ربع النهائي، استحق فريق الدحيل الفوز والتأهل، حيث كان الأفضل وقدم عرضًا قويًا قبل المشاركة في مونديال الأندية. لم ينتظر فريق الدحيل كثيرًا حتى يتقدم في اللقاء ونجح في تسجيل الهدف الأول من ضربة جزاء حصل عليها دودو في كرة مشتركة مع أوميد وعاد فيها الحكم لتقنية الفيديو وتصدى لها مايكل أولنجا الذي وضعها على يسار الحارس مسجلًا هدف التقدم للدحيل في الدقيقة 6. وهاجم الدحيل بعد الهدف ونجح في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 22 من كرة أخطأ محمد النعيمي ظهير الأهلي إعادتها لزميله لتصل إلى دودو الذي استلم ومرر إلى أدميلسون الذي وضعها بيسراه في أقصى الزاوية اليمنى للحارس ليتقدم الدحيل بثنائية.

وحاول الأهلي أن يبادل الدحيل الهجوم وكان أول ظهور له في الدقيقة 35 من تسديدة الزهر أمسكها الحارس صلاح زكريا وبعدها ضربة رأس من هيرنان بجوار القائم. ونجح الدحيل في إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 44 من كرة ركنية لعبها أدميلسون على رأس أولنجا انقض عليها في المرمى ليتقدم الدحيل 3 /‏‏ 0 وينتهي بها الشوط. وفي الشوط الثاني هاجم الفريقان الأهلي للتعديل والدحيل للزيادة وشارك مع بدايته حازم شحاتة للأهلي بدلًا من محمد النعيمي وتصدت العارضة لتسديدة من حازم تحرمه من تسجيل الهدف الأول.

وفي المقابل نجح الدحيل في إضافة الهدف الرابع عن طريق أولنجا في الدقيقة 69 عندما تلقى تمريرة أدميلسون العرضية ولعبها في المرمى لتصبح النتيجة 4 /‏‏ 0، ونجح لويز مارتن في إضافة الهدف الخامس بضربة رأس من تمريرة مونتاري بالرأس لتصبح النتيجة 5 /‏‏ 0. وشهدت الدقيقة 85 طرد بنسون لعرقلة مونتاري وهو منفرد ليكمل الأهلي المباراة بعشرة لاعبين، ونجح أدميلسون في إضافة الهدف السادس في الدقيقة الأخيرة لتنتهي المباراة بسداسية.

لموشي مدرب الدحيل :

سعيد بالسداسية المستحقة و الأداء

 أكد صبري لموشي مدرب الدحيل ان فريقه استحق الانتصار والتأهل لربع نهائي البطولة وقال : أنا سعيد بالأداء والنتائج والتأهل وكذلك لعدم إصابة أي لاعب وبالانطلاقة الجيدة لنا في البطولة الغالية .

وأضاف : لقد بدأنا بطريقة جيدة ورغم ذلك ارتكبنا بعض الأخطاء وبالنسبة للعب في كأس العالم للأندية المستوى مختلف سوف نواجه أفضل الفرق المصرية والافريقية وكل شيء يختلف . وعن تسجيل اولونجا لثلاثية في اللقاء قال : من المهم جدا ان يسجل اللاعب أهدافا وهذا امر جيد وانا سعيد له وللفريق وسعيد بمستوى جميع اللاعبين بما قدموه من مستوى ونحن بحاجة لمساعدة

نيبوشا مدرب الأهلي :

تأخرنا بثلاثية صعّب العودة

 أكد نيبوشا مدرب الأهلي أن فريقه لم يكن محظوظًا في البداية باحتساب ضربة جزاء مبكرة ثم هدف من ركنية وكذلك خطأ دفاعي، وهذا الأمر أثر على الفريق وصعّب علينا العودة. وأضاف: في الشوط الثاني أتيحت لنا الفرص وجازفنا ولم نسجل من خلالها ونجح الدحيل في إضافة الأهداف وهذا درس لنا. وعن عدم اللعب بإستراتيجية دفاعية في اللقاء، قال: بالنسبة لنا الإستراتيجية بسيطة عندما تلعب أمام الدحيل عليك أن تدافع جيدًا ثم تسجل عندما تخطئ أمام الدحيل وبهذه الطريقة وتستقبل 3 أهداف من الصعب العودة.

تشكيلتا الفريقين

 لعب للدحيل: صلاح زكريا في حراسة المرمى – بسام الراوي «محمد موسي ق 70» وأحمد ياسر وإسماعيل محمد «علي مال الله ق 46» ولويز مارتن وادميلسون ومعز علي «مادبو ق 70» وعلي عفيف وميشيل أولنجا «مونتاري ق 70» وعلي كريمي «خالد محمد ق 80» ودودو.

ولعب للأهلي : يزن نعيم في حراسة المرمى – محمد النعيمي «حازم شحاتة ق 46» وشين لوري وأوميد إبراهيمي ونبيل الزهر وهيرنان بيريز وإبراهيم ماجد «جاسم الشرشني ق 79» ومحمد ديامي وجاسم محمد «بارو صديقي ق 85» وعلي قادري «محمد العباسي ق 79» وجوهن بينسون .

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X