fbpx
الراية الرياضية
تحدٍ كبير وطموح مشترك للفريقين إلى الفوز والتأهل للمرحلة المقبلة

المرخية يهدد الريان بالسيناريو المرعب

الدوحة  الراية:

يلتقي الريان مع المرخية الساعة 4:30 من مساء اليوم، على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد في دور ال16 لكأس سمو الأمير أغلى بطولات الموسم، وهذه المباراة تحظى بأهمية كبيرة لكلا الفريقين خاصة أنها لا تقبل أنصاف الحلول ولابد من فريق فائز يتأهل إلى الدور الربع النهائي لمواجهة الفائز من لقاء الوكرة والخريطيات فيما الخاسر يودع منافسات البطولة، وتبدو حظوظ الريان أكبر في مواجهة اليوم على اعتبار فارق الإمكانات والقدرات بين الفريقين، ولكن تبقى هذه الأفضلية على الورق وما يدور في ملعب المباراة يختلف تمامًا، حيث الفريق الأكثر تركيزًا والقادر على استثمار الفرص وتسيير المباراة بالطريقة التي تناسبه سيكون الأقرب لحسم المواجهة والتأهل، لذلك تبقى المباراة مفتوحة على كل الاحتمالات، وهذه المباراة تأتي للريان بمثابة فرصة للثأر من المرخية ورد اعتباره أمام الفريق الذي أخرجه من ربع نهائي البطولة في النسخة الماضية، وبالتالي الريان سيكون أمام مهمة ليست بالسهلة ولكنها في نفس الوقت فرصة له وللاعبين لرد اعتبارهم والصعود إلى الدور القادم. ومن جانبه المرخية يحلم بتكرار إنجاز النسخة الماضية التي وصل فيها إلى نصف النهائي قبل أن يخرج على يد العربي ولكنه يعلم أن المهمة في هذه النسخة لن تكون سهلة لاسيما أن الريان يقدم مستويات جيدة هذا الموسم في بطولة دوري النجوم وبالتالي لن يكون الطريق مفروشًا بالورود أمامه في هذه المواجهة المهمة للغاية، ويحتل المرخية المركز الخامس في دوري الدرجة الثانية وبالتالي الفوز على الريان اليوم سيكون دافعًا قويًا له وسيقاتل المرخية على أمل تحقيق مفاجآة جديدة في البطولة الأغلى.

رولان بلان مدرب الريان:

الحظوظ تتساوى في الكؤوس

أكّد الفرنسي رولان بلان، مدرب الريان على أهمية مواجهة الفريق أمام المرخية اليوم. وقال: المباراة ستكون جيدة، وتحدثت إلى اللاعبين ونعلم أن المسابقة مهمة للأندية واللاعبين وتم الاستعداد للقاء ونحن نلعب دائمًا على الفوز في كل المباريات ونحن جاهزون لمواجهة اليوم ونلعب على تحقيق الانتصار.

وعن المفاجآت وما حدث من المرخية في الموسم الماضي قال بلان: تابعت تسجيل مباراة العام الماضي وحاولنا الاستفادة منها ومسابقات الكؤوس تتساوى فيها الفرص بين جميع الفرق وأتعامل مع كل المباريات بعقلية الفوز حتى لو كانت ودية وندرك مدى أهمية المسابقة للجميع سواء لاعبين أو مشجعين ونتعامل مع المرخية بكل احترام ونحرص على الفوز.

وعن كيفية حل التكتل الدفاعي المتوقع من المنافس قال بلان: وضعنا خطة جيدة للقاء اليوم ونحن يهمنا أن نظهر بصورة قوية وسوف نلعب بالصورة المناسبة للمنافس وما حدث في العام الماضي والمرخية لعب بدفاع مغلق، وهذه ليست المباراة الأولى التي يلعب فيها الريان ضد نادٍ يغلق المساحات.

محمد علي مدرب المرخية:

جاهزون لتحقيق مفاجأة جديدة

أكّد محمد علي، مدرب المرخية، أن فريقه بدأ التجهيز لمواجهة الريان منذ أسبوع وهي مواجهة صعبة جدًا في البطولة المحببة لكل أبناء قطر.

وقال محمد علي: نحن جاهزون للمباراة وأشكر إدارة نادي المرخية على ثقتهم بي للإشراف على الفريق. وعن أن فوز المرخية على الريان في الموسم الماضي يُشكل ضغطًا عليهم قال: كل مباراة تختلف عن الأخرى ونحن نتطلع للفوز والمباراة لا تقبل القسمة على اثنين وبالنسبة لنا نسعى للفوز وعملنا نفسيًا بصورة جيدة ونتطلع لتقديم مباراة ترضي طموحنا، وقال: بطولة الكأس مختلفة عن الدوري ونحن نتطلع لإحداث مفاجأة مع احترامنا لفريق الريان.

سعود الهاجري: لن ننسى ما حدث الموسم الماضي

أكّد سعود الهاجري، حارس الريان، على أهمية البطولة وقال: بطولة غالية على الجميع والمباراة ستكون مهمة جدًا وهدفنا الفوز والتأهل والريان في أي مباراة يلعبها يكون شعاره الانتصار. وأضاف: المرخية فريق صعب ولا ننسى ما حدث منه في الموسم الماضي، والفوز على الريان، ولذلك سوف نضع في اعتبارنا ذلك، فهذه البطولة بالنسبة لنا أهم بطولة في الموسم وسوف نحاول أن نصل لأبعد مرحلة.

طلال علي: الحظوظ متساوية

أكّد طلال علي، لاعب المرخية، أن كأس سمو الأمير غالية على الجميع وقال: كل الأمور واضحة والحظوظ متساوية لكونها تُقام بطريقة خروج المغلوب وسوف نلعب من أجل تحقيق الانتصار والوصول للدور المقبل من البطولة. وأضاف: لكل مباراة ظروفها ونحن نتطلع للفوز وتكرار إنجاز الموسم الماضي وصحيح أن لكل مباراة ظروفها ولكن نضع في اعتبارنا تقديم مباراة جيدة من أجل الفوز وانتصار العام الماضي حافز لنا في لقاء اليوم.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X