الراية الرياضية
وفق إجراءات احترازية وتدابير وقائية مشددة للحفاظ على سلامة الجميع

رالي قطر الدولي يدور فـي فقاعة صحية

الانطلاقة والختام في كتارا بمشاركة 18 فريقًا من 9 دول

الاتحاد ينهي كافة الترتيبات لأولى جولات بطولة الشرق الأوسط

متابعة – أحمد سليم:

أعلن اتحاد السيارات والدراجات النارية عن إقامة مراسم افتتاح رالي قطر الدولي، الذي يشكل الجولة الافتتاحية من النسخة 38 لبطولة الشرق الأوسط للراليات في كتارا مساء يوم الجمعة المقبل، بمشاركة كبيرة من أبرز السائقين من قطر وخارجها تصل إلى 18 فريقًا يمثلون 9 دول، كما سيكون الختام في كتارا أيضًا.

وتقام المنافسات الرسمية للرالي يومي السبت والأحد المقبلين، حيث يتضمن هذا العام 11 مرحلة خاصة بالسرعة على مسارات حصوية بالإضافة إلى المرحلة الاستعراضية، وأنهى الاتحاد استعداداته وكافة الأمور التنظيمية والفنية، لاستضافة أولى جولات البطولة الشرق أوسطية التي سوف تشهد أيضًا مشاركة كبيرة من السائقين القطريين، مع إضافة فئة «تي4» لأول مرة ضمن البطولة بعد التعديلات الأخيرة للاتحاد الدولي للسيارات التي طرأت على البطولة. وأكد الاتحاد أن الرالي سيقام هذا العام وسط إجراءات احترازية وتدابير وقائية مشددة للحفاظ على سلامة الجميع بسبب جائحة كورونا (كوفيد-19)، بحسب البروتوكولات الصحية المتبعة من الدولة، حيث سيتم فرض قيود مشددة على جميع الفرق المشاركة في الرالي، حيث سيخضعون لنظام الفقاعة الصحية خلال فترة الرالي، وذلك من أجل الحفاظ على سلامة الجميع وعدم تعريضهم للمخاطر. وسيكون بطلنا العالمي ناصر صالح العطية حامل اللقب أبرز المرشحين لإحراز اللقب، حيث يأمل العودة إلى المنافسات بقوة من خلال رالي بلاده وتحقيق الفوز في الفئة الأولى «تي1»، وذلك بعد مشاركته الأخيرة في رالي داكار 2021 واحتلاله المركز الثاني، خاصة أنه سيخوض المنافسات إلى جانب ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن سيارة «أوتوتيك فولكسفاجن جولف جي تي آي آر5». ويسعى العطية إلى تحقيق رقم قياسي جديد يتمثل في الوصول إلى انتصاره الـ 15 في رالي بلاده، والـ 76 في مسيرته خلال بطولة الشرق الأوسط للراليات الذي يبحث عن لقبها السابع عشر، إلا أنه سيواجه منافسة قوية من البريطاني كريس ميك أحد أبرز سائقي بطولة العالم للراليات «دبليو آر سي»، والذي سيخوض الرالي بصحبة ملاحه ومواطنه سيباستيان مارشال على متن سيارة «سكودا فابيا آر5»، وينافس العطية مجموعة مميزة من السائقين القطريين أبرزهم عبد العزيز الكواري وناصر خليفة العطية. وعلى صعيد منافسات فئة «ميرك 2» تتنافس 8 فرق للحصول على اللقب يتصدرهم الكويتي مشاري الظفيري حامل اللقب، والذي سيسعى للاحتفاظ بلقبه من جديد، لكنه سيواجه هذا الموسم منافسة قوية من مواطنه جاسم المقهوي، والعمانيين زكريا العامري وزكريا العوفي،

واللبنانيين شادي الفقيه وأحمد خالد، والقطريين راشد المهندي ومحمد العطية. كما يتطلع السائق اللبناني هنري قاعي حامل اللقب من جديد إلى المنافسة من أجل الفوز بلقب فئة «ميرك 3» على متن سيارته ذات العجلتين «سكودا فابيا»، خاصة أنه يعد أبرز المرشحين في هذه الفئة. وفي فئة «تي4» التي تقام للمرة الأولى سيكون السائق خالد المهندي المرشح الأبرز لتحقيق الفوز خاصة بعد تفوقه مؤخرًا في باها قطر وحصد لقب البطولة، وينافسه اللبناني جاد الأعور. ويشكل رالي قطر جزءًا من رزنامة البطولة منذ انطلاقها عام 1984، وتقام الجولة الثانية في سلطنة عمان من 18-20 فبراير، والجولة الثالثة في الكويت في مارس والجولة الرابعة في الأردن بشهر مايو، والجولة الخامسة في لبنان في سبتمبر، والجولة السادسة والختاميّة في قبرص وسيتم تحديد موعدها لاحقًا.

العلامات
اقرأ أيضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق