fbpx
المحليات
في طريق سلوى أو منطقة النخش

البلدي يوصي بإنشاء فرع لسوق الإبل غرب الدوحة

مقترح بإنشاء مقر دائم لفحص المركبات لخدمة المناطق الشمالية

لجنة الخدمات تقوم بزيارة خزانات المياه الإستراتيجية الكبرى بأم صلال

الدوحة – عبدالحميد غانم:

أوصى المجلس البلدي المركزي وزارة التجارة والصناعة بإمكانية إنشاء فرع لسوق الإبل والأعلاف غرب الدوحة في منطقة طريق سلوى أو منطقة النخش، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة في هذا الشأن.

جاء ذلك بناءً على المقترح المقدم من صالح جابر النابت، عضو المجلس عن الدائرة «11» بشأن (إنشاء فرع لسوق الإبل والأعلاف غرب الدوحة).

كما أوصي المجلس البلدي شركة وقود لفحص المركبات (فاحص)، استخدام الأرض المخصصة لفاحص في مدينة الشمال كمحطة مؤقتة لفحص المركبات وتقديم الخدمة يومين كل أسبوع، بجانب النظر في تخفيض رسوم إعادة الفحص بحيث تكون مجانية للفحص الثاني إذا تم خلال شهر، والفحص الثالث يكون بنصف قيمة المرة الأولى.

جاء ذلك بناءً على المقترح المقدم من ناصر حسن الكبيسي عضو المجلس البلدي عن الدائرة (29) بشأن (إنشاء مقر دائم لفحص المركبات لخدمة المناطق الشمالية).

وكان المجلس البلدي المركزي، قد عقد أمس جلسته التاسعة عشرة في الدورة السادسة، برئاسة سعادة السيد محمد بن حمود شافي آل شافي رئيس المجلس، ناقش خلالها تقرير وتوصيات لجنة الخدمات والمرافق العامة بشأن (إنشاء مقر دائم لفحص المركبات لخدمة المناطق الشمالية)، والصادرة بناء على المقترح المقدم من ناصر حسن الكبيسي عضو المجلس عن الدائرة التاسعة والعشرين.

و تضمن جدول الأعمال أيضًا مناقشة إفادة لجنة الخدمات والمرافق العامة، بشأن الرد على توصيات المجلس بخصوص تسمية تقاطعات في الدوائر « 9 ، 10 ، 11 ، 15 ، 20».

كما ناقش المجلس إفادة لجنة الخدمات والمرافق العامة بشأن الرد على توصيات المجلس الصادرة في الدورة الخامسة بخصوص (آلية جديدة لاستخراج شهادة إتمام البناء)، وكذلك مناقشة تقرير لجنة الخدمات والمرافق العامة بشأن زيارة اللجنة إلى خزانات المياه الإستراتيجية الكبرى بأم صلال.

وناقشت لجنة الشؤون المالية بالمجلس البلدي المركزي، في اجتماعها الخامس خلال الدورة السادسة، برئاسة مشعل عبدالله النعيمي ، التقرير ربع السنوي الثالث والرابع للعام المالي 2020، ومشروع الحساب الختامي للمجلس للعام المالي 2020م، وقررت رفع التوصيات المناسبة إلى سعادة رئيس المجلس لعرضها على المجلس.

وحضر الاجتماع أعضاء اللجنة عبدالله مقلد المريخي نائب رئيس اللجنة، ومحمد عبدالله الوارد، وخلف إبراهيم الكعبي، ومحمد سالم القمرا، وعبدالله خالد اليافعي، وعلي خلف الكبيسي.

ومن الأمانة العامة للمجلس الدكتور أشرف شادي المستشار المالي، وعبدالعظيم محجوب أمين السر المساعد.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X