fbpx
الراية الرياضية
أنجز المهمة الأولى في أغلى الكؤوس بهدف بولي الثمين

الريان عبر المرخيـة فـي طريقـه للخريطيـات

متابعة – رمضان مسعد:

تأهل الريان إلى ربع نهائي كأس الأمير لمواجهة الخريطيات وذلك بفوزه أمس على المرخية بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد في إطار مباريات دور الـ 16، وبذلك يثأر الريان من المرخية الذي أقصاه من ربع نهائي النسخة الماضية من البطولة ويرد اعتباره ويعزز فرصته في المنافسة والذهاب بعيدًا في البطولة، هدف الفوز للريان سجله يوهان بولي في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول وسيطر الريان على مجريات اللعب من البداية إلي النهاية ولكنه فشل في اختراق دفاع المرخية في الكثير من المحاولات. جاءت بداية اللقاء حماسية واحتاج الفريقان إلى بعض الدقائق من جس النبض وانحصر اللعب في منطقة وسط الملعب دون خطورة تذكر على المرمي، ومع مرور الوقت بدأنا نشاهد بعض المحاولات هنا وهناك من أجل البحث عن هدف السبق في اللقاء.

وحاول الريان فك شفرة دفاع المرخية وهز شباك باسل زيدان ولكنه فشل في تجاوز دفاعات المرخية التي تفوقت على هجوم الريان في المواقف الفردية، ومع مرور الوقت واصل المرخية الحفاظ على طريقة لعبه بالدفاع القوي والاعتماد على بعض الكرات المرتدة من أجل تهديد مرمى الريان على أمل خطف هدف السبق ولكن ظلت النتيجة سلبية، وفي اللحظات التي اعتقد الجميع أن الشوط الأول يذهب إلى التعادل السلبي تمكن مهاجم الريان يوهان بولي من خطف هدف التقدم لفريقه في الدقيقة الأخيرة من رأسية على إثر ركنية لينتهي الشوط بتقدم الريان بهدف دون رد.

مع بداية شوط اللقاء الثاني هاجم الريان بقوة على أمل إحراز الهدف الثاني لتأمين تقدمه، ولكن دفاع المرخية واصل اللعب بقوة لتبقى النتيجة على حالها بتقدم الريان بهدف دون رد، واستمر اللعب بأفضلية كبيرة للريان ليحسم المباراة لصالحه في نهاية المطاف بهدف يوهان بولي ويتأهل إلى الدور ربع النهائي حيث مواجهة الخريطيات فيما ودع المرخية البطولة.

لوران بلان مدرب الريان:

سعيد بالتأهل وروح اللاعبين

 أعرب الفرنسي لوران بلان مدرب الريان عن سعادته بفوز فريقه على المرخية والتأهل للدور القادم من أغلى البطولات، وقال الأمر المهم كان هو الفوز للاستمرار في البطولة، خاصة وأننا لعبنا أمام فريق يلعب بشكل دفاعي وهو ما جعلنا نبحث عن الهدف في الشوط الأول، وعن مدى رضاه عن أداء لاعبي الريان قال: أنا سعيد للغاية للروح القتالية الكبيرة التي لعب بها الريان طيلة المباراة.

محمد علي:

راضٍ عما قدمناه أمام الريان

 قدم محمد علي مدرب المرخية التهنئة لفريق الريان على الفوز والـتأهل للدور القادم من البطولة، وقال: قدمنا مواجهة رائعة ضد الرهيب رغم الخسارة وأشكر جميع اللاعبين على ما قدموه في اللقاء، وأضاف: رغم إشرافي على الفريق منذ أسبوعين فقط إلا أنني سعيد للأداء الذي قدمه الفريق أمام الريان.

وقال: المرخية قدم مباراة رائعة رغم إصابة المهاجم أحمد الدوني.

تشكيلتا الفريقين

 لعب للريان: سعود الهاجرى ومحمد علاء الدين وشجاع زاده وفرنك كوم وعبدالرحمن الكربى وخالد مفتاح وعبدالعزيز حاتم وإبراهيم مسعود «سلطان الكواري د 90» ونايف الحضرمى ويوهان بولي وجابريل ميركاد.

ولعب للمرخية: باسل زيدان ومحمد عرفه وطلال علي وفريد أحمد «عبد الله فهد د 68» وأحمد مبارك وأنس ياسين وعيسى المهندى «علي سعيد د 46» وجميل اليحمدي وفريد دابنكا «أحمد الدوني د 84» وحمود اليزيدي «يوسف رمضان د 88» وحمد سعيد.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X