الراية الإقتصادية
قطر للتكنولوجيا المالية:

التسجيل في الدفعة الثانية للهاكاثون حتى 31 يناير

الإعلان عن الفائزين في 10 فبراير المقبل

الدوحة – الراية:
بدأ مركز قطر للتكنولوجيا المالية، ورواد الأعمال وشركات التكنولوجيا المالية في قطر والعالم، استقبال طلبات التسجيل في برنامج الهاكاثون الثاني الذي سوف يستمر حتى 31 يناير الجاري.
وقال المركز الذي شارك في تأسيسه بنك قطر للتنمية لدعم نمو قطاع التكنولوجيا المالية في قطر، إن الأسبوع الأول من فبراير سوف يشهد سلسلة من الاجتماعات وحلقات النقاش بين الفرق المشاركة ومجموعة من المرشدين، وستتاح للمشاركين الفرصة لتقديم عروضهم النهائية في 7 فبراير، ليتم الإعلان عن الفائزين في 10 فبراير.
وأشار إلى أن ثلاث أفكار مبتكرة سوف تحظى بفرصة الانضمام إلى برنامج حاضنة قطر للتكنولوجيا المالية الرائد، والذي يوفر منصة حصرية ومجموعة واسعة من خدمات الدعم لشركات التكنولوجيا المالية ورواد الأعمال المهتمين بالتقنيات المالية، والذين يسعون للنمو والاستفادة من الفرص داخل قطر، وكذلك في الأسواق العالمية.
وقال: إن الهاكاثون يتمحورحول موضوع «إحداث التغيير في النظام البيئي العالمي للتكنولوجيا المالية باستخدام التقنيات الحديثة»، بهدف إيجاد حلول تلبي ثلاثة تحديات رئيسية هي مساعدة المؤسسات المالية على زيادة الإيرادات والكفاءة، وتقليل التكلفة والمخاطر، فضلًا عن تعزيز تجربة العملاء.
وستتلقى شركات التكنولوجيا المالية الدعم اللازم لتنفيذ أفكارها على أرض الواقع وتسريع أعمالها، حيث ستتاح لها فرصة لعب دور محوري في تطوير قطاع التكنولوجيا المالية في قطر وخارجها.
ولقي برنامجا حاضنة ومسرعة قطر للتكنولوجيا المالية إقبالًا هائلًا على الدفعة الأولى، حيث تلقى المركز أكثر من 750 طلبًا من 72 دولة.
ومن خلال برنامجيّ حاضنة ومسرعة قطر للتكنولوجيا المالية، ستحصل شركات التكنولوجيا المالية المشاركة على دعم مالي يصل إلى 250 ألف دولار، وما تحتاجه لتسهيل إجراءات الترخيص في قطر والإعفاء من الرسوم عند التسجيل.
كما سيتم تحويل المؤهلين إلى مبادرة ساندبوكس التي توفر منظومة قانونية تجريبية من مصرف قطر المركزي لمساعدتهم على إطلاق شركاتهم في قطر.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X