اخر الاخبار

ثمانية فرق قطرية تتنافس في رالي قطر الدولي أولى جولات بطولة الشرق الأوسط

الدوحة – قنا :

تخوض ثمانية فرق قطرية منافسات رالي قطر الدولي الذي يشكل الجولة الافتتاحية من النسخة الثامنة والثلاثين من بطولة الشرق الأوسط للراليات، وتنطلق منافساته رسميا مساء بعد غد /الجمعة/ ولمدة ثلاثة أيام متتالية.
ويتقدم ناصر صالح العطية قائمة المشاركين في الفئة الأقوى /تي1/، حيث سيكون أبرز المرشحين لإحراز اللقب، بصحبة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن سيارة “أوتوتيك فولكسفاجن جولف جي تي آي آر5”.
وبجانب العطية يتواجد أربعة قطريين آخرين في نفس الفئة وهم : عبد العزيز الكواري بصحبة ملاحه الأيرلندي جيمس فولتون، والذي يسعى لاستعادة مستواه المميز بعد فترة من الانقطاع والعودة لممارسة رياضة السيارات.. كما يوجد السائق المخضرم ناصر خليفة العطية بصحبة ملاحه اللبناني جورج نادر، العائد منذ عام للمنافسة بعد ان قضى فترات طويلة من عمره في إدارة اتحاد السيارات والدراجات النارية وتطوير هذه الرياضة.
ويشارك أيضا في هذه الفئة خالد السويدي بصحبة ملاحه البرتغالي هوجو ماجالهايس، الذي يحرص دائما كل عام على المشاركة في رالي بلاده، ولكن مستواه دائما في تذبذب بسبب عدم استمراريته في المنافسات.
وأخيرا يتواجد أيضا الشيخ سحيم آل ثاني بصحبة ملاحه ومواطنه حمد اليافعي، والذي يهدف إلى الظهور بصورة مميزة في رالي بلاده.
وتضم هذه الفئة أيضا السائقين البريطاني كريس ميك بصحبة ملاحه ومواطنه سيباستيان مارشال، والعماني عبدالله الرواحي بصحبة ملاحه الأردني عطا حمود.
وفي الفئة الثانية /MERC 2 /، يخوض القطريان محمد العطية بصحبة ملاحه اللبناني روني بو عبدو، وراشد المهندي بصحبة ملاحه الأردني يوسف جمعة منافسة قوية مع مجموعة مميزة من السائقين المميزين في المنطقة العربية والخليجية، وفي مقدمتهم الكويتي مشاري الظفيري بصحبة ملاحه القطري ناصر الكواري، حامل لقب الموسم الماضي.
كما تضم هذه الفئة السائقين اللبناني هنري قاعي بصحبة ملاحه ومواطنه كارلوس حنا، والكويتي جاسم المقهوي بصحبة ملاحه ومواطنه ثامر المطيري، والعماني زكريا العامري بصحبة ملاحه ومواطنه محمد المزروعي، والسائق اللبناني أحمد خالد بصحبة ملاحه الأردني موسى دجيريان، والعماني زكريا العوفي بصحبة ملاحه ومواطنه عمار البلوشي، واللبناني شادي الفقيه بصحبة ملاحه ومواطنه سامر سفير.
وفي منافسات الفئة الجديدة /تي 4/ التي ستقام للمرة الأولى في بطولة الشرق الأوسط، سيواجه خالد المهندي بصحبة ملاحه الروسي شوبين كيريلا منافسة قوية مع كل من اللبناني جاد العور بصحبة ملاحه ومواطنه فيكن كانليدجيان، والسعودي صالح السيف بصحبة ملاحه الإسباني أوريول فيدال.
ويشرف على تنظيم الرالي الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، ويشكل للمرة الأولى باكورة بطولة الشرق الأوسط للراليات، حيث بلغ عدد المشاركين 19 فريقا يمثلون 12 دولة هي بجانب قطر : الكويت، السعودية، عمان، الأردن، لبنان، بريطانيا، روسيا،إسبانيا، البرتغال، إيرلندا، وفرنسا.
وتبدأ منافسات رالي قطر مع حفل الانطلاق في منطقة الحي الثقافي /كتارا/ مساء بعد غد /الجمعة/، على أن يسدل الستار في نفس المكان مساء الأحد المقبل بعد ختام المنافسات في الصحاري القطرية.
ويتألف رالي قطر من 11 مرحلة خاصة بالسرعة، الأولى المرحلة الاستعراضية التي ستقام في حفل الافتتاح، على أن تقام بقية المراحل الخاصة على مدار يومين اعتبارا من /السبت/ بواقع 6 مراحل في كل يوم، قبل الحفل الختامي الذي ستقام مراسمه في منطقة “كتارا” مساء يوم /الأحد/.

العلامات
اقرأ أيضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق