فنون وثقافة
انطلاق نهائي النخبة في الدعو وبطولة السلوقي .. اليوم

52 صقارًا إلى نهائي هدد التحدي بمرمي

الدوحة – الراية:

بلغ عدد المتأهلين إلى نهائي بطولة هدد التحدي 52 مشاركًا ضمن مهرجان مرمي الدولي الثاني عشر الذي تنظمه جمعية القناص القطرية في صبخة مرمي بسيلين، واختتمت أمس تصفيات بطولة هدد التحدي بتأهل 3 مشاركين عن المجموعة 21 خلال الفترة الصباحية، ومتأهل واحد عن المجموعة 22 خلال الفترة المسائية، وهما المجموعتان اللتان تم تأجيل منافساتهما من الأسبوع الماضي بسبب حالة الطقس التي لم تكن مناسبة لإجراء المنافسات. والمتأهلون عن تصفيات أمس هم: صلاح سيف المنصوري، عيد سعد المهندي، سند المسيفري، ثم فريق «المرابطون». وشهد أمس إجراء القرعة للمتأهلين إلى النهائي، حيث تم تقسيمهم إلى مجموعتين صباحية ومسائية، بواقع 26 متأهلًا عن كل مجموعة، والتي ستجرى يوم غد الجمعة. وأجريت القرعة التي أشرف عليها متعب القحطاني رئيس لجان مهرجان مرمي، بحضور علي بن خاتم المحشادي، رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان، ورئيس مجلس إدارة جمعية القناص القطرية، ونائبه محمد بن عبداللطيف المسند، وأعضاء لجنة هدد التحدي، وعدد من المشاركين والحضور.

وأبدى المحشادي، إعجابه بالمستوى الجيد الذي أبانت عنه الشواهين، ما ينبئ عن مدى التجهيزات والتدريبات التي قام بها الصقارون. وأضاف: تجهيزات إخواننا الصقارين لصقورهم لا يُعلى عليها، فبخلاف الشواهين التي صادت، فهناك أخرى أدت عروضًا رائعة أبهرت جميع المتابعين، سواء في عين المكان بموقع المهرجان، أو عن طريق متابعة الأحداث عبر قنوات الكأس، علمًا أن الحمام الزاجل قوي للغاية. وأوضح رئيس مهرجان مرمي، أن اليوم الختامي في مرمي سيكون رائعًا، وذلك بإجراء نهائي بطولة هدد التحدي على فترتين صباحية ومسائية، ثم تتويج جميع الفائزين في بطولات المهرجان، بحضور سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، راعي المهرجان، حيث سيكون الإقبال الجماهيري كبيرًا، لافتًا إلى أن الختام سيكون حفلًا للعالم أجمع وليس لقطر فقط. ودعا المحشادي الجمهور لمتابعة فعاليات اليوم، والتي ستعرف إجراء شوط النخبة بمشاركة صقارين من دول مجلس التعاون ومحليين، فضلًا عن إجراء نهائي بطولة سباق السلوقي. وسيتم يوم غد الجمعة تتويج الفائزين بالمراكز الأولى في بطولات: هدد التحدي، الطلع، الدعو محلي ودولي وشوط النخبة، الصقار الصغير، الصقار الواعد، ثم سباق السلوقي، حيث تم رصد جوائز مهمة للفائزين.

من جهته، أوضح علي بن سلطان الحميدي، رئيس لجنة بطولة هدد التحدي، أن منافسات أمس، عرفت إثارة وندية بين الشواهين والحمام الزاجل، خصوصًا مع ختام التصفيات. وأضاف: بإجراء منافسات المجموعتين الصباحية والمسائية، ارتفع عدد المتأهلين إلى نهائي بطولة هدد التحدي إلى 52 مشاركًا ما يعتبر إنجازًا تاريخيًا لأهل الشواهين، ورقمًا قياسيًا على مدار أعوام مهرجان مرمي منذ انطلاقته قبل 12 عامًا، حيث يبرز أن مهرجان مرمي أسهم في تطوير مستوى أصحاب الصقور، الذين أصبحوا يتبعون الطرق الحديثة والسليمة في تدريب صقورهم.

بدورهم، أعرب المشاركون عن فرحتهم بما حققوه من إنجاز في بطولة هدد التحدي. وتقدموا بشكرهم للجنة المنظمة لمهرجان مرمي الدولي.

وقال السيد محمد تويم المنخس: «مهرجان مرمي من أحسن ما يكون والحمد لله، ونحن راضون عنه. وعدد المتأهلين الذي هو الأكبر في تاريخ المهرجان دليل على مستواه العالي جدًا. كما لا يجب أن ننسى أن عدد المشاركين في بطولة هدد التحدي هذا العام كبير جدًا حيث بلغ 971 مشاركًا، وهو عدد غير بسيط، كما أن الصقارين جهزوا طيورهم بطرق احترافية ليس مثل السابق.

ويجرى اليوم عدد من النهائيات، وقال السيد محمد سعيد الكبيسي، رئيس لجنة التجهيزات والفعاليات بمهرجان مرمي: سيعرف اليوم الخميس إجراء عدد من النهائيات، أهمها نهائي شوط النخبة خليجي ومحلي ثم نهائي بطولة مسابقة السلوقي بين 15 مشاركًا تأهلوا عن خمس مجموعات بواقع 3 متأهلين عن كل مجموعة.

العلامات
اقرأ أيضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق