fbpx
الراية الرياضية
بمشاركة جميع اللاعبين باستثناء الثنائي محمد هاني والشحات

الأهلي يواصل التجهيزات .. وموسيماني يدرس الدحيل

الدوحة – الراية:

واصل الأهلي المصري تجهيزاته للمواجهة الافتتاحية في كأس العالم للأندية، حيث سيلتقي الخميس المقبل مع الدحيل منظم البطولة.

وأدى الأهلي تدريبًا قويًا مساء أمس بمشاركة جميع اللاعبين باستثناء الثنائي محمد هاني الذي يعالج من إصابة في العضلة الخلفية وحسين الشحات الذي يعاني من نفس الإصابة أيضًا.

دخول الشحات

ومن المتوقع أن يدخل الشحات في التدريبات الجماعية مع الفريق اعتبارًا من اليوم، وعلى ضوء حالته الفنية والبدنية وجاهزيته سوف يقرر المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني عملية الاستعانة به في البطولة من عدمها.

أما محمد هاني فقد يبدأ المشاركة في التدريبات اعتبارًا من مساء غد، وبالتالي قد تكون هناك صعوبات في عملية المشاركة في اللقاء.

تجهيز البدلاء

وبدأ المدرب في تجهيز البدلاء الذين يمكن الاستعانة بهم في حالة غياب هاني والشحات، حيث إنهما من العناصر الأساسية في تشكيلة الزعيم الإفريقي، ويوجد لدى المدرب العديد من الخيارات التي يمكن الاستعانة بهم في حالة غياب هذا الثنائي عن لقاء الدحيل.

ويبذل الجهاز الطبي جهدًا كبيرًا في عملية تجهيز اللاعبين، ولكنه لا يتعجل المشاركة بهما سواء في التدريبات أو إعطاء الضوء الأخضر للمدرب للعب في المباراة إلا في حالة الجاهزيّة وبنسبة 100% للعب في اللقاء.

دراسة المنافس

وقام المدرب موسيماني منذ الوصول إلى الدوحة مساء الجمعة الماضي بدراسة المنافس بصورة كبيرة، حيث تابع أكثر من مباراة له لمعرفة مواطن القوة والضعف والتركيز عليها في المباراة وفي نفس الوقت تأهيل اللاعبين فنيًا وبدنيًا لخوض هذه البطولة بصورة متميّزة بما تتواكب مع اسمه كبطل لإفريقيا، وأكثر الأندية الموجودة في البطولة مشاركة في البطولة لمدة 6 مرات. ووقف موسيماني على كل شيء في فريق الدحيل ولم يخفِ للاعبين إعجابه بالفريق والإشادة بإمكاناته وقدراته الفنية، مطالبًا اللاعبين ببذل قصارى الجهد وذلك من أجل لعب مباراة قوية والفوز بها والتأهّل إلى نصف النهائي لمواجهةبايرن ميونيخ.

.. والخطيب يتسلم شهادة المشاركة من FIFA

 تسلم الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي أمس الأحد شهادة الاتحاد الدولي لكرة القدم «FIFA» الخاصة بمشاركة فريق الأهلي في ‏كأس العالم للأندية وذلك بمقر إقامة الفريق في فندق دوست دي تو. ويتم تسليم رئيس أي وفد شهادة المشاركة في البطولة كتقليد مع كل نسخة تقام فيها البطولة، وهذه المشاركة هي السادسة لفريق الأهلي في البطولة، وهو الأكثر مشاركة بين كل الأندية الموجودة في النسخة الحاليّة من مونديال الأندية.

 «البلاي ستيشن والبيبي فوت»

 تسود بعثة الأهلي أجواء من البهجة والفرحة داخل فندق دوست دي تو الذي تقيم فيه البعثة، حيث حرص عدد منهم على لعب الألعاب الترفيهية مثل «البلاي ستيشن والبيبي فوت» في محاولة من اللاعبين لاستعادة التركيز باستمرار قبل انطلاق البطولة وضغوط المباراة الأولى والافتتاحية أمام فريق الدحيل، والمهمة جدًا، لأن الفوز بها يعني الذهاب للمربع الذهبي، والخسارة تعني لعب مباراة أخيرة على المركز السادس، وهو ما لا يتمناه الأهلاويّة.

سيد عبدالحفيظ : شخصية الأهلي حاضرة دائمًا

 أكد سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، أهمية مباراة الدحيل، في افتتاح مشوار الفريق بمونديال الأندية. وقال عبدالحفيظ إنه يقدّر فريق الدحيل الذي يمتلك عناصر مميزة في صفوفه، مضيفًا أن المواجهة ستكون صعبة لكلا الفريقين، ولكننا نثق في قدرات لاعبي الأهلي وإمكاناتهم لتحقيق نتيجة إيجابية.

وأوضح أن لاعبي الأهلي يمتلكون دوافع كبيرة من أجل الظهور بشكل قوي وتحقيق نتيجة جيّدة أمام الدحيل في بداية مشوار الفريق في البطولة.وشدد عبدالحفيظ على أن شخصية الأهلي تبقى حاضرة دائمًا وبقوة في مثل هذه المناسبات الصعبة والمهمة بل والتاريخيّة أيضًا.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X