fbpx
المحليات
بناءً على مؤشرات الصحة العامة وبالتنسيق مع وزارة الصحة

تعديل الاشتراطات والإرشادات الخاصة باليوم الرياضي

النشاطات الرياضية فردية وفي الهواء الطلق فقط

لا يزيد عدد اللاعبين والمشاركين على 4 أشخاص في المجموعة الواحدة

الالتزام بالتباعد والمسافة الآمنة بحيث لا تقل عن 3 أمتار

عدم إقامة فعاليات أو أنشطة رياضية داخل الصالات المغلقة والسماح فقط بالأنشطة الرياضية الفردية

لا يُسمح بإقامة الأنشطة الجماعية كالمباريات وغيرها والتي تتطلب تلامسًا مع الآخرين

عدم إقامة مراكز للأنشطة أو فعاليات قد تسبب الازدحام حرصًا على سلامة الجميع

الدوحة – قنا:‏

 أعلنت لجنة اليوم الرياضي للدولة عن تعديل الاشتراطات والإرشادات الخاصة بالأنشطة والفعاليات الرياضية لليوم الرياضي للدولة للعام الحالي 2021 بعد التنسيق مع وزارة الصحة العامة، وذلك بناءّ على مؤشرات الصحة العامة الخاصة بجائحة فيروس كورونا المستجد في دولة قطر ودرءًا لانتشاره وحرصًا على سلامة المجتمع.

YouTube player

وكشفت اللجنة في بيان لها أمس عن التعديل الجديد والذي تقرر بموجبه أن تكون النشاطات الرياضية لهذا العام فردية وفِي الهواء الطلق فقط بحيث لا يزيد عدد اللاعبين أو المشاركين على أربعة أشخاص في المجموعة الواحدة، مع الالتزام بالتباعد والمسافة الآمنة، والتي لا تقل عن ثلاثة أمتار أثناء النشاط الرياضي. ويقضي بروتوكول الصحة العامة بعدم السماح بإقامة فعاليات أو أنشطة رياضية داخل الصالات المغلقة والسماح فقط بالأنشطة الرياضية الفردية، كما لا يسمح بإقامة الأنشطة الجماعية كالمباريات وغيرها والتي تتطلب تلامسًا مع اللاعبين الآخرين وتحولُ دون تحقيق التباعد الجسدي المطلوب.

ودعت لجنة اليوم الرياضي كافة الجهات في الدولة إلى عدم إقامة مراكز للأنشطة أو فعاليات من شأنها التسبب في الازدحام واكتظاظ الأفراد الممارسين للأنشطة الرياضية ما يخالف البروتوكول الوقائي الذي وضعته وزارة الصحة العامة وذلك لضمان الصحة العامة والحرص على سلامة كافة أفراد المجتمع.

كما حثت اللجنة جميع أفراد المجتمع وكافة الجهات في الدولة على دعوة العاملين فيها إلى استثمار اليوم الرياضي والاستفادة منه من خلال ممارسة الرياضة في هذا اليوم بشكل فردي أو بمجموعات محدودة كما تم ذكره سابقًا وفق البروتوكول الوقائي والاشتراطات التي وضعتها وزارة الصحة، حيث تأتي أهمية تنظيم اليوم الرياضي في الدولة «لإعلاء شأن الرياضة بما تمثله من قيم أخلاقية وإنسانية، وفوائد صحية كثيرة»، وتوعية للمواطنين والمقيمين بأهمية الرياضة في الحياة اليومية، وتشجيعهم على ممارستها طوال العام.

ويمكن تحميل ملف البروتوكول والاطلاع عليه عبر زيارة الموقع الإلكتروني لوزارة الثقافة والرياضة www.mcs.gov.qa.

وكانت لجنة اليوم الرياضي قد أعلنت عن تفاصيل الاشتراطات والإرشادات الخاصة بأنشطة وفعاليات اليوم الرياضي في بيان لها صدر في السادس من شهر يناير الماضي وجرى التعديل عليه أمس.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X