fbpx
المحليات
لبيع السيارات والأرقام والمعدات الثقيلة المحجوزة على ذمة قضايا

الأعلى للقضاء يعلن مواعيد المزادات الإلكترونية خلال فبراير

مزاد اللوحات المميزة 10 فبراير والمعدات الثقيلة 28 من الشهر ذاته

استمرار مزاد السيارات المحجوزة حتى 15 الجاري

دعوة الراغبين بالمشاركة لإنهاء إجراءات التسجيل عبر تطبيق مزادات المحاكم

الدوحة – نشأت أمين:

أعلنت إدارة التنفيذ بالمجلس الأعلى للقضاء عن جدول المزاد الإلكتروني للسيارات والأرقام والمعدات الثقيلة المحجوزة على ذمة قضايا والمقرر طرحها للبيع عبر تطبيق «مزادات المحاكم» خلال شهر فبراير الجاري.

وأوضحت الإدارة، عبر حساب المجلس الأعلى للقضاء على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أمس أنه سيتم تنظيم مزاد أرقام لوحات السيارات المميزة الأربعاء 10 فبراير ابتداءً من السادسة حتى الثامنة مساءً، أما مزاد المعدات الثقيلة فسيتم إجراؤه يوم الأحد 28 فبراير ابتداءً من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الرابعة عصرًا .. مشيرة إلى استمرار مزاد السيارات المحجوزة، الذي انطلق أول أمس، حتى الخامس عشر من الشهر الجاري.

وحددت الإدارة شروط وضوابط المشاركة بالمزادات، مشيرة إلى أنه بالإضافة إلى الشروط والأحكام الخاصة باستخدام برنامج المزادات يتم تطبيق عدد من الشروط، حيث تعتبر مشاركة أي شخص بالمزاد أنه قرأ ووافق على شروط المزاد بالكامل، وفي حال عدم السداد خلال المدة المحددة سيتم إلغاء عملية البيع ومصادرة مبلغ التأمين وحظر الرقم الشخصي من الدخول في أي مزايدة مستقبلية بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية المحددة بقانون المرافعات رقم 13 لسنه 1990 «إذا لم يدفع الراسي عليه المزاد الثمن فورًا، وجبت إعادة البيع على ذمته بأي ثمن كان، ويعتبر محضر البيع سندًا تنفيذيًا بفرق الثمن بالنسبة إليه».

ودعت الراغبين بالمشاركة في المزاد إلى إنهاء إجراءات التسجيل في برنامج المزادات، وذلك من خلال البطاقة الشخصية القطرية ورقم هاتف قطري والانتظار إلى حين الموافقة على اسم المستخدم .. مشيرة إلى أن الموافقة على الحساب قد تستغرق مدة (24) ساعة، لذلك لن يتحمل المجلس الأعلى للقضاء مسؤولية عدم مشاركة أي شخص في المزاد بسبب عدم الموافقة على حسابه.

وأكدت ضرورة إيداع المشاركين في المزاد مبلغ تأمين حسب سعر البداية للعنصر الذي يرغب بشرائه إذا كان فتح المزاد أقل من 100 ألف ريال يكون مبلغ التأمين (5000) وإذا كان مبلغ فتح المزاد أكثر من 100 ألف يكون التأمين 25000، ويكون هذا المبلغ عبارة عن تأمين مزاد قابل للاسترداد.

ويعتبر دخول أي شخص في المزاد بمثابة المعاينة التامة النافية للجهالة للسيارات والآليات المطروحة للبيع والقبول بحالتها كما هي ويعتبر الفحص المرفق مع كل مركبة عبارة عن وصف للحالة العامة للمركبة ولا يغني بأي حال من الأحوال عن معاينة المركبات ولا يتحمل المجلس الأعلى للقضاء أو الشركة أي مسؤولية عن حالة السيارة أو المعدة المطروحة.

وأوضحت الإدارة أنه مع عدم الإخلال بالشرط السابق يحق للمتزايد معاينة المركبة وذلك بالتواصل على الرقم 55333589 قبل بداية المزاد، ومن ثم تعتبر مزايدته على المركبات والمعدات موافقة على حالتها.

وأشارت إلى أنه لن يتم تسجيل الأرقام أو السيارات إلا باسم صاحب البطاقة الشخصية الذي تم إرساء المزاد عليه، ولا يمكن تحويلها باسم شخص آخر مع العلم بأن جميع المعدات والباصات لا يمكن تسجيلها إلا باسم شركة أو شخص قطري، وإذا لم يحقق المزاد القيمة التقديرية المحددة من لجنة المزاد يجوز لقاضي التنفيذ تأجيل البيع لوقت آخر، وفي حال المزايدة خلال آخر خمس دقائق من وقت المزاد سيتم تمديد الوقت إلى 1 دقيقة أخرى لمنح فرصة للمتزايدين الآخرين، إلى حين عدم وجود أي مزايدة يتم إقفال المزاد.

وأضافت أنه عند إغلاق الوقت الخاص بالمزاد وفي حال الموافقة على العرض، سيتم إرسال رسائل نصية للشخص الذي تم رسو المزاد عليه لإتمام عملية الدفع مع خلال التطبيق، وفي حال رفض السعر المقدم من قبل المتزايد الأخير سيتم عرض الرقم أو المركبة في المزاد مرة أخرى، ويجب على المشتري إنهاء عملية الدفع خلال مدة أقصاها 24 ساعة من وقت استلام رسالة الموافقة.

وفي حال التأخير عن سحب السيارة أو المعدة من موقع المزاد بعد إتمام عملية البيع خلال مدة أقصاها 3 أيام من تاريخ التسجيل للسيارات الخفيفة و15 يومًا للمعدات الثقيلة، سيتم تطبيق رسوم تخزين بواقع 50 ريالًا عن كل يوم تأخير، ولا يسمح بسحب السيارة أو المعدات من مكان المزاد إلا بعد سداد القيمة بالكامل ونقل الملكية، ويتم إضافة مبلغ 100 ريال رسوم تسجيل الأرقام المميزة و200 ريال رسوم تسجيل السيارات على الرسوم الإدارية، وتطبق رسوم إدارية على كل معروض حسب السعر النهائي في المزاد.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X