الراية الإقتصادية

القطرية شريك الطيران الرسمي لكأس العالم للأندية

الدوحة الراية:
أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن مشاركتها في بطولة كأس العالم للأندية للعام الثاني على التوالي كشريك الطيران الرسمي، حيث سيتنافس أبطال المسابقات القارية في الدوحة خلال الفترة من 4 حتى 11 فبراير الجاري للفوز بلقب البطولة العالمية.
وفي ضوء الآثار التي ألقتها جائحة «كوفيد-19» على العالم، ستنظم البطولة بما يتماشى مع توجيهات الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) في مجال السلامة، بهدف المحافظة على صحة وسلامة كافة الفرق المشاركة. وستقام البطولة بمشاركة: أولسان هيونداي الكوري الفائز بلقب دوري أبطال آسيا، والأهلي المصري الفائز بلقب دوري أبطال إفريقيا، وتيجريس أونال المكسيكي الفائز بلقب الكونكاكاف، وبالميراس البرازيلي الفائز بلقب كأس ليبرتادوريس، وبايرن ميونيخ الألماني الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا، إضافةً إلى المستضيف فريق الدحيل القطري الفائز بلقب دوري نجوم قطر.
وسيستضيف استاد المدينة التعليمية واستاد أحمد بن علي مباريات البطولة. ولضمان سلامة الفرق المشاركة وتقديم تجربة سفر سلسة لهم، عمل مطار حمد الدولي على توفير خطة تشغيلية خاصة لعملية وصول ومغادرة الفرق. وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «نتطلع قدمًا إلى الترحيب بكافة المشاركين في فعاليات البطولة التي بلا شك تؤكد على رسالتنا الرامية إلى التقريب بين الشعوب».
وأقيمت قرعة البطولة في مقر FIFA في مدينة زيوريخ، وأسفرت عن مباريات قوية مع انطلاق صافرة البداية للمسابقة في استاد أحمد بن علي في 4 فبراير. وتفتخر الخطوط الجوية القطرية بكونها شريك الطيران الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA). وتتمتّع الناقلة بمحفظة رياضية عالمية تضم مجموعة من أقوى الفرق والبطولات على مستوى العالم، من ضمنها نادي السد القطري، ونادي روما الإيطالي لكرة القدم، ونادي بوكا جونيورز الأرجنتيني لكرة القدم، ونادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، ونادي كاس يوبين البلجيكي، ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم.
وسيحظى مشجعو فريق بايرن ميونيخ بالفرصة للحصول على قميص فريقهم المفضل لدى وصولهم إلى مطار حمد الدولي الذي يضم المتجر المستقل الوحيد للنادي الألماني في الشرق الأوسط. هذا وكشفت الخطوط القطرية في نوفمبر الماضي عن طائرتها من طراز بوينغ 777 والتي تزينت بشعار بطولة كأس العالم 2022، احتفالًا بتبقي عامين فقط على انطلاق البطولة في 21 نوفمبر 2022. وتأكيدًا على العلاقة القوية التي تجمع بين الناقلة القطرية والاتحاد الدولي لكرة القدم، تم رسم شعار البطولة على الطائرة يدويًا. وستكشف الناقلة عن المزيد من الطائرات التي ستزدان بشعار البطولة في الفترة القادمة وستسيّرها إلى العديد من الوجهات في مختلف أنحاء العالم.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X