الراية الرياضية
استعدادًا لمُواجهة بايرن ميونيخ بنصف نهائي المونديال

الأهلي يرفع شعار لا وقت للراحة

موسيماني يدرس المنافس جيدًا لوضع الأسلوب المناسب لمواجهته

متابعة – رجائي فتحي:

رفض الجهاز الفني لفريق الأهلي بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني منح اللاعبين أي راحة وذلك قبل لقاء بايرن ميونيخ الاثنين المُقبل في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية والتي ستُقام على ملعب أحمد بن علي. وأدى الأهلي تدريباته يوم أمس وكانت بمثابة تدريبات استشفائية للاعبين الذين لعبوا مباراة الدحيل، في حين كانت قوية لبقية العناصر التي لم تشارك في لقاء الدحيل من أجل تجهيز الجميع بصورة جيدة للقاء البايرن الذي يترقبه الجميع ويطمح أن يُشارك فيه كل لاعبي الفريق. ويهدف المدرب من ذلك جعل الجميع يعيش أجواء مونديال الأندية بأعلى درجات التركيز لاسيما أن المباريات مضغوطة ولا يوجد وقت للتحضير بالشكل القوي وعلاج الأخطاء التي حدثت في لقاء الدحيل الماضي والذي حسمه الأهلي بهدف حسين الشحات. وأشاد مدرب الأهلي بالروح التي أدى بها اللاعبون ونجاحهم في الفوز باللقاء والتأهل لنصف النهائي وتحقيق الهدف الذي جاء من أجله للمُشاركة في المونديال وهو الصعود لهذا الدور والبحث عن إنجاز في البطولة رغم صعوبة المهمة أمام فريق بايرن ميونيخ. وشارك في التدريبات جميع اللاعبين ويسيطر الحماس على أداء اللاعبين، حيث يُريد كل لاعب أن يكون في أفضل حالة فنية وبدنية وجاهز تمامًا للدفاع عن ألوان الفريق في اللقاء التاريخي الذي ينتظرهم والمُهمة الصعبة أمام بطل أوروبا. ويطمح جميع لاعبي الفريق لتواجد في مُواجهة بايرن ميونيخ لأنها مُواجهة تاريخية بالنسبة للاعبين نظرًا للقيمة الفنية الكبيرة للفريق كبطل لأوروبا وبما يضم من لاعبين على مستوى عالمي يأمل نجوم الأهلي باللعب أمامهم. ويُحاول المدرب علاج الأخطاء التي أظهرتها مباراة الدحيل لاسيما عملية التراجع في الشوط الثاني والذي غاب فيه الأهلي وكان الدحيل الطرف الأفضل والأخطر وأهدر العديد من الفرص خلاله والتي لو سجّل منها لاختلفت نتيجة اللقاء. ويطمح المدرب أن يصل باللاعبين لأفضل جاهزية مُمكنة خاصة أن الوقت الباقي على المباراة قصير جدًا ولا يكفي لتنفيذ أي من الجوانب الخططية أو التكتيكية، ويركز المدرب على وضع اللمسات الأخيرة ومن خلالها يكون الفريق في الوضعية الجيدة له. وسوف يؤدي الفريق تدريباته مساء اليوم على ملعب جامعة قطر رقم واحد وسوف يكون تدريب اليوم الرئيسي للفريق. وسوف يدرس موسيماني كل الخيارات بالنسبة له قبل هذه المباراة حيث إنه من الوارد أن يلعب الأهلي بثلاثة مُدافعين في الخلف لإيقاف هجوم البايرن الخطير جدًا وكذلك القادمين من الخلف على غرار كيميش الذي يُعد من اللاعبين الهدّافين وكذلك بافارد وأيضًا الفونسو ديفيز وهم يُمثلون أوراقًا مهمة للفريق بجانب الأوراق القوية والمُهمة في المقدمة مُتمثلة في ساني وليفاندوفسكي ومولر من وسط الملعب من الخلف كأحد أفضل صنّاع الألعاب في الدوري الألماني.

متابعة لقاء البايرن وبرلين

تابع الجهاز الفني للأهلي مساء أمس مباراة بايرن ميونيخ مع هيرتا برلين، التي أقيمت في الأسبوع العشرين من بطولة الدوري الألماني، وذلك للوقوف على كل شيء خاص بالفريق البافاري والتشكيلة التي من الممكن أن يعتمد عليها المدرب هانزي فيليك في لقاء الأهلي. وقام المدرب موسيماني برصد كل نقاط القوة والضعف في فريق بايرن ميونيخ وذلك للتركيز عليها في التجهيز لهذه المباراة التي يترقبها الجميع لاسيما أن كل الترشيحات تصب في مصلحة فريق بايرن ميونيخ للفوز باللقاء والوصول للمباراة النهائية للبطولة.

سعادة في معسكر الأهلي

سيطرت حالة من السعادة في معسكر فريق الأهلي بفندق دوسيت دي تو الذي تقيم فيه البعثة في منطقة السد بعد التأهل للدور نصف النهائي من مونديال الأندية، حيث أن الجميع يعلم صعوبة ما حدث في مباراة الدحيل وما قدّمه بطل الفريق في تلك المباراة. وسعادة الأهلي تكمن في أنهم حققوا الهدف المطلوب بالصعود للدور نصف النهائي من البطولة العالمية القوية.

واحتفل الأهلاوية بهذا الانتصار في فندق الإقامة، مُؤكدين أنه انتصار مُهم وصعب للفريق في بطولة كبيرة ومهمة أيضًا.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X