اخر الاخبار
كأس العالم للأندية 2020 :

الدحيل يهزم أولسان الكوري الجنوبي ويحصد المركز الخامس

الدوحة – قنا :

حقق فريق الدحيل القطري المركز الخامس في بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم /2020/ التي تستضيفها قطر للعام الثاني على التوالي، بعد فوزه على أولسان هيونداي الكوري الجنوبي (3-1) في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على ملعب “أحمد بن علي” المونديالي .
وسجل البرازيلي ادميلسون جونيور(21) ومحمد مونتاري (66)، والمعز علي (82) أهداف الدحيل، ويون بيت جارام في الدقيقة (62) هدف أولسان هيونداي الكوري الجنوبي.
وشهدت المباراة حصول البرازيلي ادميلسون جونيور صانع ألعاب فريق الدحيل على لقب أفضل لاعب في المباراة.
وتقام في وقت لاحق من مساء اليوم أولى مباريات الدور نصف النهائي من البطولة، والتي تجمع بين بالميراس البرازيلي وتيجريس أونال المكسيكي على استاد المدينة التعليمية، على أن تقام ثاني مباريات الدور نصف النهائي غدا /الإثنين/ بين بايرن ميونيخ الألماني والأهلي المصري.
جاء الشوط الأول سريعا من جانب الفريقين مع أفضلية للدحيل الذي ضغط أملا في تسجيل هدف مبكر، لكن تسديدة البرازيلي ادميلسون جونيور أخطأت مرمى أولسان هيونداي ومرت بجوار القائم الأيمن في الدقيقة (4)، تلا ذلك سيطرة للفريق القطري الذي هدد مرمى الفريق الكوري الجنوبي في أكثر من مناسبة.
وأنقذ حارس الفريق الكوري الجنوبي مرماه من فرصة هدف محقق بعدما تصدى لعرضية البرازيلي ايدوراردو رودريجيز “دودو” قبل أن تصل إلى ادميلسون في الدقيقة (15)، وبعد ذلك تمكن ادميلسون من وضع الدحيل في المقدمة بعدما سجل هدف التقدم في الدقيقة (21).
بعد الهدف حاول الفريق الكوري الجنوبي العودة في النتيجة وإدراك التعادل، ولكن دون أن يشكل خطورة حقيقية على مرمى صلاح زكريا حارس الدحيل الذي تألق في التصدي للكرات العرضية.
وفي المقابل نظم الدحيل هجمات خطرة وكاد يضاعف النتيجة في أكثر من مناسبة، إلا أن التسرع والرعونة حالا دون تحقيق ذلك خاصة في الدقائق الأخيرة من المباراة، حيث أهدر الكيني مايكل أولونغا فرصة هدف محقق بعدما انفرد بالمرمى، لكنه سدد في جسد الحارس في الدقيقة (43)، تلا ذلك تسديدة قوية من دودو تصدى لها الحارس الكورى الجنوبي ببراعة في الدقيقة (45).
وفي الشوط الثاني كانت الندية حاضرة بين الفريقين في ظل محاولات أولسان لإدراك التعادل والدحيل لتعزيز التقدم بهدف ثان وقتل المباراة مبكرا، وهو ما كاد يتحقق بعد أن مر المعز علي ومرر عرضية جميلة لادميلسون الذي سدد قوية تصدى لها حارس مرمى أولسان في الدقيقة (54).
وأهدر دودو فرصة هدف محقق بعدما مر من الجانب الأيمن وسدد قوية حولها الحارس الكوري الجنوبي لركنية لم يستفد منها لاعبو الدحيل في الدقيقة (60)، لترتد الهجمة للفريق الكوري الجنوبي الذي استغل عرضية من الجانب الأيسر وصلت إلى اللاعب يون بيت جارام الذي سدد قوية اصطدمت في دفاع الدحيل وسكنت مرمى صلاح زكريا في الدقيقة (62).
ضغط الدحيل بعد هدف التعادل لاستعادة تقدمه من جديد، وهو ما نجح فيه سريعا بعدما مر دودو من الجانب الأيسر ومرر كرة طويلة سددها محمد مونتاري مباشرة في المرمى الجنوبي مسجلا الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة (66).
ومع مرور الوقت انحصرت الكرة في وسط الملعب مع محاولات هجومية بين الحين والآخر من جانب أولسان لإدراك التعادل، في المقابل تراجع الدحيل لوسط ملعبه واعتمد على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة على مرمى الفريق الكوري الجنوبي.
وفي الدقائق العشر الأخيرة واصل أولسان محاولاته الهجومية، ولكن الدحيل استغل اندفاع الفريق الكوري الجنوبي الهجومي وشكل هجمات مرتدة أسفرت عن هدف ثالث جاء من الناحية اليمنى بعدما مر المعز علي من دفاع الفريق الكوري الجنوبي لينفرد بالمرمى ويسدد قوية لتسكن الشباك في الدقيقة (82) مسجلا الهدف الثالث وليحسم اللقاء.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X