الراية الرياضية
البايرن وصل أمس ودخل الفقاعة الصحية بعد رحلة ماراثونية عصيبة

عمالقة أوروبا أشعلوا أجواء دوحة المونديال

الفريق المرعب قادم لمواجهة تحدي المنافسين ومواصلة حصد البطولات الكبرى

البافاري حشد قوته الضاربة لانتزاع اللقب العالمي وتحقيق السداسية التاريخية

متابعة – رجائي فتحي:

اكتمل عقد الأندية المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية بوصول فريق بايرن ميونيخ الألماني، يوم أمس، للمشاركة في البطولة وبداية مشواره يوم غد بمواجهة الأهلي المصري في الدور نصف النهائي للبطولة في المباراة التي ستُقام على ملعب أحمد بن علي بنادي الريان.

وجاء وصول بعثة بايرن ميونيخ للدوحة متأخرًا أكثر من 7 ساعات وذلك لتأخر عملية الإقلاع من ألمانيا بسبب عدم الحصول على إذن بالإقلاع من برلين وتعود البعثة إلى ميونيخ وتقله من هناك حسب ما ذكر الموقع الرسمي لنادي بايرن ميونيخ على شبكة الإنترنت.

وكان من المفترض أن تصل البعثة إلى الدوحة صباح يوم أمس ولكن ما حدث من التأخر في عملية الإقلاع تسبب في تأخير الفريق لفترة طويلة عن الموعد المحدد لها.

وكان مقررًا أن تغادر الرحلة من مطار برلين إلى الدوحة، وذلك عقب مباراة الفريق مع هيرتا برلين في الجولة العشرين للدوري الألماني والتي انتهت بفوزه بهدف وحيد في العاشرة مساءً بتوقيت ألمانيا ولكن عملية إزالة الثلوج من على الطائرة نتيجة تساقطها بشدة أثر على وقت الإقلاع حتى وصل الموعد إلى منتصف الليل وهو الموعد الذي يتم فيه حظر الطيران من حيث عملية الإقلاع وفقًا لما يتم تطبيقه بسبب سوء الأحوال الجوية ولذلك كان قرار التأخير على الإقلاع وبالتالي تأخر الموعد حسب ما ذكرت صحيفة بيلد الألمانية.

ومع وصول عمالقة أوروبا تزداد الدوحة بريقًا وسماؤها لمعانًا لما يضم هذا الفريق من كوكبة من النجوم الكبار القادرين على تقديم المتعة لكل الجماهير في كل مكان.

ومن أبرز النجوم في تشكيلة الفريق البافاري الحارس مانويل نوير وتوماس مولر وليفاندوفسكي والفونسو ديفيز وجواو كيميش وسيرجي جينابري وليروي ساني والنمساوي ديفيد ألابا وغيرهم من اللاعبين المعروفين في القارة الأوروبية وكانوا سببًا في تتويج الفريق بدوري أبطال أوروبا.

ومع هذا الوصول للفريق الألماني يكون عقد الفرق المشاركة في المونديال قد اكتمل وبالصورة المثالية بوجود فرق متميزة جدًا تنافس على لقب البطولة وانحصر الأمر الآن بين 4 فرق فقط بعد خروج فريقي الدحيل وأولسان هيونداي من دائرة المنافسة على اللقب.

وبقي في هذه الدائرة الآن فرق بايرن ميونيخ بطل أوروبا والأهلي بطل إفريقيا وتيجريس أونال بطل الكونكاكاف وبالميراس بطل ليبرتادوريس.. ومعها يدور الصراع الكبير الذي ينتظره الملايين من عشاق كرة القدم في كل مكان لمعرفة من هو بطل نسخة قطر 2020 من مونديال الأندية.

وخضع لاعبو الفريق البافاري أبطال أوروبا لفحص كورونا في مطار حمد وسوف يخضعون اليوم لمسحة ثانية قبل مواجهة الأهلي والمحدد لها مساء يوم غد على ملعب أحمد بن علي بنادي الريان.

وانتقلت بعثة البايرن من المطار إلى فندق منتجع المسيلة وسوف تؤدي تدريبها مساء اليوم وهو التدريب الوحيد بالدوحة ويقوم من خلاله المدرب هانزي فليك بوضع الخطة والتشكيل المناسبين للفريق قبل مواجهة بطل إفريقيا.

وتعتبر هذه المباراة مهمة جدًا بالنسبة لبطل أوروبا حيث إنه نجح في الفوز بخمس بطولات هذا الموسم ويبحث عن تحقيق البطولة السادسة له، حيث فاز بالدوري والكأس والسوبر المحليين وكذلك دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وفي كل هذه البطولات كان هو الطرف الأفضل وحقق الانتصار فيها بجدارة وقدم مستويات فنية رائعة تؤكد على قوة الفريق وإمكانية أن يحقق البطولة كبيرة.

رومينيجه يرفض تكريم ألابا

أوضح كارل هاينز رومينيجه، الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ، موقف العملاق الألماني من إقامة مباراة وداع لمدافعه النمساوي ديفيد ألابا.

وبات من المتوقع، انضمام الدولي النمساوي لريال مدريد في صفقة انتقال حر الصيف المقبل، وذلك فور انتهاء تعاقده مع بايرن ميونيخ.

وخلال مقابلة مع قناة «سبورت 1»، نفى رومينيجه، عزم النادي تكريم ألابا، قائلًا «كنا سنمنحه مباراة وداع حال أنهى مسيرته هنا في ميونيخ».

وأكد رومينيجه عدم تأثر علاقة ألابا بالإدارة البافارية بسبب رحيله الوشيك، حيث قال «عندما ظهرت شائعات رحيله لريال مدريد مؤخرًا، جاء إلى مكتبي لتناول قهوة إسبريسو، العلاقة بيننا على ما يرام».

وشدد أسطورة بايرن ميونيخ، على أن صاحب ال 28 عامًا سيحظى بمعاملة جدية وعادلة حتى يومه الأخير داخل ملعب أليانز أرينا.

وأكمل «من الممكن أن تعود الجماهير للملاعب مجددًا بنهاية الموسم، ما قد يمكنه من توديعهم في مباراته الأخيرة مع بايرن ميونيخ».

وأتم: «لقد جاء ألابا إلينا فتى صغيرًا قبل 13 عامًا، ودائمًا ما قدم مستويات عالية مع الفريق، وهو ما عاد على النادي بالفائدة».

توليسو يغادر البايرن

 قال كارل هاينز رومينيجه الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ إنه قد يشهد مغادرة كورنتين توليسو، الفائز بكأس العالم 2018 مع المنتخب الفرنسي، النادي بنهاية الموسم الجاري.

وقال رومينيجه في مقابلة مع «سبورت 1»: «بداية من الصيف ستكون المدة المتبقية لتوليسو عامًا واحدًا فقط في عقده، إما أن نمدده أو أن نجد حلًا، هذان الحلان على الطاولة لا يمكنني استبعاد أي منهما».

ويلعب توليسو، الذي تم تغريمه مؤخرًا لعدم احترامه الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا للحصول على وشم جديد، مع بايرن ميونيخ منذ عام 2017 بعدما انتقل إليه من ليون الفرنسي مقابل 5ر41 مليون يورو (9ر49 مليون دولار).

ولكن، نادرًا ما لعب دورًا رائدًا مع النادي بسبب إصاباته المتكررة.

البايرن يعزز صدارته للبوندزليجا

عزز بايرن ميونيخ صدارته للدوري الألماني لكرة القدم (بوندزليجا)، وذلك عقب فوزه على مضيفه هيرتا برلين 1- صفر، ضمن منافسات المرحلة العشرين من المسابقة في مباراة أقيمت تحت تساقط الثلوح.

وسجل كينجسلي كومان هدف المباراة الوحيد لبايرن ميونيخ في الدقيقة 21 وشهدت المباراة إهدار هداف الفريق روبرت ليفاندوفسكي ضربة جزاء في الدقيقة 11 من زمن اللقاء.

ورفع بايرن ميونيخ رصيده إلى 48 نقطة، وتجمد رصيد هيرتا برلين عند 17 نقطة في المركز الخامس عشر.

رابطة البايرن تستقبل الفريق

حرصت رابطة جماهير بايرن ميونيخ في الدوحة على استقبال الفريق لحظة وصوله إلى مطار حمد الدولي بصورة متميزة تؤكد أن الفريق الألماني لن يسير وحيدًا في الدوحة خلال مواجهته مع فريق الأهلي المصري مساء الغد بما يمتلك من قاعدة جماهيرية كبيرة في قطر وأيضًا في المنطقة نتيجة البطولات التي حققها في الفترة الأخيرة وأبرزها الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا العام الماضي.

وسوف يكون لهذه الرابطة تواجد في ملعب أحمد بن علي الذي سوف يحتضن المباراة لدعم فريقهم بكل قوة في هذه المواجهة المهمة لهم في البطولة والتي يطمحون للفوز بلقبها للمرة الثانية بعد أن نجحوا في الفوز بلقب نسخة 2012 من قبل للمرة الأولى.

غياب الثلاثي عن البايرن

تشهد بطولة كأس العالم للأندية قطر 2020 والمُقامة حاليًا في الدوحة غياب 3 من نجوم فريق بايرن ميونيخ عن فريقهم في البطولة.

واللاعبون الثلاثة هم: ليون جوريتسكا وخافي مارتينيز بسبب معاناتهما من فيروس كورونا، وهو الأمر الذي تسبب بخروجهما من القائمة رغم أنهما كانا في قائمة البايرن النهائية التي تم إرسالها ل(FIFA) قبل أيام.

كما خرج من القائمة أيضًا الحارس أليكسندر نوبل من القائمة، حيث تقرر بقاء الحارس في ميونيخ بسبب معاناته من إصابة في الكاحل، وأن يكمل علاجه في ألمانيا لتجهيزه للمرحلة المقبلة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X