الراية الرياضية
تيجريس أونال يطيح ببالميراس وينتظر الفائز من البايرن والأهلي

المكسيكي يفاجئ البرازيلي ويطير إلى النهائي

متابعة- فريد عبدالباقي:

شق فريق تيجريس أونال المكسيكي بطل أمريكا الشمالية والوسطي والكاريبي «الكونكاكاف» طريقه نحو بلوغ نهائي كأس العالم للأندية لكرة القدم قطر FIFA 2020™، للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على بالميراس البرازيلي الفائز بلقب اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم «كونميبول» ليبرتادوريس بهدف نظيف سجله الفرنسي أندريه بيير جينياك في الدقيقة 54 من ركلة جزاء، وذلك خلال اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس على استاد المدينة التعليمية ضمن منافسات الدور نصف النهائي، وانتهى شوط المباراة الأول بالتعادل السلبي، وينتظر البطل المكسيكي الذي فاز بلقبه الأول لدوري أبطال أمريكا الشمالية والوسطي والكاريبي «الكونكاكاف»، الفائز من لقاء بايرن ميونيخ الألماني والأهلي المصري لمواجهته في المباراة النهائي الخميس المقبل. وفي المقابل، يخوض بالميراس مباراة أمام الخاسر من نفس المواجهة لتحديد صاحب المركز الثالث، التي ستقام يوم الخميس أيضًا. وبات فريق تيجريس أول فريق مكسيكي يصل إلى نهائي مونديال الأندية، فضلًا على أن لاعبه الفرنسي أندريه بيير جينياك يتصدر قائمة هدافي النسخة الحالية من البطولة برصيد 3 أهداف، حيث سجل هدفين في فوز فريقه على أولسان هيونداي الكوري الجنوبي بطل آسيا في لقاء الدور ربع النهائي.

وأعاد بطل الكونكاكاف كتابة تاريخ مشاركات الفرق المكسيكية في «الموندياليتو» بالوصول إلى العرض الأخير للبطولة للمرة الأولى، ذلك أن المركز الثالث كان أفضل ما حققته فرق مونتيري 2012 و2019 وباتشوكا 2017 ونيكاكسا 2000.

وقدم الفريق المكسيكي عرضًا راقيًا طيلة فترات المباراة، وكان الطرف الأفضل بعدما هدد مرمى حارس بالميراس والمنتخب البرازيلي ويفرتون بيريرا الذي حرم تيجريس من التسجيل في مناسبات عدة خصوصًا في الشوط الأول.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X