اخر الاخبار
كأس العالم للأندية 2020 :

خبرة بايرن ميونخ تفوز على طموح الأهلي المصري بثنائية

الدوحة – قنا :

تأهل فريق بايرن ميونخ إلى الدور النهائي لبطولة كأس العالم للأندية /قطر 2020/، بعد فوزه على الأهلي المصري بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد أحمد بن علي المونديالي ضمن الدور نصف النهائي للبطولة التي تستضيفها الدوحة للمرة الثانية على التوالي وتختتم /الخميس/ المقبل.
سجل هدفي بايرن ميونخ روبيرت ليفاندوفسكي في الدقيقتين 17 و85.
واستفاد بايرن ميونيخ الألماني من خبرته الكبيرة بالشكل الأمثل وكان الطرف الأفضل في الشوط الأول خاصة مع بدايته عندما منحه البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدف التقدم عقب تمريرة من جنابري (17).
جرب الأهلي فتح الملعب في آخر 10 دقائق من المباراة الأمر الذي استثمره بايرن ميونيخ بأفضل طريقة عندما وقّع ليفاندوفسكي على الهدف الثاني بعد عرضية مميزة من سانيه (85).
وبهذا الفوز سيواجه بايرنن ميونخ نظيره تيجريس أونال المكسيكي في المباراة النهائية للمونديال.. فيما سيتبارى الأهلي المصري مع فريق بالميراس البرازيلي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع يوم /الخميس/ المقبل على استاد المدينة التعليمية المونديالي.
وكان بايرن توج في الموسم الماضي بلقب الدوري وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا.. كما أحرز لقبي كأس السوبر الألماني والأوروبي، ويأمل في الاستحواذ الآن على لقب سادس في نفس الوقت من خلال الفوز بلقب مونديال الأندية /قطر 2020/.
ويأمل بايرن ميونخ في التتويج بلقب مونديال الأندية خلال مشاركته الثانية في البطولة، ليكرر إنجازه في نسخة 2013 بالمغرب، التي فاز فيها على الرجاء المغربي بهدفين نظيفين.
في المقابل، مثلت مباراة اليوم خلال مشاركة الأهلي في المونديال للمرة السادسة، المواجهة الأولى للفريق مع بطل أوروبا علما بأنه بلغ المربع الذهبي مرتين سابقتين فقط ففاز في 2006 بالمركز الثالث وفي 2012 بالمركز الرابع بعد السقوط في المربع الذهبي أمام انترناسيونال وكورينثيانز البرازيليين على الترتيب.
جاءت مباراة بايرن ميونخ الألماني والأهلي المصري قوية ومثيرة، وكان بطل أوروبا الأفضل في الشوط الاول حيث ضغط على منافسه من الدقائق الأولى وشن العديد من المحاولات الهجومية وكاد يفتتح النتيجة في الدقيقة الثالثة بواسطة لاعبه سيرج جنابري الذي سدد كرة قوية نجح محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي في التصدي لها.

وواصل لاعبو بايرن ميونخ سيطرتهم على منافسهم حيث أربك ألفونسو ديفيس دفاع الأهلي وقام بالعديد من المراوغات وكاد جنابري يسجل هدف التقدم في الدقيقة الثامنة بعد كرة رأسية مرت فوق مرمى الأهلي، تلتها رأسية توماس مولر في الدقيقة 15 نجح محمد الشناوي في التصدي لها.
وفي الدقيقة 17 تمكن بايرن من افتتاح النتيجة عن طريق لاعبه روبيرت ليفاندوفسكي بعد هجمة ثلاثية من كينجسلي كومان إلى سيرج جنابري الذي مررها لليفاندوفسكي ليسدد كرة صاروخية أسكنها شباك الأهلي ويهدي التقدم لفريقه.
وحاول الأهلي المصري الرد على الهدف بسرعة حيث قاد لاعبه طاهر محمد هجمة سريعة لكن دافيد ألابا أوقف هذه المحاولة في الدقيقة 21.
بدوره حاول محمد هاني لاعب الأهلي المصري الوصول لشباك بايرن ميونخ واختراق منطقة دفاع المنافس لكن محاولته باءت بالفشل.
في المقابل، سعى فريق البايرن لتعزيز تقدمه في الدقيقتين 23 و26 بواسطة لاعبه مارك روكا لكن حارس مرمى الأهلي أفشل هذه المحاولات.
وكاد محمد أفشة لاعب الأهلي يعادل النتيجة لفريقه بعد تسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى البايرن.
شهدت الدقائق المتبقية من الفترة الأولى إهدار البايرن لفرصتين الأولى في الدقيقة 37 بعد تسديدة قوية لليفاندوفسكي اعتلت العارضة بقليل، والثانية في الدقيقة 40 بواسطة لاعبه الفونسو ديفيس لكنها مرت بجوار المرمى.. ومع تواصل إهدار الفرص انتهى الشوط الأول بتقدم فريق بايرن ميونخ بهدف دون رد.
ومع انطلاق الشوط الثاني، حاول الأهلي العودة في المباراة وتقليص الفارق بإحراز هدف التعادل وقاد العديد من الهجمات بواسطة حسين الشحات ومحمود كهربا لكنه اصطدم في أكثر من مناسبة بالصلابة الدفاعية ويقظة حارس مرمى بايرن ميونخ مانويل نوير.
من جانبه، بحث فريق بايرن ميونخ عن تعزيز تقدمه لكنه أهدر العديد من الفرص أمام مرمى الأهلي وكانت أبرزها في الدقيقة 56 بعد تسديدة قوية من كينجسلي كومان مرت بجوار المرمى بقليل وفي الدقيقة 57 بعد رأسية توماس مولر أبعدها حارس مرمى الأهلي للركنية.
وفي الدقيقة 85 تمكن بايرن ميونخ من إضافة الهدف الثاني بواسطة نفس اللاعب روبيرت ليفاندوفسكي بعد تلقيه تمريرة رائعة من ليروي ساني أسكنها ليفاندوفسكي الشباك معلنا عن ثاني الأهداف له ولفريقه في المباراة.
وتواصلت المحاولات من جانب البايرن أمام تراجع مردود لاعبي الأهلي بعد قبولهم الهدف الثاني لكن دون تغيير في النتيجة، لتنتهي المباراة رغم إضافة حكم اللقاء لـ4 دقائق وقتا بديلا بفوز بايرن ميونخ على الأهلي المصري بثنائية نظيفة ويتأهل للنهائي لملاقاة فريق تيجريس أونال المكسيكي /الخميس/ المقبل.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X