fbpx
أخبار عربية
خلال الاجتماع ال 16 لفريق العمل بدول مجلس التعاون بمشاركة قطر

رؤية خليجية موحدة لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

الدوحة قنا:

شاركت دولةُ قطر في الاجتماع السادس عشر لفريق عمل مُكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بدول مجلس التعاون، أمس، عبر تقنية الاتّصال المرئيّ.

ناقش الاجتماعُ أبرزَ المواضيع المدرجة على جدول أعمال الاجتماع العام الثاني من الدورة الثانية والثلاثين لمجموعة العمل الماليّ (FATF)، واجتماعات فرق العمل، والمقرّر عقدُها خلال الفترة من 11 إلى 25 فبراير الجاري، وأكّد على أهمية تبنّي دول مجلس التعاون رؤية فنية موحّدة تجاه القضايا المطروحة، كما ناقش الفريقُ الخيارات المتوقّعة لعمليات التقييم المتبادل لدول مجلس التعاون من قبل مجموعة العمل المالي (FATF)، وذلك في ظلّ تفشّي فيروس كورونا «‏كوفيد  19»‏، بالإضافة إلى المستجدات حول المُقيمين المرشحين والمعتمدين من دول مجلس التعاون من قبل مجموعة العمل المالي (FATF).

كما استعرض الاجتماعُ أوراقَ العمل الفنية المعدّة في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، والتي من شأنها الإسهام في تعزيز العمل الخليجي المشترك والتعاون بين دول مجلس التعاون في مجالات مُكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وناقش الاجتماعُ أيضًا المستجدات حول عقد ورشة عمل خليجيّة مُشتركة في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وتقرير جهود دول مجلس التعاون في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب لعام 2020، بالإضافة إلى أحدث وأهمّ المستجدات في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بدول مجلس التعاون، كما أخذ الفريق علمًا بالدعم المالي والفني المقدم من قبل مجلس التعاون لدول الخليج العربية لمجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MENAFATF).

وقد شارك في الاجتماع مُمثلو دول مجلس التعاون من اللجان الوطنيّة لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، ووحدات التحريات المالية، والأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربيّة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X