fbpx
الراية الإقتصادية
566 طالبًا و150 فريقًا شاركوا في البرنامج

5 طلاب قطريين يفوزون بجائزة Shell NXplorers

الحجي : حريصون على تنمية مهارات الشباب

فوزية الخاطر : شراكات إستراتيجية لدعم التعليم

الدوحة – الراية:
حصل فريق مكوّن من خمسة طلاب قطريين على الميدالية البرونزية في «جائزة NXplorers للفرق الطلابية المتميزة».
وأظهر هؤلاء الطلاب عملًا جادًا نال إعجابًا على الصعيد الدولي وذلك في الحفل الافتراضي لتوزيع جوائز برنامج Shell NXplorers لعام ٢٠٢٠.
وشارك أكثر من 150 فريقًا حول العالم في المنافسة، وكان الطلاب القطريون مثالًا ملهمًا في كيفية حل مشكلات واقعية على الرغم من تحديات الوباء الذي يعاني منه العالم هذه الأيام.
وشارك في الفعاليات ٥٦٦ طالبًا من صفوف المراحل الدراسية السابعة والتاسعة في ورش عمل البرنامج ليتم اختيار ١٠مدارس عبر قطر. وتم تقديم تدريب البرنامج من المملكة المتحدة إلى ٢٩ معلمًا وثمانية ممثلين عن وزارة التعليم والتعليم العالي في قطر بالإضافة إلى ستة من أعضاء النوادي العلمية القطرية المختلفة.
وأكد السيد حسين الحجي، مدير العلاقات الخارجية والحكومية لشركة شل قطر، العمل على بناء جيل جديد من قادة المستقبل القادرين على دراسة وتقييم وابتكار حلول لجعل بلادهم والعالم أجمع مكانًا أفضل، مشيرًا إلى تشجيع الشباب على تحصيل وبناء وتنمية مهاراتهم في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات لاتخاذ قرارات واعية.
وقالت فوزية الخاطر، وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية بوزارة التعليم والتعليم العالي، إن وزارة التعليم تسعى لبناء شراكات إستراتيجية مع الشركات الكبيرة التي تدعم التعليم بمنهجية STEM.
وأشارت إلى أن برنامج NXplorers مبادرة مبتكرة تقدم للطلاب والمعلمين الأدوات والوسائل الضرورية لتطوير مهارات تتبع وحل المشكلات المحلية والمعقدة مثل كيفية استخدام مياه البحر لإنتاج مزيد من الغذاء وجعل قطر من الدول المستدامة في مجال الغذاء.
وأضافت أنه من الرائع رؤية كيف تمكن الطلاب، الذين كانوا يعتقدون أن مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات من المجالات الصعبة التي تتطلب معدل ذكاء مرتفعًا أو قدرات عقلية استثنائية، من التعلم والتطور على مدار العام واستخدام مبادئ التفكير النقدي وتطوير مهاراتهم لحل المشكلات المُعقدة التي يعاني منها المُجتمع.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X