اخر الاخبار
كأس العالم للأندية 2020 :

الأهلي المصري يواجه بالميراس البرازيلي على المركز الثالث

الدوحة – قنا :

يسعى الأهلي المصري إلى معادلة أفضل مشاركاته في بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم عندما يواجه غدا /الخميس/ بالميراس البرازيلي في مباراة تحديد المركز الثالث على استاد المدينة التعليمية، ضمن منافسات مونديال كأس العالم للأندية 2020 المقام في قطر.
وكان الاهلي قد حل ثالثا في نسخة عام 2006 على حساب كلوب أميريكا المكسيكي بطل كونكاكاف، بعد خسارته ضد إنترناسيونال البرازيلي في نصف النهائي.
ويغيب عن الأهلي الذي يتسلح بأكبر قاعدة جماهيرية في البطولة من بين الأندية المشاركة، الثنائي حسين الشحات ومحمود عبد المنعم “كهربا” بعد استبعادهما بسبب عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية.
ويخضع الظهير الأيسر التونسي علي معلول لبرنامج علاجي من أجل تجهيزه لخوض المباراة بحسب موقع النادي الرسمي، بعد خروجه مصابا بثقل في العضلة الخلفية خلال مواجهة بايرن ميونخ، فيما أكد وكيل أعماله غيابه عن الملاعب بين 10 و15 يوما.
وفقد الفريقان فرصة المنافسة على الجائزة الكبرى في هذه النسخة، حيث فشلا في بلوغ المباراة النهائية للبطولة والتي تقام عقب تلك المواجهة غدا وعلى نفس الاستاد “المدينة التعليمية” أحد الملاعب المضيفة لمونديال 2022 في قطر.
وخسر بالميراس 0 / 1 أمام تيجريس أونال المكسيكي في المربع الذهبي للبطولة ثم سقط الأهلي بثنائية نظيفة أمام بايرن ميونخ الألماني في المباراة الأخرى بالمربع الذهبي للبطولة التي تختتم غدا.
ولم يعد أمام كل من الأهلي وبالميراس سوى الفوز في مباراة الغد للخروج من هذه النسخة بأفضل نتيجة ممكنة من خلال الفوز ببرونزية هذه النسخة التي تأخرت إقامتها إلى فبراير الحالي بعدما أربكت أزمة تفشي الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد الروزنامة الرياضية في 2020 .
في المقابل، يخوض بالميراس البطولة وكذلك مباراة المركز الثالث للمرة الأولى في تاريخه.
وعندما يلتقي الفريقان غدا، سيكون الأهلي على موعد مع التاريخ، حيث لم يسبق للفريق الفوز بالمركز الثالث في مونديال الأندية مرتين باستثناء مونتيري المكسيكي الذي فاز بالبرونزية في نسختي 2012 و2019 .
كما سقط الأهلي في مواجهتيه السابقتين أمام ممثلي الكرة البرازيلية في البطولة وكان ذلك أمام إنترناسيونال 1 / 2 في المربع الذهبي لنسخة 2006 وأمام كورينثيانز 0 / 1 في المربع الذهبي لنسخة 2012 .
ويتطلع الأهلي للفوز على بالميراس الذي توج بلقب كأس ليبرتادوريس قبل أيام بالفوز على سانتوس في نهائي برازيلي خالص للبطولة.
ولكن مهمة الأهلي لن تكون سهلة على الإطلاق لاسيما أن منافسه يمتلك كل المقومات التي تمكنه من التفوق على أبطال إفريقيا.
وفي الوقت نفسه، سيعاني الأهلي بالتأكيد على المستوى البدني أكثر من منافسه في ظل حصوله على يوم راحة أقل من منافسه الذي خاض مباراة المربع الذهبي يوم /الأحد/ فيما خاض الأهلي مباراته في المربع الذهبي أمس الأول /الإثنين/… ولكن الأهلي يمكنه أن يتسلح بالمساندة الجماهيرية الكبيرة التي يحظى بها نظرا لكبر حجم الجالية المصرية والشعبية التي يحظى بها الفريق في المنطقة العربية.
على جانب آخر، اقيم الاجتماع الفني لمباراة الأهلي وبالميراس البرازيلي، وتم خلاله التأكيد أنه في حالة انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل، سيتم اللجوء إلي ركلات الترجيح مباشرة دون الاحتكام إلى وقت إضافي، على أن يتم تسليم ميداليات المركز الثالث بعد المباراة النهائية.
وتم تأكيد وصول الفريقين إلى ملعب المباراة قبل انطلاقها بـ90 دقيقة، مع ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للتصدي لفيروس كورونا.
وخضعت بعثة الأهلي لمسحة طبية استعدادا للقاء الغد، فيما اختتم الفريق تدريباته اليوم، ويعقد بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق محاضرة فيديو للاعبين لاستعراض نقاط القوة والضعف لدى المنافس.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X