اخر الاخبار
كأس العالم للأندية 2020 :

بايرن ميونخ يطمح لنيل السداسية عبر بوابة تيجريس المكسيكي

الدوحة – قنا :

سيكون ملعب المدينة التعليمية، أحد ملاعب مونديال 2022 غدا /الخميس/، مسرحا لنهائي بطولة كأس العالم للأندية 2020 التي ستجمع بين بايرن ميونخ الالماني وتيجريس المكسيكي في مواجهة بنكهة لاتينية- أوروبية.
وفي حال فوزه، سيصبح بايرن ثاني فريق بعد برشلونة الإسباني عام 2009 يحقق إنجاز التتويج بستة ألقاب، دوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبية، والدوري والكأس وكأس السوبر محلياً بالإضافة إلى مونديال الأندية.
وكان بايرن قد خاض أولى مباراتيه /الاثنين/ ضد الأهلي وحسمها بهدفي مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي.
ومنذ تتويج بايرن في 2013، سيطرت الأندية الأوروبية على اللقب، خصوصا ريال مدريد الإسباني المتوج في 2014 و2016 و2017 و2018 بالإضافة الى مواطنه برشلونة (2015) وليفربول الانكليزي (2019).
في المقابل، صنع تيجريس المفاجأة بإقصائه بالميراس البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية 1- صفر، ليصبح أول فريق من كونكاكاف يبلغ النهائي.
ويعوّل الفريق المكسيكي على هدافه الفرنسي أندريه بيار جينياك (35 عاما) صاحب الأهداف الثلاثة لفريقه في البطولة الحالية بعد تخطي أولسان هيونداي الكوري الجنوبي بطل آسيا 2-1 في الدور الثاني.
ويستحوذ بايرن، على قدر كبير من الترشيحات، لا سيما أن الفريق يمتلك إمكانيات فنية وبدنية عالية، كما يقف التاريخ في صفه قبل مواجهة الغد.. ورغم ضغط وتوالي المباريات في الفترة الماضية، بسبب الارتباك الذي أحدثته جائحة /كورونا/ في الروزنامة الرياضية، يبدو بايرن حريصا على الفوز بلقب مونديال الأندية.
وإذا واصل تيجريس مغامرته، فسيصبح أول فريق من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية، يتوج باللقب، كما سينهي احتكار القارة الأوروبية للكأس العالمية، منذ 2013.
وبقيادة المدرب ريكاردو فيريتي، الذي يتولى مسؤولية الفريق منذ 2010، توج تيجريس بخمسة ألقاب في الدوري المكسيكي، كما يقضي الأخير أنجح الفترات في مسيرته.
وستشهد مباراة الغد أكثر من مواجهة خاصة، بين لاعبي الفريقين، لكن أبرزها ستكون بين الفرنسي أندري بيير جينياك، مهاجم تيجريس أونال، الذي يتصدر قائمة هدافي البطولة، بعدما سجل الأهداف الثلاثة لفريقه، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي، صاحب المركز الثاني في القائمة، والذي أحرز هدفي بايرن أمام الأهلي.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X