اخر الاخبار
كأس العالم للأندية 2020 :

مدرب بالميراس… قطر برهنت على التزامها الراسخ بصحة وسلامة جميع المشاركين بالبطولة

الدوحة – قنا :

نوه البرتغالي أبيل فيريرا مدرب فريق بالميراس البرازيلي بالتزام الدوحة الراسخ بالبروتوكولات الصحية المطبقة خلال بطولة كأس العالم للأندية 2020 للحفاظ على سلامة كافة المشاركين.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم عبر تقنية الاتصال المرئي قبل المواجهة المرتقبة لتحديد المركزين الثالث والرابع بين فريقي بالميراس والأهلي المصري على استاد المدينة التعليمية غدا /الخميس/.
وهنأ فيريرا دولة قطر على ما قدمته خلال البطولة، وقال في هذا السياق “إن الدوحة “سخرت كافة المرافق والظروف لتهيئة المجال للفرق للأداء على أكمل وجه…عليك اتباع القواعد فالحركة هنا محكومة باستخدام التصاريح في كل مكان. دولة قطر منظمة للغاية، وقدمت تلك البطولة وفق أعلى معايير النظافة والسلامة”.
وبين المدرب أنه من أجل المشاركة في البطولة، يتعين على جميع المسؤولين واللاعبين الخضوع لفحص كورونا المستجد فور الوصول للمطار، وقبل خوض كل مباراة، فيما تخضع كافة مرافق البطولة للتعقيم المستمر، وتستوعب الاستادات الجماهير وفق سعة محددة، كما يتعين على المشجعين الخضوع للفحص قبل المباريات، وتقديم ما يثبت خلوهم من الفيروس أو تعافيهم من المرض في الأشهر القليلة الماضية.
وبحديثه عن المواجهة المرتقبة غدا، أكد المدرب البرتغالي قوله “نحن هنا كأبطال لأمريكا الجنوبية.. ونحن هنا لنتعلم المزيد من ثقافة كرة القدم، لدينا قوة كبيرة في كرة القدم وينبغي أن نتقبل الهزيمة في بعض مباريات كرة القدم وأن نقول إن المنافس كان أفضل منا في ذلك اليوم”، لافتا إلى أن فريقه حريص على إظهار ثقافة كرة القدم البرازيلية ولديه رغبة كبيرة في حصد ميدالية المركز الثالث أمام فريق لم يخسر في عام 2020 إلا مرة واحدة، ومشددا على أن مباراة الغد ستكون مباراة قوية.
وأوضح مدرب بالميراس أن فريقه مطالب في مباراة الأهلي بالتركيز لاسيما أنه يواجه منافسا قويا، مبينا أن “في البرازيل لا يرغبون في التركيز على المنافس، ويريدون الفوز دائما.. وبناء على ذلك وجب علينا احترام المنافس واستغلال أخطائه والضغط على دفاعاته”.
وختم المدرب البرتغالي قوله “إنه من المهم جدا أن تنهي مشاركتك بأفضل صورة ممكنة .. وعلينا أن نبذل جهدا من أجل المركز الثالث وأن نناضل من أجله حتى لو لم يكن ذلك ما سعينا من أجله منذ البداية”.
وفي السياق ذاته، أعرب الحارس ويفرتون بيريرا دا سيلفا عن شعوره بالاطمئنان أثناء تواجده في قطر، مبينا أنه سواء كان في مرافق التدريب أو بالفندق، يجري فحص الجميع طوال الوقت، فهو يشعر دائما بالأمن والارتياح، متقدما بالتهنئة للجميع على هذا المستوى الكبير من التنظيم.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X